محمد حسن

تتواصل اليوم في صالة لوسيل الرياضية منافسات النسخة الثالثة من بطولة قطر ماسترز الدولية المفتوحة للشطرنج. ويستعد لاعب الادعم الأستاذ الدولي الكبير حسين عزيز المصنف 141 في البطولة لمواجهة الجولة السادسة أمام اللاعبة الهندية غايفير ماهندرا المصنفة 107 في البطولة.

وتواجه لاعبة منتخبنا الوطني خلود الخليفي المصنفة 53 في البطولة اللاعب الهندي هارشيت سرينيفاسان المصنف 90 في البطولة.

وفي بقية المواجهات للاعبي ولاعبات العنابي يلعب محمد القصابي مع الهندي ساندهيل بارميش المصنف 91 في البطولة، ويلتقي تميم الغانم مع زميلته في المنتخب أسمى الحمادي.

كما يلعب محمد الخياط مع زميله حمد الفهاد، ومحمد السبيعي مع عامر الحمادي، واحمد سيف مع تركي الكواري، وليان القصابي مع فاطمة الحمادي، وروضة القصابي مع آدم الحمدوشي، وفهد المنصوري مع الهندي رام مادينيدي.

من جهته، يواجه النرويجي ماغنوس كارلسن، المصنف الأول عالميا نظيره الهندي أديتيا سامانث المصنف 48 في البطولة في مسعى منه لمواصلة انتصاراته بعد تغلبه في الجولة الماضية على الهندي برانيش أم ليرفع كارلسن رصيده لثلاث نقاط ونصف النقطة.

أما الأمريكي هيكارو ناكامورا المصنف الثالث عالميا والثاني في البطولة فسيواجه نظيره ديفيد بارافايان المصنف 23 في البطولة والذي يشارك تحت علم الاتحاد الدولي.

وكان ناكامورا قد تعادل في الجولة الماضية أمام الأوزبكي جافوخير سينداروف ليرفع اللاعب الأمريكي رصيده لأربع نقاط محتلا المركز الرابع.

حمد التميمي: المنافسة صعبة في المرحلة المقبلة

أكد حمد التميمي المدير التنفيذي في الاتحاد القطري للشطرنج ومدير البطولة أن الإثارة متواصلة في منافسات بطولة قطر ماسترز الدولية في ظل المفاجآت التي تشهدها نتائج الجولات الأولى بين المصنفين الأوائل، مشيرا إلى أن اللقب من الصعب التكهن به حتى الجولة الختامية.

وأضاف:” بلا شك الحظوظ متساوية بين جميع المصنفين الأوائل في الترتيب العام حيث تبقت أربع جولات، والمنافسة ستكون صعبة للغاية في ظل تواجد المصنفين الأوائل على مستوى العالم وكذلك أصحاب الألقاب الدولية”.

وختم: “نحن سعداء للغاية بالمستويات القوية في البطولة وأود أن أثني على مستوى لاعبي المنتخبات القطرية خلال المنافسات وظهورهم بشكل جيد، وبالتأكيد هدفنا من هذه المشاركة هو الاحتكاك واكتساب الخبرات لتمثيل الشطرنج القطري بالصورة القوية والمطلوبة في الاستحقاقات العربية والقارية والدولية”.

شاركها.
Exit mobile version