الدوحة – الشرق

تواصلت لليوم العاشر على التوالي منافسات وفعاليات مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، لسباق الهجن العربية الأصيلة، حيث شهد ميدان الشحانية تحديات ومنافسات الحيل والزمول العامة، وتمكنت “الظبي” ملك زايد محمد زايد خلفان المنصوري، من انتزاع أول نواميس بعد حسمها صدارة الشوط الأول الرئيسي المخصص للحيل إنتاج، كما اقتنص “رشاف” ملك محمد خالد عبدالله العطية، ناموس الشوط الثاني الرئيسي المخصص للزمول إنتاج.

وحلقت “زعزعة” ملك سعيد جابر عبدالله محمد الحربي، بناموس الشوط الخامس المخصص كرئيسي للحيل مفتوح، بعد حسمها صدارة الشوط الأسرع في منافسات امس، محققة التوقيت الأفضل بزمن قدره (12.40.14 )دقيقة.

فيما غرد “جلمود” ملك حمد محمد مبارك سعيد المهيري، بناموس الشوط السادس المخصص كرئيسي للزمول مفتوح، بعد أداء قوي ومميز محققاً الفوز والناموس في توقيت زمني قدره (13.00.63) دقيقة، وتوالت تحديات الحيل والزمول العامة على مدار 13 شوطاً، خصصت 8 منها للحيل و5 للزمول، وجاءت منافساتها قوية ومثيرة حتى الشوط الأخير، كما توج عبد الله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن الفائزين في أشواط الحقايق واللقايا والجذاع.

عبد الله الكواري: جاهزون لمسك الختام

أعرب عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، عن سعادته البالغة للنجاح الباهر الذي يشهده مهرجان الهجن العربية الأصيلة على سيف المؤسس، مشيرا إلى أن جميع المشاركين في المهرجان فائزون، ولا يوجد خاسر في هذه الفعالية التراثية لرياضة الآباء والأجداد. وحول المنافسة بين المشاركين في المهرجان قال نائب رئيس اللجنة المنظمة: كما هو متوقع المنافسة جاءت قوية للغاية، وكان هناك تقارب في المستوى ولذلك كانت التوقعات صعبة للغاية، وكانت الإثارة حاضرة حتى خط النهاية في ظل رغبة الجميع تحقيق الفوز والظفر بالرموز. وأشار عبد الله الكواري الى أن المهرجان ظهر في صورة أفضل وأقوى، مشيرا إلى أن المنافسة أكثر إثارة وقوة، خاصة بعد المشاركة القياسية التي يشهدها المهرجان هذا الموسم. وتابع الكواري حديثه قائلاً إن منافسات المهرجان على مدار الأيام الماضية شهدت ندية ومفاجآت كبيرة وأرقاما مميزة في غالبية الفئات والأعمار دون استثناء، لافتا إلى أن بداية منافسات السن الكبيرة بفئة الثنايا جاءت قوية وأكثر تنافسية في ظل اقتسام الرموز بين الملاك.

واختتم عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة حديثه قائلا ان المنافسة في اليوم الختامي ستكون مثيرة عطفا على ما قدمه الجميع خلال المنافسات الماضية ومدى جاهزية المشاركين للتتويج بالرموز والسيف الغالي.

شاركها.
Exit mobile version