الدوحة – موقع الشرق

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، ستقام يوم الخميس المقبل 27 يونيو في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مشيراً إلى المنافسة بين 18 منتخباً آسيوياً من بينهم العنابي بالمونديال والتي ستشهد مشاركة 48 منتخباً للمرة الأولى.

نظام البطولة

وذكر الفيفا – على موقعه الإلكتروني – أن المنتخبات الـ18 المتبقية في سباق التأهل ستتوزع على ثلاث مجموعات تضم كل منها ستة فرق، على أن تُقام مباريات هذا الدور خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2024 ومارس ويونيو 2025.

وسيتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه (ستة منتخبات في المجموع) مباشرة إلى مونديال 2026، والتي ستشهد لأول مرة في تاريخ المسابقة مشاركة ما مجموعه 48 منتخباً وتقام منافساتها في ثلاث دول مضيفة، هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

أما المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة (ستة منتخبات في المجموع) فستتنافس فيما بينها ضمن الدور التأهيلي الرابع، حيث ستُوزع إلى مجموعتين تضم كل منهما ثلاثة منتخبات، على أن تُقام مباريات هذا الدور خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2025 وسيتأهل من هذه المرحلة منتخبان مباشرة إلى النهائيات.

وسيخوض الوصيفان في مجموعتي المرحلة الرابعة مواجهة فاصلة ذهاباً وإياباً حيث سيُشارك الفائز منهما في التصفيات الفاصلة بين المناطق القارية، التي سينظِّمها فيفا خلال شهر مارس 2026، حيث ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة لمنتخبات الاتحاد الآسيوي للتأهل إلى بطولة كأس العالم.

شاركها.
Exit mobile version