تنطلق اليوم بمشاركة 24 دولة

فوزیة علي

يخوض منتخبنا القطري للقفز المظلي التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة، بطولة العالم للقفز المظلي التابعة للاتحاد الدولي للقفز المظلي (FAI) والتي تنطلق اليوم الثلاثاء  وتستمر حتى السادس والعشرين من شهر أغسطس الجاري بمشاركة 24 دولة، ويمثلنا في البطولة 3 فرق هي “التماسك الرباعي، التماسك الثماني، التماسك الرباعي (ناشئين)”. ويعتبر الفريق القطري للقفز المظلي أحد أفضل الفرق في العالم، كما أنه الحاصل على أكبر تشكيل تشابك بالمظلات في العالم ليلا، فضلا عن أن الفريق حقق تشكيلات مبهرة من العروض الجوية، ويتنظر ان يحقق الفريق نتائج متميزة خلال البطولة بعد ان اكمل التحضير لهذه البطولة من خلال معسكرات مكثفة في الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا.  والجدير بالذكر ان دولة قطر تولي اهتماما كبيرا على الصعيدين الرسمي والشعبي برياضة القفز المظلي حتى أصبحت أحد أهم العروض الدائمة في الاحتفالات الرسمية والشعبية، وخاصة في اليوم الوطني الذي تحتفل به البلاد في الثامن عشر من ديسمبر كل عام.

وقد حققت هذه الرياضة في دولة قطر خلال فترة وجيزة وبالتحديد منذ 2018، نجاحا ملحوظا من خلال مشاركتها في العديد من البطولات القارية والعالمية في القفز بالمظلات، وحصدها للألقاب واحدا تلو الآخر، حيث حقق الفريق إنجازا تاريخيا بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية لثلاث سنوات كأكبر تشكيل تشابك بالمظلات في العالم. كما تميز فريق القفز المظلي بتحقيقه العديد من الإنجازات خلال الاعوام الاخيرة، حيث حصل على العديد من الارقام القياسية ودخل موسوعة غينيس للارقام القياسية الى جانب الحصول على اعداد كبيرة من ميداليات ذهبية وميداليات فضية وميداليات برونزية.  يشار إلى أنه يشترط لممارسة رياضة القفز المظلي مستوى عال من معايير الأمن والسلامة والتي عند مقارنتها بمثيلتها من الرياضات مثل السيارات والدراجات النارية، تجد أنها أكثر أمانا، نظرا لتوفر معدات آمنة عند القفز في الهواء، إذ يحصل الشخص على مظلة احتياطية عند تعطل الأساسية، إلى جانب توفر جهاز ضمن عدة القفز بموجبه تفتح المظلة عند ارتفاع معين إذا لم يفتحها القافز يدويا، فضلا عن أن نسبة حوادث المظلات في العالم أقل من نسبة حوادث السيارات.

التماسك الرباعي 

يضم الفريق اسماء اللاعبين، حمد راشد المري، راشد عيسى الكبيسي، فهد سعود الشمري، عبدالعزيز شافي الشمري، محمد عوض النملان.

التماسك الثماني

يضم فريق التماسك الثماني كلا من: كابتن الفريق عبدالله الحمادي / غانم الكبيسي / عبدالله الخوار / بلال الحجاجي / سالم السنيد/ محمد شمس / سعد العلي / صالح المهندي / المصور خليفة العلي

حمد راشد المري: منتخبنا جاهز للظهور الجيد

أكد حمد راشد المري كابتن منتخب قطر للتماسك الرباعي على صعوبة المنافسة في بطولة العالم المقامة في النرويج للقفز المظلي قائلًا في تصريحات صحفية: المنافسة يتوقع ان تأتي قوية جدًا نظرًا لمشاركة نخبة من أفضل المظليين في العالم في البطولة وهو ما يرفع من مستوى التحدي لدى الجميع، والحمد لله منتخبنا جاهز للظهور الجيد في البطولة من اليوم الأول بعد مستوى مميز للغاية قدمه في القفزات التي قام بها خلال الفترة الاخيرة، وإن شاء الله يستمر المنتخب في التفوق لحصد الالقاب.

وأضاف قائلًا: نعلم جيدًا أن المنافسة لن تكون سهلة إلا أن ثقتنا في أنفسنا كبيرة وقدرتنا على تقديم أفضل ما لدينا حتى نتمكن من تحقيق هدفنا وهو الفوز والتربع على قمة المسابقة.

التماسك الرباعي (ناشئين)

يضم الفريق كلا من:-

فريق A

سالم دغش المري

راشد سعد المسيفري

احمد عبدالعزيز الكواري

ناصر غافان اليافعي

فريق B

حمد مبارك الخيارين

ماجد سلطان المسلم

صباح حسن العلي

سالم سعيد الهاجري

المصور

يوسف محمود العلي

عبدالله الحمادي: الأيام المقبلة مليئة بالإثارة

أشاد عبدالله الحمادي كابتن فريق التماسك الثماني بفترة الاعداد للفريق من خلال “معسكرات مكثفة” مشيرا الى رغبة الجميع في تحقيق الفوز في بطولة العالم.

وقال الحمادي: إن الأيام المقبلة ستكون مليئة بالإثارة، وانهم في الفريق يعملون على تحقيق العديد من الانجازات والارقام من خلال المشاركة الحالية قبل العودة للدوحة.

وقال كابتن الفريق الثماني: ان تجهيز الفريق من خلال المعسكرات الخارجية أكبر دليل على العمل الكبير الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة لتخريج قافزين مميزين وتحضيرهم بصورة مثالية. وتابع: منتخبنا للقفز المظلي مصدر فخر لنا جميعًا بجميع فئاته نظرًا للإنجازات العديدة التي يحققها، ففي كل مرة يقوم بها منتخب القفز المظلي بتمثيل دولة قطر يحقق إنجازات وأرقاما قياسية لا سابق لها. وذلك في ظل مشاركة أفضل المنتخبات في العالم.

حمد مبارك الخيارين: هدفنا منصات التتويج

اوضح حمد الخيارين كابتن فريق التماسك الرباعي (الناشئين) عن ان فريقه اكمل التحضير والاستعداد لبطولة العالم المقامة في النرويج خلال الشهر الجاري، مشيرا ان الولايات المتحدة جهزت فريق المسابقات من خلال معسكرين خلال شهرين بتواجد كل اللاعبين المشاركين في البطولة. وقال كابتن الفريق: وضح إلى حد كبير رغبة نجوم منتخبنا من خلال التفوق والاقتراب من منصات التتويج، وهذا أكبر دليل على العمل الجبار الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة، فمنتخبنا للقفز المظلي مصدر فخر لنا جميعا بجميع فئاته نظرا للإنجازات العديدة التي يحققها في كل البطولات. وأضاف الخيارين ان المنافسة ستكون قوية ومثيرة، وتعتبر هذه فرصة كاملة للجميع من أجل التحضير بصورة مثالية للبطولة الكبرى. وأشار الخيارين إلى أن منتخبنا القطري للقفز المظلي المشارك في الترويج يحمل آمال وتطلعات كل الجمهور القطري المتابع للعبة والعاشق للأبطال.

شاركها.
Exit mobile version