رسالة هانغتشو – الصين: الوفد الإعلامي

تدافع طائرتنا الشاطئية عن الميدالية الذهبية عندما تلتقي غداً أمام الصين في نهائي دورة الألعاب الشاطئية هانغتشو للطائرة الشاطئية بعد أن عبر منتخبنا المكون من أحمد تيجان وشريف يونس منتخب كازاخستان بشوطين دون رد في مباراة نصف النهائي بواقع (21- 9 /21- 19) في مباراة قوية ومثيرة شاهدها جمهور كبير استمتع باللقاء الصعب والمثير والذي حسمه أبطال الأدعم ليتفوق كل من تيجان وشريف على أنفسهما في هذه المباراة بل والمباريات التي خاضها الفريق على مدار مسيرته منذ انطلاق البطولة حتى مباريات الدور قبل النهائي والذي قدم فيه الفريق عرضاً قوياً ليضرب موعداً بلقاء صاحب الأرض والجمهور الفريق الصيني غداً في نهائي وختام منافسات الكرة الشاطئية وكل الآمال والطموحات تصب في مصلحة منتخبنا الذي أبدع ومارس هوايته في تقديم الأفضل حيث سيدخل اللقاء غدا بطموحات الفوز ليحصد الميدالية الذهبية وللحفاظ على لقبه في الآسياد وسيواجه الثنائي شريف وتيجان، المنتخب الصيني المُكون من الثنائي جياكسين وهاليانغ، من أجل حصد الميدالية الذهبية في هذه المنافسة.

لعب منتخبنا بالأمس وعلى مدار البطولة مباريات كبيرة واستطاع أن ينال احترام وتشجيع الجماهير المتواجدة لمتابعة اللقاء حيث دخل منتخبنا الشوط الأول برغبة وحماس وتشجيع كبير من الجماهير واستطاع أن يحسم الشوط الأول بسهولة 21- 9 ليتقدم بشوط دون رد وفي الشوط الثاني أراد منتخب كازاخستان العودة ولعب بقوة وكان ندا قويا للأدعم إلا أن خبرة أحمد تيجان وشريف يونس حسمت اللقاء بعد كفاح طويل لينتهي الشوط والمباراة 21- 19 وسط تصفيق وتشجيع الجميع ليتأهل الأدعم للمباراة النهائية غداً أمام نظيره الصيني. ليُتابع “العنابي” الحضور القوي في هذه الدورة ويؤكد قدرته على حصد الميدالية الذهبية.

وحقق الأدعم، المتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، العديد من النتائج المتميزة في السنوات الأخيرة، بقيادة الثنائي المتميز شريف يونس وأحمد تيجان؛ إذ قدما مستويات أبهرت الجميع، وجعلت المنتخب من أوائل منتخبات العالم في التصنيف العالمي.

خسر أمام الياباني ويغادر هانغتشو للبرازيل

أدعم الطائرة يكتفي بالرابع

اكتفى منتخبنا الوطني للكرة الطائرة بالمركز الرابع في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغتشو بعد خسارته أمام نظيره الياباني 3- 1 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية.

 وجاءت المباراة قوية ومثيرة خلال الأشواط الأربعة إلا أن الياباني استطاع أن يحسم اللقاء لصالحه 3- 1 بواقع (37-35/ 25- 22/ 23- 25 / 25- 23).

جاء الشوط الأول قويا واشتعل في النقاط الأخيرة من الشوط الذي استمر طويلا وحسمه اليابان بعد أن ظلت النتيجة معلقة حتى النقطة 37 في أطول أشواط مباريات الطائرة لدورة الألعاب الآسيوية بعدما حسمه الياباني بنتيجة 37-35 وكان شوطا رائعاً تفاعلت معه جماهير الصالة حيث تقدم المنتخب الياباني حتى النقطة 15 -12 ثم 17- 16 و21- 18 و22- 19 ليأتي التعادل 25- 25 وتبادل الفريقان التقدم أكثر من مرة ليحسم المنتخب الياباني الشوط 37-35 وليتقدم بشوط دون رد.

وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب الياباني 9- 3 ثم 10- 6 ثم 13- 7 ثم 14- 10 ثم 16- 13 ثم 17- 15 وواصل المنتخب الياباني تفوقه 20- 16 ثم 23- 19 ليخرج يوسف اغلاف بعد أن توقفت المباراة لإصابته في انكل القدم، ويقلص الأدعم الفارق إلى نقطتين 23- 21 ثم 24-22 ليحسم الياباني الشوط 25- 22 وليتقدم بشوطين دون رد.

وفي الشوط الثالث تقدم الأدعم 19- 18 ثم 20- 19 و21- 20 ليتعادل الفريقان 21- 21 ليعود الياباني للتقدم 22- 21 ثم التعادل 22- 22 ليقترب الأدعم من حسم الشوط بعد أن وصل بالنتيجة إلى 24- 22 ليحسم الشوط 25- 23 لصالح الأدعم لتصبح النتيجة شوطين لشوط.وفي الشوط الرابع تقدم المنتخب الياباني في البداية ليحسم الشوط والمباراة 25- 23 ليفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط.

وسيغادر منتخبنا الوطني للكرة الطائرة اليوم إلى البرازيل للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس. ويلتقي الأدعم مع نظيره البرازيلي يوم 30 الجاري في افتتاح مبارياته بالمجموعة الأولى.

محمد عنبر: أمامنا خطوة وحيدة “للذهب”

أعرب محمد عنبر مدير منتخبنا الوطني للطائرة الشاطئية عن سعادته بالتأهل إلى المباراة النهائية على حساب منتخب كازاخستان مشيداً بالمجهود الكبير للاعبي الأدعم طيلة منافسات الدورة.

وأكد أن المباراة لم تكن سهلة بالمرة وخاصة في شوطها الثاني، مشيرا إلى أن الخبرة التي يمتلكها أحمد تيجان وشريف يونس خلال مشاركاتهما الخارجية جعلتهما يتخطيان المنافس بذكاء كبير.

وأضاف: “الآن أمامنا خطوة وحيدة في المباراة النهائية أمام المنتخب الصيني من أجل التتويج باللقب وواثقون في إصرار وعزيمة الأدعم للحفاظ على اللقب، ونحن سعداء بهذا الإنجاز ونتمنى الفوز في المباراة النهائية على المنتخب الصيني رغم أنها مباراة صعبة من أجل إحراز الميدالية الذهبية.

في 200 متر حرة و100 متر فراشة

استمرار المشاركة بمنافسات السباحة

تواصلت أمس منافسات السباحة بآسياد هانغتشو، وقد شارك حمزة شعلان في سباق 400 متر متنوع وحقق زمنا قدره 4.57.99 د، وشارك عبدالله الخالدي في سباق 1500 حرة وحقق 17.21.61 د، كما شارك كل من عبدالله الغمري، وتميم محمد، وعبدالله الخالدي، وأحمد ذياب وفي سباق التتابع 4×100 متنوع، وتتواصل اليوم منافسات السباحة، حيث يشارك سباحونا في منافسات 200 متر حرة و100 متر فراشة.

اليوم على مستوى الفرق

أبطال المبارزة في مواجهة ماكاو

يخوض منتخبنا للمبارزة اليوم منافسات قوية في دورة الألعاب الآسيوية على مستوى الفرق، حيث يلعب الأدعم مع ماكاو، ويشارك في المنافسة الثلاثي عبدالله خليفة وخالد حسين وعلي عويضة ويتطلع أبطال منتخبنا لتقديم عرض قوي يدافعون من خلاله عن حظوظهم في التقدم للأمام بآسياد هانغتشو.

انتهاء منافسات الشراع

اختتم منتخبنا الأدعم للشراع منافساته في دورة الألعاب الآسيوية، حيث أنهى فارس البكري مشاركته في المركز الحادي عشر، في حين أنهى أحمد الملا مشاركته في المركز العاشر، ولا شك أن تلك الدورة شكلت فرصة للاحتكاك واكتساب خبرات جديدة للمستقبل لثنائي الأدعم خاصة أحمد الملا الذي شارك لأول مرة في دورة كبيرة وقدم مستوى جيدا.

اليوم في دور الـ 16 بدورة الألعاب الآسيوية

منتخبنا الأولمبي في مهمة صعبة أمام الصين

يلتقي منتخبنا الأدعم الأولمبي لكرة القدم اليوم مع نظيره الصيني، في تمام الثانية والنصف ظهراً بتوقيت الدوحة، السابعة والنصف مساء بتوقيت الصين، ضمن دور الستة عشر من منافسات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية بنسختها التاسعة عشرة المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية.

ويتطلع منتخبنا لتحقيق الفوز من أجل العبور للدور ربع النهائي والاستمرار في سعيه نحو المنافسة على إحدى الميداليات بالدورة، لكن المواجهة ستكون صعبة للغاية لأنه سيواجه المنتخب الصيني المستضيف والذي سيسانده الجمهور بكل قوة على استاد هوانغ لونغ سنتر الرياضي في هانغتشو.

منتخبنا كان قد تأهل بعد حصوله على المركز الثالث في المجموعة الرابعة، في حين تأهل المنتخب الصيني كمتصدر للمجموعة الأولى، ويبحث الأدعم عن أول انتصاراته في الدورة بعد الخسارة أمام اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى والتعادل دون أهداف أمام المنتخب الفلسطيني في الجولة الثانية بدور المجموعات ولا شك أن مباراة اليوم تختلف تماما عن المباراتين الماضيتين، فهي في دور حاسم ولا تقبل سوى الفوز فقط.

ويعلم البرتغالي إليديو فالي مدرب منتخبنا الأولمبي أن مواجهة اليوم في غاية الصعوبة أمام المستضيف، لكنه رغم ذلك يؤمن بحظوظ الأدعم في التأهل خاصة إذا قدم المستوى المعروف عنه والذي أظهره في التصفيات الآسيوية الأخيرة تحت 23 في كوريا الجنوبية عندما فاز منتخبنا في مبارياته الثلاث وسجل عددا كبيرا من الأهداف بلغ 9 أهداف في ثلاث مباريات أمام كوريا الجنوبية “هدفين” وميانمار “6 أهداف” وقيرغيزستان “هدف”، ولم يستقبل الأدعم أي أهداف، وبالتالي يحتاج فقط أن يظهر قدراته في مواجهة المنتخب الصيني اليوم.

ويمتلك منتخبنا العديد من العناصر القادرة على صناعة الفارق من أبرزهم تميم منصور مفتاح وأحمد الراوي وكذلك صانع اللعب المميز خالد علي ومصطفى مشعل وفي الدفاع جاسم جابر وسيف الدين حسن وغيرهم من الأسماء القادرة على تقديم عرض قوي، وتحقيق الفوز على المنتخب الصيني الذي يتميز بالقوة الدفاعية فقد استقبل هدفا وحيدا في ثلاث مباريات في حين سجل 9 أهداف.

أدعم السلة 3×3 يعبر التايلاندي

حقق أدعم كرة السلة 3×3 الفوز على نظيره التايلاندي، أمس بواقع 16 – 12 في مستهل مشوار منافسات دورة الألعاب الآسيوية.

وسيطر منتخبنا على مجريات المباراة وكان الطرف الأفضل قبل أن ينهي اللقاء بفوز صريح.

 ويتطلع الأدعم لمواصلة تحقيق النتائج الجيدة من أجل الوصول إلى صدارة المجموعة التي تضم أيضا المنتخب القرغيزي الذي يلتقي منتخبنا غدا ومنتخب كبموديا الذي سيواجهه الجمعة.

فيما خسر منتخبنا لكرة السلة أمام نظيره الياباني 63 – 95 في مستهل مشوار منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا المنتخبين الكوري الجنوبي والإندونيسي.

بعد انتهاء معسكر شنغهاي

بعثة ألعاب القوى تصل هانغتشو

وصلت مدينة هانغتشو الصينية بعثة منتخبنا الوطني لألعاب القوى بعد إنهاء معسكرهم الذي أقيم في مدينة شنغهاي.

وتعول بعثة الأدعم المشاركة في الآسياد الكثير على أبطال ألعاب القوى للصعود إلى منصات التتويج ورفع اسم قطر عاليا.

وتضم القائمة اللاعبين فيمي سيون أوغونودي ويشارك في سباقي 100 متر و200 متر عدو، بالإضافة لأشرف حسين وإسماعيل داوود في 400 متر، وأبو بكر حيدر 800 متر، وعبد الرحمن سعيد في سباق 1500 متر إلى جانب سباق 800 متر، ومحمد الكرني في سباق الـ 1500 متر إلى جانب 5 آلاف متر، وياسر سالم سباق 3 آلاف متر موانع وسباق 5 آلاف متر، وعبد الرحمن صامبا في سباق 400 متر حواجز وباسم عبد السلام حميدة في نفس السباق.

وفي الوثب العالي سيشارك معتز برشم بطل العالم، بينما في القفز بالزانة يشارك سيف الدين عبد السلام حميدة، وفي قذف القرص يشارك معاذ إبراهيم، وفي الإطاحة بالمطرقة الثنائي أحمد الصيفي وأشرف الصيفي.

وتنطلق منافسات ألعاب القوى في اسياد هانغتشو في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

بحثاً عن حسم قمة المجموعة الثانية

أدعم اليد يواجه كوريا الجنوبية

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد في تمام الساعة الحادية عشرة صباح اليوم بتوقيت الدوحة، مع نظيره الكوري الجنوبي في قمة مباريات المجموعة الثانية بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في مدينة هانغتشو الصينية.

أدعم اليد يسعى لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي وحسم صدارة المجموعة الثانية، حيث كان قد فاز في الجولة الأولى على هونج كونج بنتيجة 36- 18، في حين كان المنتخب الكوري الجنوبي قد حقق الفوز كذلك على هونج كونج بنتيجة 32- 14، وبالتالي مباراة اليوم ستكون في غاية الأهمية لتحديد متصدر المجموعة.

أهمية المواجهة تحدث عنها أحمد مددي قائد منتخبنا وأكد أن مواجهة كوريا الجنوبية بمثابة تحدٍّ مهم الأدعم قادر على تجاوزه بنجاح، مشدداً على أهمية تقديم كل ما يمكن للدفاع عن الميدالية الذهبية.

 

على مستوى الفردي والزوجي

مواجهات قوية لكرة الطاولة

يخوض منتخبنا الوطني لكرة الطاولة مواجهات قوية على مستوى الزوجي والفردي اليوم، في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، حيث يلعب منتخبنا على مستوى الزوجي مع هونج كونج في مباراة قوية ضمن منافسات الدور 64.

وعلى مستوى الفردي يلعب محمد عبدالوهاب مع دين آن هونج لاعب فيتنام، ضمن منافسات الدور 64، فيما يلعب عبدالله عبدالوهاب مع لاعب كوريا الشمالية هام يو سونغ، ضمن منافسات الدور 64.

عبدالرزاق مراد لاعب أدعم اليد: سندافع عن الذهبية

قال عبدالرزاق مراد لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد إن الأدعم جاهز تماما للدفاع عن الميدالية الذهبية التي توج بها في النسختين السابقتين من الألعاب الآسيوية، وأضاف: “هدفنا الحفاظ على الميدالية الذهبية التي حصدناها في الدورتين السابقتين ونعلم أن المهمة لن تكون سهلة لكننا سنقدم كل ما نستطيع من أجل الفوز بها من جديد”.

وتابع: “تنتظرنا مواجهة قوية أمام كوريا الجنوبية نتطلع للفوز بها وسنكون في الموعد لتحقيق الفوز الثاني على التوالي”.

العطية يواصل مشاركته في منافسات السكيت

استكمال مسابقات الرماية اليوم

تتواصل اليوم منافسات الرماية بدورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو بالصين، حيث تستكمل اليوم منافسات السكيت والتي يشارك فيها ناصر العطية، وراشد صالح، ومسعود صالح، وكذلك تستكمل منافسات السكيت على مستوى السيدات، فيما شهد يوم أمس مشاركة الفريق المختلط في مسابقة 10 أمتار بندقية وحققت مطره العسيري 304، وحقق علي المهندي 308، بمجموع 612 وشارك محمد صبحي في مسابقة مختلط أهداف متحركة 10 أمتار، وحقق 361 وحقق محمد بوطعيمة 360.

وفي مسابقة 25 متر مسدس ثابت أحرزت الرامية نصرة محمود 277 نقطة وتضاف لمسابقة اليوم، وكذلك تستكمل مسابقة 25 متر مسدس متحرك، فيما يقام تدريب رسمي 10 أمتار مسدس رجال وتدريب رسمي أهداف متحركة 10 أمتار سيدات.

شاركها.
Exit mobile version