المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية للرجال

الدوحة – قنا

تأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية للرجال، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، اليوم إلى الدور الثاني في جولة أوسترافا التشيكية، إحدي جولات Elite16، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB لفئة الرجال والسيدات.

وجاء تأهل المنتخب القطري بتغلبه على نظيره البرازيلي المكون من إيفاندرو جونيور، وآرثر لانسي بشوطين دون مقابل بواقع /21- 18، و26- 24/، في ختام مباريات الجولة الثالثة.

وحل المنتخب القطري في المركز الثالث للمجموعة الثالثة خلف المنتخب النرويجي (المتصدر) والبرازيلي ثاني الترتيب، بينما جاء المنتخب الفرنسي في المركز الرابع والأخير.

ويلتقي المنتخب في الدور الثاني مع نظيره الأمريكي.

وكان المنتخب القطري خسر مباراته الافتتاحية أمام فريق النرويج المكون من الثنائي أندرس مول، وكريستيان سوروم، بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد بواقع نتائج /13 -21 و21 -18 و9- 15)، وفاز في الجولة الثانية على فريق فرنسا المكون من الثنائي يوسف كرو، وأرنود جوتييه ، بنتيجة شوطين دون رد.

يشار إلى أن المنتخب القطري يحل في المركز الـ15 في التصنيف العالمي، الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة حديثا، وجمع /5800/ نقطة حصل عليها من آخر مشاركاته في البطولات والجولات العالمية خلال الفترة الماضية.

ويتصدر التصنيف العالمي، الثنائي السويدي (ديفيد اهلمان، وجوناثان هيلفيج) برصيد /8140/ نقطة، ويليه في المركز الثاني الثنائي البرازيلي (جورج، وأندريه) برصيد /7640/ نقطة.

شاركها.
Exit mobile version