كأس آسيا قطر 2023..

المنتخب العراقي

الدوحة – قنا

 يستضيف ملعب أحمد بن علي غدا /الإثنين/ مباراة إندونيسيا والعراق، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بكأس آسيا قطر 2023.

ويطمح كلا المنتخبين لتحقيق الفوز من أجل الانطلاق بصورة جيدة في البطولة القارية، والحفاظ على حظوظهما في التأهل للدور الثاني عبر المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهما كلا من اليابان وفيتنام.

التاريخ يساند المنتخب العراقي قبل مباراة الغد، حيث لم يتمكن منتخب إندونيسيا من تحقيق أي انتصار خلال آخر خمس مواجهات جمعت المنتخبين، فقد فاز المنتخب العراقي في ثلاث وتعادل في مباراتين، كما أن العراق سبق وحصد لقب البطولة القارية، في المقابل لم يتمكن منتخب إندونيسيا طوال مشاركاته السابقة من تجاوز دور المجموعات.

منتخب العراق يشارك في كأس آسيا للمرة العاشرة في تاريخه، حيث ظهر للمرة الأولى عام 1972 في تايلاند، ومنذ نسخة عام 1996 لم يغب عن النهائيات، وكان إنجازه الأبرز التتويج باللقب عام 2007 في البطولة التي أقيمت في 4 دول /تايلاند وإندونيسيا وفيتنام وماليزيا/.

وخاض منتخب العراق في كأس آسيا 39 مباراة، فاز في 15 منها، وخسر في 16، وتعادل في 8، وسجل 44 هدفا واستقبلت شباكه 45 هدفا.

ويقود منتخب العراق المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس الذي يعول على نخبة من اللاعبين المميزين يأتي على رأسهم مهاجم ويمبلدون الإنجليزي علي الحمادي البالغ من العمر 21 عاما والذي يتمتع بمواصفات فنية عالية من شأنها أن تضيف الكثير للمنتخب في البطولة، بالإضافة إلى باقي عناصر المنتخب العراقي الذي يتطلع لتكرار إنجازه في كأس آسيا خاصة أنه ينتظر دعم ومساندة جماهيرية كبيرة خلال البطولة.

ويستهل منتخب العراق مبارياته في كأس آسيا 2023 بلقاء منتخب إندونيسيا غدا، ثم يلتقي منتخب اليابان يوم 19 من يناير الجاري على ملعب المدينة التعليمية، ثم يختتم لقاءاته بدور المجموعات أمام فيتنام يوم 24 من الشهر الجاري بملعب جاسم بن حمد.

في المقابل يتطلع منتخب إندونيسيا إلى ظهور مميز في مشاركته الخامسة بالبطولة القارية، ويسعى لتخطي مرحلة دور المجموعات والوصول للأدوار الإقصائية.

فخلال مشاركاته الأربع السابقة بكأس آسيا، ودع المنتخب الإندونيسي المنافسات من الدور الأول. ولعب منتخب إندونيسيا في كأس آسيا 12 مباراة، فاز في اثنتين منها وتعادل في مثلها، وخسر 8 مباريات، وسجل 8 أهداف، واستقبلت شباكه 10 أهداف.

ويستهل منتخب إندونيسيا مشواره في كأس آسيا قطر 2023 بلقاء المنتخب العراقي غدا، ثم يلتقي مع فيتنام يوم 19 يناير الجاري على ملعب عبد الله بن خليفة، ويختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء المنتخب الياباني يوم 24 من الشهر الجاري على ملعب الثمامة.

شاركها.
Exit mobile version