اليوم بالعاصمة الفرنسية وبرعاية نادي الفروسية

الدوحة – الشرق

يشهد مضمار باريس لونشو بالعاصمة الفرنسية اليوم إقامة السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر الذي يقام سنويا برعاية نادى السباق والفروسية ضمن الاستعدادات لإقامة السباق المرتقب أول أكتوبر المقبل والذي يعد من أقوي وأهم سباقات الخيل حول العالم، لاسيما وأن الرعاية القطرية له منذ سنوات ساهمت في المزيد من التطوير ورفع مستوى المنافسة والزخم الإعلامي الكبير الذي أصبح يحظى به حيث يشكل واحداً من أهم الأحداث الرياضية في فرنسا كل عام.

ويشهد السباق التجريبي الذي ينطلق في الساعة الثانية و24 دقيقة ظهر اليوم بتوقيت الدوحة مشاركة من يعتزمون المنافسة على ألقاب سباق جائزة قطر قوس النصر.

ويتضمن السباق اقامة 6 من أشواط الفئات، من بينهم ثلاثة أشواط تجهيزية لشوط جائزة قطر قوس النصر، ففي شوط جائزة قطر فيرمي من الفئة الأولى للمهرات تشارك “بلو روز كِن” وسوف تواجه المهرة “وارم هارت”، وفي شوط جائزة قطر نييل من الفئة الثانية يشارك المهران “مرحبا يا سنافي” و”فيد ذا فليم”، أما شوط جائزة قطر فوي من الفئة الثانية فتشارك به المهرة “بلاس دو كاروسل” ملك الشقب ريسنغ ومربط باليلنش.

الجياد القطرية

وفي كأس قطر – جائزة دراغون – من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة، هناك 6 جياد من بينهم الجواد “رغدان” ملك سعادة الشيخة ياسمين بنت محمد بن خليفة آل ثاني، والفرس “سحاب” ملك محمد بن فهد العطية، والمهرة “غادة” ملك الشقب ريسنغ.

يبدأ السباق اليوم بشوط جائزة قطر دو بوتي كوفير من الفئة الثالثة بمشاركة 7 جياد، من بينهم الجواد “بيرني”، بينما تشارك في شوط جائزة قطر فيرمي من الفئة الأولى 8 مهرات، من بينهن “بلو روز كن”، ومعها “أبوف ذا كيرف” بشعار كولمور.

وفي كأس قطر – جائزة دراغون – من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة يشارك 6 جياد، من بينهم المهرة “غادة”، والجواد “رغدان”، والفرس “سحاب”

أما في جائزة قطر فوي من الفئة الثانية، فسوف يسعى الجواد “إيريزين” للدفاع عن لقبه بعدما فاز بنفس الجائزة العام الماضي، ويواجه هذه المرة المهرة “بلاس دو كاروسل” ممثلاً لكل من الشقب ريسنغ وباليلنش ستد وهي من أبطال الفئة الأولى.

كما يتنافس 8 جياد عمر 3 سنوات على جائزة قطر نييل من الفئة الثانية، ومن بينهم المهر “فيد ذا فليم”.

وفي شوط جائزة قطر دو بان من الفئة الثالثة يشارك 10 جياد، منهم 4 ممن سبق لهم الفوز على مستوى أشواط الفئات.

شاركها.
Exit mobile version