❖ الدوحة – الشرق

شهدت انطلاقة بطولة دوري الشقب لقفز الحواجز منافسات قوية للغاية مع عودة المنافسات الرسمية للبطولة باقامة الجولة الرابعة على ميدان لونجين الداخلي بالشقب وسط مشاركة كبيرة من الفرسان والفارسات.

وشهدت منافسات اليوم الأول مستويات مميزة للغاية على 4 ارتفاعات مختلفة، 80 سم و90 و100 و110 سم.

وفي منافسات على ارتفاع 80 سم، احرزت الميدالية الذهبية الفارسة كلثم ثاني السويدي، وحصد الميدالية الفضية محمد فيصل الكحلة، والميدالية البرونزية الفارس عبدالعزيز جاسم آل ثاني، وحل خلفهم الفرسان، عبدالعزيز عبدالله العبري، وسارة عبدالغفور، وموزة حمزة الكواري على التوالي.

وقام السيد محمد جابر الخيارين مدير إدارة تعليم الفروسية بالشقب بتتويج الفرسان.

وفي منافسات على ارتفاع 90 سم، جاء في المركز الأول الفارس غانم محمد البنعلي والميدالية الفضية محمد فيصل الكحلة والميدالية البرونزية احمد علي الجابر ثم الفرسان محمد سالم النعيمي، وخالد ناصر الخاطر، ومحمد سعيد المهندي على التوالي.

وقام بتكريم الفائزين حمزة محمد الكواري مدير الخدمات المؤسسية بالشقب.

وفي منافسات على ارتفاع 100 سم (فئة الابطال الناشئين)، حصد  الميدالية الذهبية الفارس عامر حمد جابر المنصوري والميدالية الفضية للفارس يعقوب الماس والميدالية البرونزية للفارس خالد جاسم السويدي، وبعدهم كل من تميم ابراهيم الحر، وعبدالله علي الدباغ ، ويعقوب الماس.

وقام بتكريم الفرسان كل من خالد سند النعيمي مدير بطولات دوري الشقب.

وفي منافسات على ارتفاع 110 سم (فئة الابطال الشباب)، فاز بالميدالية الذهبية الفارس عبدالله خالد الجلنداني وحصد الميدالية الفضية الفارس هادي ناصر الشهواني والميدالية البرونزية يعقوب الماس وجاء خلفهم في المراكز كل من الفرسان، محمد عيسى البخاري، ومحمد جاسم آل ثاني، وعامر حمد المنصوري.

وقام بتتويج الفائزين الدكتور فهد الهاجري مدير إدارة البروتوكول والعلاقات العامة في الشقب.

وتتمثل مهمة بطولة دوري الشقب الدولية في إنشاء دوري متميز يقدم منصة بارزة للفرسان من جميع ومختلف الفئات في منافسة قفز الحواجز، كما تسعى إلى إعدادهم للوصول إلى أعلى المستويات في رياضة الفروسية، مع التركيز على غرس الثقة والروح الرياضية التي تؤهلهم وتمكنهم من التفوق كفرسان رائدين. كما تهدف هذه البطولة الاستثنائية إلى توفير الفرص للفرسان الشباب والفارسات الطموحات، والناشئين وأبطال المستقبل وجميع عشاق الفروسية بلا استثناء.

شاركها.
Exit mobile version