الدوحة – الشرق

تواصلت أمس منافسات الجولة الثانية من بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 التي تستمر منافساتها على مدار 3 أيام بميدان لونجين الخارجي في الشقب- عضو مؤسسة قطر- بإقامة 6 أشواط مختلفة لفئتي النجمتين والأربع نجوم على ارتفاعات مختلفة، وبمشاركة من قبل فرسان دوليين مصنفين وفرسان من قطر والمنطقة، وبمجموع جوائز بلغت قيمتها أكثر من 500 ألف يورو.

وشهدت أول أشواط اليوم الثاني من الجولة الثانية للبطولة لفئة النجمتين على ارتفاع 120 سم تنافسا محتدما اكتمل بتتويج فرسان قطر بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث حل أولا الفارس خالد العمادي بزمن قدره 58.93 ثانية، وثانيا خليفة الخالدي بـ 60.87 ثانية، في حين جاء ثالثا حمد ناصر القاضي بزمن قدره 62.3 ثانية. وفي نهاية الشوط، قام السيد فيصل الكحلة، مدير البطولة بتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

وفي الشوط الثاني لصالح نفس الشوط على ارتفاع 135 سم مع جولة تمايز مباشرة، حل فارسنا فالح سويد العجمي أولا بتحقيقه لـ 38.7 ثانية، متفوقا على الصيني كينيث تشينغ الذي حل ثانيا بزمن قدره 39.98 ثانية، والسعودي خالد المبطي الذي جاء في المركز الثالث بتحقيقه لـ 40.05 ثانية. وفي نهاية الشوط قام السيد عوض القحطاني، نائب مدير البطولة بتتويج الفائزين في الشوط.

أما الشوط الأخير من فئة النجمتين والذي جاء على ارتفاع 145 سم فقد شهد حصول الإيطالي ايمانويل جاوديانو على المركز الأول بزمن قدره 60.3 ثانية ثانية، تلاه في المركز الثاني المصنف الأول عالميا السويدي هينريك فون ايكرمان الذي حقق 65.17 ثانية، في حين جاء ثالثا الأردني إبراهيم هاني بشارات بزمن قدره 65.75 ثانية. وقام بالتتويج السيد خالد اليافعي، مدير إدارة الشؤون المالية باللجنة الأولمبية القطرية.

فئة الأربع نجوم

وشهد الشوط الأول من فئة الأربع نجوم على ارتفاع 140 سم تألقا فرنسيا، حيث أحرزت الفرنسية لويس سدران زمنا قدره 72.35 ثانيا لتحصل على لقب الشوط، تلاها الفارس القطري محمد سعيد حيدان بزمن قدره 72.41 ثانية، في حين جاءت في المركز الثالث الفرنسية الأخرى لويس سدران بـ 77.15 ثانية. ونهاية الشوط قام السيد علي بن يوسف الرميحي، عضو اللجنة المنظمة لبطولات جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 بتتويج الفائزين.

وعاود الإيطالي ايمانويل جاوديانو التـألق مرة أخرى في الجولة، بحصوله على المركز الأول في منافسات شوط الأربع نجوم على ارتفاع 145 سم محققا زمنا قدره 60.73 ثانية، وجاءت ثانيا الفرنسية سيمون ديلستر بـ 61.95 ثانية، في حين جاءت ثالثا الفارسة من ليخنشتاين جينيفر هوكشتادتر بزمن قدره 62.25 ثانية. وقامت الدكتورة إيمان الأنصاري، مديرة العلاقات الحكومية والشؤون العامة في آل عبدالغني موتورز بتكريم الفائزين في الشوط.

وشهد آخر أشواط فئة الأربع نجوم على ارتفاع 150 سم من الجولة إثارة كبيرة بإقامة جولة التمايز، حيث حل المصنف الأول عالميا السويدي هينريك فون ايكرمان في المركز الأول بتحقيقه 34.91 ثانية، تلاه في المركز الثاني البرازيلي سانتياغو لامبر بزمن قدره 35.93 ثانية، في حين حل الياباني مايك كاواي ثالثا بـ 37.17 ثانية، جميعهم دون أخطاء. وقام بتكريم الفائزين السيد محمد جابر الخيارين، مدير إدارة تعليم الفروسية بالشقب.

وشهدت منافسات الجولة الثانية حضورا جماهيريا كبيرا، حيث قامت اللجنة المنظمة للبطولة بتخصيص منطقة خاصة لهم تتضمن العديد من المرافق الترفيهية وباقة متنوعة من المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية تشتمل على فعاليات تناسب الفئات العمرية المختلفة، وفعاليات مصاحبة ينظمها أصحاب المشاريع التجارية والفنانين في مجالات مختلفة.

شاركها.
Exit mobile version