منافسات قوية في ثاني أيام بطولة كأس قطر الرابعة لمنتجي الخيل العربية

الدوحة – قنا

 

الدوحة في 25 أكتوبر /قنا/ تواصلت، لليوم الثاني على التوالي، منافسات بطولة كأس قطر الرابعة لمنتجي الخيل العربية، أولى منافسات موسم بطولات جمال الخيل العربية المحلية، التي تقام على مدار ثلاثة أيام بالميدان الداخلي في الشقب (عضو مؤسسة قطر).

ويتنافس في البطولة نخبة المنتجين المحليين لاستعراض أرقى سلالات الخيل العربية، في حدث يعزز من مكانة تراث الفروسية، ويلبي شغف المربين بهذه الرياضة العريقة.

وتواصلت اليوم التصفيات المؤهلة لنهائيات جميع الفئات التي ستقام غدا /السبت/ عقب تصفيات الأفرس والأفحل.

وضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات المهرات عمر 3 سنوات حلت في المركز الأول “ريم السعد” ملك مربط السعد، وجاءت في المركز الثاني “عيشه السالم” ملك السيد سعد سالم الهاجري، وحلت “شمس تي” ملك السيد عبدالله حمد المري في المركز الثالث.

أما في تصفيات الأمهار عمر (A 4)، فاز “اتش تيكريت” ملك مربط الحنزاب بالمركز الأول، وجاء “ريان البيرق” ملك السيد خالد مقبل القحطاني في المركز الثاني، و”اصيل الحمران” ملك مربط الحمران في المركز الثالث.

وفي تصفيات الأمهار عمر (B4)، حل “عزام ام العظام” ملك السيد ناصر محمد الهاجري في المركز الأول، وجاء “غيث الوطن” ملك مربط الوطن، و”براق العذبة” ملك مربط العذبة في المركزين الثاني والثالث تواليا.

بينما شهدت تصفيات الأمهار عمر سنتين، فوز عمير آل سريع “ملك مربط آل سريع” بالمركز الأول، وحل “نجم الفيصلية” ملك الشيخة نوف بنت فيصل آل ثاني في المركز الثاني، و”شام الغنية” ملك مربط الغنية في المركز الثالث.

وشهدت تصفيات الأمهار عمر 3 سنوات، فوز “ذو الجناح” ملك جعفر خليل رضواني بالمركز الأول، وحل في المركزين الثاني والثالث تواليا كل من “منسا النعمان” ملك السيد محمد حمد النعيمي، و”غيث اليعقوب” ملك مربط اليعقوب.

يشار إلى أن المنافسات تقام على مدار ثلاثة أيام ويديرها 9 حكام، و4 أعضاء في لجنة الانضباط، ومديران للساحة من مختلف أنحاء العالم.

وكان نادي قطر للسباق والفروسية قد أعلن في وقت سابق عن برنامج موسم بطولات جمال الخيل التي سينظمها سواء من البطولات المحلية أو الدولية والتي يبلغ عددها 12 بطولة على مدار الموسم. ويتطلع النادي إلى تحقيق أقصى استفادة من هذه البطولات في ظل الريادة التي تتمتع بها قطر على مستوى بطولات جمال الخيل، من حيث التنظيم والنتائج التي تحققت في السنوات الماضية، وجعلت قطر تتربع على عرش جمال الخيل العالمي في أكثر من فئة وتحديدا في البطولات الكبرى مثل بطولة العالم التي تقام سنويا، وكذلك البطولات العالمية في أمريكا والدول الأوروبية والعربية.

 

شاركها.
Exit mobile version