❖ فوزية علي

تواصلت مساء أمس منافسات بطولة العالم السادسة للباراموتور (السلالوم)، التي تقام لأول مرة في دولة قطر، وتنظمها لجنة قطر للرياضات الجوية التابعة للقوات الخاصة المشتركة، في ميدان السعد بمنطقة لوسيل، على مدار (10) أيام بمشاركة (14) دولة.  وأسفرت منافسات نتائج وفئة PL1 (الترايك). عن فوز القطري حبان الحبابي بالمركز الثاني خلف الفرنسي بوريس تايسبارت صاحب المركز الأول، كما حل مواطنه جاتان ماغنان في المركز الثالث.  أما في منافسات فئة PF1 كانت الصدارة فرنسية في المركزين الأول والثاني عن طريق الثنائي الكسندر ماتيوس صاحب المركز الأول، وجيرمي بينوني الذي جاء ثانيا كما حل في المركز الثالث بارتوز نويكي أ أفضل نتيجة للمنتخب القطري في هذه الفئة حققها إبراهيم حسين صاحب المركز السابع.

منصور الكربي: منتخبنا من أقوى المنتخبات على مستوى العالم

من جانبه أكد منصور الكربي عضو اللجنة المنظمة للبطولة، ان بطولة العالم للباراموتور هي ثاني بطولة عالمية تستضيفها الدوحة بعد بطولة العالم للقفز المظلي السيزم 2021، وتأتي هذه الاستضافة في إطار حرص قطر على استقطاب البطولات العالمية.

وأشار الى ان لجنة قطر للرياضات الجوية تهدف من خلال استضافتها لهذه البطولة إلى تعزيز مكانة هذه الرياضة وسط المجتمع القطري والعمل على نشر ثقافتها خاصة ان منتخبنا القطري دائما ينافس على المراكز الأولى في كل بطولة يشارك فيها. وقال ان هدفنا ليس الاستضافة فقط ولكن المنافسة أيضا على المراكز الأولى وتحقيق المزيد من الإنجازات، خاصة أن منتخبنا للطيران الشراعي يعد من أقوى المنتخبات على مستوى العالم، ونحن على أتم استعداد للمشاركة والمنافسة بقوة من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات.

عبد الله الحمادي: قطر تتميز في استضافتها للأحداث الكبرى

من جانبه أکد عبد الله الحمادي عضو اللجنة المنظمة للبطولة، ان دولة قطر تتميز دوما في استضافتها للأحداث الكبرى حيث سبق من قبل تنظيم بطولة العالم في عام 2021 بنجاح كبير مما ساهم في اسناد تنظيم هذه البطولة لقطر بعد منافسة مع عدد من الدول التي كانت لها رغبة الاستضافة.. مشيرا الى أن الرياضات الجوية أضحت واحدة من أهم الرياضات في دولة قطر ولها مكاسب جديدة في كل يوم على المستوى الدولي بين الفرق والمنتخبات، وعلى المستوى المحلي سواء من لاعبين أو مشجعين ومهتمين بهذه الرياضة.

وقال: رغم حداثة قطر في هذه الرياضات تم إنشاء أول فريق منذ ١٥ سنة وتعتبر هذه الفترة القصيرة في عمر هذه الرياضة إلا أنها استطاعت أن تحقق قفزات هائلة وتعتلي منصات التتويج وتحصد الميداليات بجميع ألوانها.

سعيد المري: نشارك بطموح الفوز والحصول على المراكز الأولى

أكد سعيد عبد الله المري كابتن فريق الباراموتور أكد ان منتخبنا القطري يشارك في هذه البطولة بطموح الفوز والحصول على المراكز الأولى بتحقيق افضل النتائج ليواصل مسيرة المنتخبات القطرية التي حققت من قبل العديد من الإنجازات في هذه الرياضة على مستوى العالم خاصة ان تصنيف المنتخب يعد من الأفضل في العالم. مضيفا ان الإنجازات التي حققتها المنتخبات القطرية تأتي بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل لجنة قطر للرياضات الجوية

وقال كابتن فريق الباراموتور ان فريق الباراموتور تأسس عام 2015 وبدأ الفريق رحلته بالمشاركة في البطولات الدولية منذ عام 2016

وحصد خلالها 34 ميدالية ملونة منها 14 ميدالية ذهبية و9 ميداليات فضية و11 ميدالية برونزية مقسمة على مستوى الفرق والفردي، كما حصد فريق الباراموتور المركز الأول ثلاث مرات متتالية عام 2021 و2022 و2023، على مستوى الفرق والمستوى الفردي في التصنيف العالمي من قبل الاتحاد الدولي للرياضات الجوية.

إشادة بمتحف لجنة قطر للرياضات الجوية

على جانب آخر، أشاد الجمهور والحضور في بطولة العالم للباراموتور بمتحف لجنة قطر للرياضات الجوية، مشيرين إلى أنه حافظ على إرث لجنة قطر للرياضات الجوية وإنجازات منتخباتها للأجيال القادمة.

ويعرض المتحف الجوائز التي حصدتها منتخبات قطر بالبطولات المحلية والقارية والعالمية وكذلك الأرقام القياسية وموسوعة غينيس والعروض الجوية بالتواريخ والمواد المرئية، كما يعرض الدعم الذي تقدمه لجنة قطر للرياضات الجوية للشباب القطري لحصد البطولات والبروز في المحافل الدولية بصورة شيقة.

وإنشاء متحف لجنة قطر للرياضات الجوية جاء بهدف الحفاظ على إرث اللجنة للأجيال القادمة، واطلاع الشعب القطري وتثقيفه بشأن الرياضات الجوية وعلى إنجازات اللجنة من خلال تدوين مهني لتاريخ المنتخب القطري للقفز المظلي والطيران الشراعي. ويعرض المتحف الجوائز التي حصدتها منتخبات قطر بالبطولات المحلية والقارية والعالمية وكذلك الأرقام القياسية وموسوعة غينيس والعروض الجوية بالتواريخ والمواد المرئية، كما يعرض الدعم الذي تقدمه لجنة قطر للرياضات الجوية للشباب القطري لحصد البطولات والبروز في المحافل الدولية بصورة شيقة.

وجاءت نجاحات لجنة قطر للرياضات الجوية بدعم وتوجيهات سديدة من قيادة قطر الرشيدة، وأسفرت عن استضافة بطولتين عالميتين، الأولى بطوله العالم العسكرية للقفز المظلي (السيزم)، والثانية بطولة العالم السادسة للباراموتر ( السلالوم)، وستدرك بعد مشاهدة تلك اللوحات الخالدة في تاريخ الرياضات الجوية القطرية، أن هناك رجالاً أحبوا الصعاب ليرفعوا اسم الوطن عالياً في كل محافل، وحفروا أسماءهم بالنور في عالم الرياضات الجوية.

شاركها.
Exit mobile version