شادي صبره

تشهد منافسات النسخة السادسة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف التي تقام على ملاعب نادي الدوحة للجولف، وتستمر منافستها حتى يوم الأحد المقبل.

وسط مشاركة 132 لاعبا يمثلون 44 دولة، تواصل منافسات الدور التمهيدي التي ستقام في السادسة والنصف صباحا وذلك لينتهي كافة اللاعبين من المنافسات، ومن المقرر أن تحدد اللجنة المنظمة عقب الدور التمهيدي عدد اللاعبين الذين سيواصلون المنافسة في مرحلة الحسم.

وحسب الجولة الأوروبية فإن منافسات المرحلة الثانية ستنطلق في حدود العاشرة من صباح اليوم وستكون مبدئيا لصاحب المركز الـ 65 مع التعادل وحتى يتم الانتهاء من منافسات اليوم دون تأجيل حتى الغد فإن اللجنة قررت أن يكون انطلاق النهائيات مزدوجا أي من الحفرة رقم 1 والحفرة رقم 10 توازيا لتوفير المزيد من الوقت والوصول لليوم الختامي دون إرباك كما حدث في أول يومين للبطولة.

وبالعودة إلى نتائج الأمس فقد جاء الجنوب أفريقي توماس ايكين في المقدمة بعدما أنهى منافساته بمجموع ضربات 134 ضربة أي 10 ضربات دون المعدل وبذات الرصيد ولكن مع عدم الانتهاء من اللعب لحلول الظلام جاء الإسباني سانتياجو تاريو والنيوزيلندي دانيا هيلير.. وفي الترتيب الثاني مؤقتا بتسع ضربات دون المعدل جاء الإيطالي إدواردو موليناري والأسكتلنديان روبرت ماكينتاير وحامل اللقب ايوين فيرجسون.

بينما حقق 8 ضربات تحت المعدل بعد انتهاء منافساتهم في اليوم الثاني كل من الياباني ريكويا هوشينو والإنجليزيين مات والاس وجوردان سميث والفائز بنسخة 2009 الإسباني الفارو كيروس بمجموع ضربات 136 ضربة.. وبنفس الرصيد وهو ثماني ضربات دون المعدل ولكن مع عدم إكمال منافسات اليوم الثاني جاء الإسباني ناتشو اليفيرا والفنلندي سامي فاليماكي.

حسن النعيمي: البطولة من أهم فعاليات الجولف العالمية

أشاد السيد حسن ناصر النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للجولف، بالمنافسة القوية التي تشهدها بطولة البنك التجاري قطر ماسترز 2023، وأكد أن البطولة تعد آخر بطولة تأهيلية لهذا الموسم في الجولة الأوروبية للجولف للاعبين الذين يحتلون المرتبة 110 وأعلى، للاحتفاظ ببطاقة تأهلهم للمشاركة في البطولتين الأخيرتين لعام 2023، وكذلك لضمان التأهل للمشاركة في الموسم القادم 2024.

وأكد رئيس الاتحاد القطري للجولف، أن بطولة قطر ماسترز التي تقام حاليا على ملعب نادي الدوحة بمشاركة متميزة من أبرز نجوم اللعبة في العالم تأتي في كل موسم أكثر قوة من المواسم الماضية وذلك بفضل التنظيم الجيد من قبل اللجنة المنظمة التي اكتسبت خبرات تنظيمية عالية بفضل المشاركة الجيدة للمحترفين على مستوى العالم بجانب جودة المعلب.. وقال: إن البطولة في نسختها الحالية بدأت متميزة منذ يومها الأول رغم الأحوال الجوية التي شهدها يومها الأول.

 ونوه النعيمي بالدعم المقدم من اللجنة الأولمبية القطرية، والبنك التجاري، للبطولة التي تعد من أهم فعاليات الجولف العالمية، على مدار الفترة الماضية للبطولة، معربا عن سعادتهم في الاتحاد القطري بالتزام البنك التجاري ودعمه المستمر للبطولة لثلاث سنوات أخرى قادمة.

وأعرب عن سعادته باستمرار التعاون والشراكة مع البنك التجاري، ليظل الراعي الرسمي للبطولة في السنوات 2023 و2024 و2025 التي تنظم من قبل الاتحاد القطري للجولف، واللجنة الأولمبية القطرية، ونادي الدوحة للجولف، والبنك التجاري، راعي اللقب طويل الأجل للبطولة.

وأضاف النعيمي: تعد البطولة من أقوى البطولات في المنطقة، وقد تم تجديد وتحديث ملعب نادي الدوحة للجولف خاصة منطقة (Greens) كما تم تعديل بعض التصاميم الخاصة بالملعب حيث أصبح في أفضل صوره في آخر 10 سنوات من البطولة ونتمنى أن يستمتع الجميع بأجواء البطولة.

وليد سعد: النسخة الحالية استثنائية

أكد وليد سعد، عضو اللجنة المنظمة لبطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، أن هذه النسخة من البطولة تعد استثنائية، لاسيما وأن النسخة الحالية شهدت إثارة كبيرة، لأنها لا تقتصر فقط على الأداء المميز للاعبين الذين أنهوا جولتهم الأولى بفارق سبع ضربات تحت المعدل الطبيعي، بل كانت الإثارة تمتد أيضًا إلى الكواليس الداخلية للجنة الفنية للبطولة، وقال: درست قوانين الجولف الدولية في عدة مستويات مع الاتحاد الدولي للجولف وقمنا بالتطرق لكافة الحالات التي تتعرض لها البطولات ومن ضمنها القرارات الواجب اتخاذها في حالة هبوط أمطار رعدية غزيرة وقد قمنا بمعايشة هذه التجربة فعليًا على أرض الواقع في أول يوم للبطولة حيث تعرضت الأجواء لهبوط أمطار غزيرة ورعد وبرق شديد، ومن ثم تم اتخاذ قرار بشأن تعليق البطولة حسب سياسة الاتحاد الدولي للجولف وتوجيهات اللجنة المنظمة العليا. للحفاظ على سلامة اللاعبين وقررت اللجنة استمرار اللعب في اليوم التالي بعد أن تحسنت الأحوال الجوية

وأضاف قائلا: ما أضاف بعدًا آخر من الإثارة سواء للاعبين حيث إن تغيير الجو يزيد من صعوبة البطولة أو سواء للجنة المنظمة التي كان عليها اتخاذ قرار فوري بالتوقف أو الاستمرار. وأشاد وليد سعد بالمستوى الرائع للتنظيم وبجاهزية نادي الدوحة للجولف التي أشاد بها الجميع.

 وأوضح: تعتبر الفرصة الأخيرة لصفوة اللاعبين لتحقيق ترتيب مرموق في الجولة الأوروبية. وأشار إلى أن هذا الحدث يأتي كختام لموسم حافل، حيث يسعى اللاعبون لتجميع النقاط والتفوق على منافسيهم للحفاظ على المراتب الأولى وبالتالي الحصول على فرصة المشاركة في البطولات العالمية الكبيرة.

مايك شويري: المستوى الفني مميز

أكد مايك شويري المدير الفني بالاتحاد القطري للجولف، أن المنافسات جاءت قوية أمس في ظل المستوى الفني المميز الذي يقدمه اللاعبون مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يشهد اليوم الختامي للبطولة أقوى المنافسات في ظل الحرص المتبادل بين افضل اللاعبين في العالم على الفوز.

وأضاف قائلًا إن اللجنة المنظمة للبطولة تلقت العديد من الإشادات من مختلف المشاركين في البطولة لاسيما وأنه تم العمل على تجهيز كافة الترتيبات لتنظيم أفضل نسخة في البطولة، مشيرا إلى أن البطولة منذ انطلاقها، حققت نجاحا كبيرا على المستوى التنظيمي والفني ودائماً ما تحرص اللجنة المنظمة على خروج كل نسخة بأفضل صورة من أجل استكمال مسيرة تطور رياضة الجولف في قطر.

وأكد شويري أن البطولة تعد حدثا كبيرا بالنسبة للاتحاد القطري للجولف، حيث يشارك فيها كوكبة من أفضل اللاعبين المحترفين، كما أنها إحدى أهم الجولات في رزنامة الرابطة الأوروبية للمحترفين وتحظى بمتابعة كبيرة من مختلف وسائل الإعلام العالمية.

البطولة الأكثر شهرة عالمياً

تعد بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف واحدة من أكثر البطولات التي تحظى بشهرة عالمية واهتمام واسع فالبطولة السنوية الأبرز في قطر، انطلقت لأول مرة في عام 1998 وذاع صيتها واشتهرت باستقطاب نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، حيث تستقطب البطولة سنويا حوالي 20,000 متفرج، ويتم بثها إلى جمهور تلفزيوني عالمي يضم أكثر من 450 مليون أسرة، وتشتهر على نطاق واسع بجمع أفضل مواهب الجولف في العالم.

شاركها.
Exit mobile version