السيد خليفة الخيارين مدير المنظمين في النادي يتوسط لجنة التحكيم والفائزين بالجولة الأولى في الفئتين

❖ الدوحة – الشرق

اختتمت منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر للدريفت بموسمها الجديد برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني وامتدت المنافسات على مدار يومين كاملين. اليوم الأول خصص للتجارب التأهيلية التي انقسمت على حصتين حيث يمنح كل متسابق طلعة واحدة إلى المضمار يقوم فيها باجتياز المسار وفق النقاط التي حددتها لجنة التحكيم قبل بداية الجولة. وبعدها يتم تقييم المحاولات لتؤخذ بعدها المحاولة الأفضل لكل متسابق.

ومع نهاية المحاولة الأولى لجميع المتسابقين تصدر الكويتي علي مخصيد الترتيب بتسجيله العلامة الأفضل بعد نيله 88.67 نقطة قبل أن يتراجع للمركز الثاني مع تقدم بطل الموسم الماضي العماني أحمد العامري الذي نجح بتسجيل 93 نقطة في محاولته الثانية ليتربع على صدارة التجارب التأهيلية وينال 5 نقاط فيما اكتفى مخصيد بثلاث نقاط وبحلوله بالمركز الثالث نال الكويتي محمد خورشيد نقطتين تاركاً نقطة المركز الرابع للعماني رياض المبسلي…. أما على صعيد ترتيب الفئة المحلية فقد أشارت النتائج إلى صدارة المتسابق القطري سعود العطية.

ووفق نتائج التجارب التأهيلية شهد دورها الأول مواجهات قوية وتوج يزن الجبشة بطلاً للفئة المحلية فيما حل خالد الشافعي بالمركز الثاني في الوقت الذي ذهب فيه المركز الثالث على منصة التتويج لمتصدر التجارب التأهيلية في الفئة المحلية سعود العطية.

وفي مواجهات الدور الثاني لهذه الجولة تمكن كل من العامري والصراف من التأهل إلى الدور نصف النهائي الأول بتغلبه على ناصر المطيري والثاني بعد اجتيازه للمواجهة التي جمعته مع خالد الشافعي. بالمقابل تمكن مخصيد بدوره من التقدم إلى ذات الدور بعد فوزه على علي الجبشة بينما أكمل خورشيد عقد المتأهلين نحو المربع الذهبي بعد أن حسم المواجهة التي جمعته مع حمزة النعامنة، لنصل إلى مواجهات الدور نصف النهائي. المواجهة الأولى جمعت بطل الموسم الماضي أحمد العامري ووصيفه سالم الصراف وفيها تمكن الصراف من ان يكون أول الواصلين نحو المواجهة الختامية ليلاقي مواطنه علي مخصيد والذي تغلب في اللقاء نصف النهائي الثاني على محمد خورشيد. وقبل المواجهة الختامية أقيمت مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع وتمكن فيها العامري من الظفر بمنصة التتويج الثالثة في الوقت الذي انتظر فيه الجميع أقوى المواجهات بين مخصيد والصراف. مواجهة لم يكتب لها أن تكتمل بسبب المشاكل التي واجهت الصراف ليكتفي بالمركز الثاني في الوقت الذي توج علي مخصيد بلقب الجولة الأولى.

وبختام المنافسات قام السيد خليفة الخيارين مدير المنظمين في نادي سباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل على منصة التتويج كذلك تم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الفئة المحلية.

شاركها.
Exit mobile version