فوزيه علي

تواصلت لليوم السابع منافسات بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF»، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي تقام حتى الرابع عشر من ديسمبر الجاري وسط مشاركة 382 رباعا ورباعة يمثلون 96 دولة.

وشهدت منافسات وزن 89 كلج للرجال التي شارك فيها 21 رباعا يمثلون 19 دولة، تنافسا قويا على حصد الميداليات، وهو ما أسفر عن تقاسم ستة رباعين للميداليات المتنوعة.

وبرز في هذا الوزن الرباع البلغاري ناسار كارلوس الذي تمكن من تحطيم الرقم القياسي العالمي في رفعة النتر للكبار بعدما رفع ثقلا قدره 223 كلج، والذي كان مسجلا في السابق باسم الصيني تيان تاو بوزن قدره 222 كلج، والذي تواجد في منافسات امس وحضر العرض التقديمي ليثبت مشاركته، ولكنه لم يشارك فعليا.

كما حطم كارلوس الرقم القياسي العالمي لرفعة النتر للشباب قدره 221 كلج، والذي كان مسجلا باسمه.

وتمكن الرباع البلغاري بواسطة رفع النتر القياسية من الجمع في هذا الوزن بين ذهبيتي النتر بعدما رفع ثقلا وزنه 223 كلج والمجموع بإجمالي وزن قدره 393 كلج.

كنا برز في منافسات هذا الوزن الرباع الكولومبي لوبيز لوبيز ييسون الذي تمكن من معادلة الرقم القياسي العالمي في رفعة الخطف، بعدما رفع ثقلا قدره 180 كلج، وهو نفس الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الصيني لي ديان وقدره 180 كلج.

وتمكن الكولومبي لوبيز من حصد ذهبية الخطف بوزن 180 كلج، وفضية المجموع بوزن 390 كلج، وبرونزية النتر بوزن 210 كلج.

وحصد الرباع الكوري الشمالي آرو كوانغ ريول فضية النتر بوزن 211 كلج، والكندي سانتافي بودي روبرت فضية الخطف بوزن 172 كلج، والايطالي بيزولاتو أنتونينو برونزية المجموع بوزن 380 كلج، والفنزويلي فالينيلا سانشيز جيوفاني برونزية الخطف بوزن 171 كج.

وفي منافسات وزن 71 كلج للسيدات التي شهد مشاركة 37 رباعة تمثلن 32 دولة، سيطرت الكورية الشمالية كوك هيانغ سونغ على الميداليات الذهبية الثلاث، في الخطف برفع ثقل قدره 120 كلج، وفي النتر برفع ثقل وزنه 149 كلج، وفي المجموع بإجمالي وزن قدره 269 كلج.

أما الميداليات الفضية الثلاث فقد كانت من نصيب الرباعة الصينية جيو فينغ لياو في الخطف برفع ثقل قدره 116 كلج، وفي النتر برفع ثقل وزنه 148 كلج، وفي المجموع بإجمالي وزن قدره 264 كلج.

ونالت الرباعة الأمريكية الشابة أوليفيا ريفز الميداليات البرونزية الثلاث في الخطف برفع ثقل وزنه 115 كلج، وفي النتر برفع ثقل وزنه 147 كلج، وفي المجموع بوزن إجمالي قدره 262 كلج.

9 أرقام قياسية

وبعيدا عن الميداليات شهدت منافسات أمس تحقيق تسعة أرقام قياسية، حققت الرباعة الأمريكية أوليفيا ريفز البالعة من العمر 20 عاما وثمانية أشهر، سبعة منهم على صعيد منافسات الشابات في وزن 71 كلج.

وتمكنت أوليفيا في البداية من كسر الرقم القياسي في رفعة الخطف لوزن 71 كلج للشابات مرتين متتاليتين، بعدما رفعت في محاولتها الثانية ثقلا قدره 113 كلج لتحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم مواطنتها كاثرين إليزابيث وقدره 112 كلج، ثما عادت في محاولتها الثالثة وحطمت رقمها بعدما رفعت ثقلا قدره 115 كلج.

كما نجحت أوليفيا بعدما رفعت في محاولتها الأولى في النتر ثقلا قدره 140 كلج من تحقيق رقم قياسي عالمي جديد للشابات في المجموع بإجمالي وزن قدره 255 كلج، وكسرت الرقم السابق وقدره 253 كلج، والمسحل باسمها أيضا.

وعادت الأمريكية أوليفيا في محاولتها الثانية ورفعت ثقلا قدره 144 كلج، لتكسر رقمين عالميين جديدين للشابات، الأول في رفع النتر والذي حطمت فيه الرقم السابق المسجل باسمها وقدره 142 كلج، والثاني في المجموع بوزن 259 كلج، والذي حطمت فيه الرقم الذي حققته في رفعتها الأولى وقدره 255 كلج.

وتكمنت أوليفيا من مواصلة تفوقها في محاولتها الثالثة ورفعت قلا قدره 147 كلج، لتكسر رقمين عالميين جديدين للشابات، الأول في رفع النتر والذي حطمت فيه الرقم الذي سجلته في محاولتها الثانية وقدره 144 كلج، والثاني في المجموع بوزن 262 كلج، والذي حطمت فيه الرقم الذي حققته في رفعتها الثانية وقدره 259 كلج.

فيما كان الرقمان القياسيان الآخران من نصيب البلغاري ناسار كارلوس الذي تمكن من تحطيم الرقم القياسي العالمي في رفعة النتر للكبار بعدما رفع ثقلا قدره 223 كلج، والذي كان مسجلا في السابق باسم الصيني تيان تاو بوزن قدره 222 كلج.

كما حطم كارلوس الرقم القياسي العالمي لرفعة النتر للشباب قدره 221 كلج، والذي كان مسجلا باسمه.

شاركها.
Exit mobile version