‬أعلن أرسنال وصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم انضمام لاعب وسط منتخب إنجلترا ديكلان رايس إلى صفوفه من وستهام بعقد طويل الأجل اليوم السبت.

ولم يكشف أرسنال عن تفاصيل مالية لكن وسائل إعلام محلية تكهنت بأن الصفقة هي الأغلى بين أندية بريطانيا بعد الاتفاق على دفع 105 ملايين جنيه أسترليني (137.45 مليون دولار).

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال في بيان “إنه لاعب صاحب إمكانات هائلة وكان ينافس بمستويات مرتفعة في الدوري الممتاز ومع منتخب إنجلترا لعدة مواسم”.

وأضاف “يجلب لنا ديكلان قدرات لا غبار عليها ويملك موهبة استثنائية ولديه مقومات للنجاح الباهر هنا”.

وتتخطى صفقة رايس (24 عاما) الرقم القياسي لجاك غريليش حين انتقل من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي مقابل 100 مليون جنيه أسترليني في 2021.

كما أصبح أغلى لاعب في تاريخ أرسنال متخطيا نيكولا بيبي الذي انضم من ليل نظير 72 مليون جنيه استرليني في 2019.

لكن الصفقة أقل بفارق بسيط عما دفعه تشيلسي لضم لاعب وسط بنفيكا إنزو فرنانديز هذا العام (107 ملايين جنيه استرليني) ليصبح أغلى لاعب في تاريخ البريميرليغ.

وغادر رايس وست هام بعد أن قاده للفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي واحتلال المركز الـ14 في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

واختير رايس أفضل لاعب في دوري المؤتمر عقب تحقيق فريقه السابق لأول لقب أوروبي خلال أكثر من نصف قرن، وأول لقب كبير منذ كأس الاتحاد الإنجليزي 1980.

وسيعزز رايس تشكيلة أرتيتا عقب رحيل غرانيت تشاكا إذ يتطلع أرسنال للمنافسة مجددا على لقب الدوري والمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد غياب منذ موسم 2016-2017.

شاركها.
Exit mobile version