طلاب أكاديمية أسباير

الدوحة – الشرق

تعتبر العطلة الصيفية بالنسبة لمعظم الطلاب وقتاً للراحة والاسترخاء، ولكن بالنسبة لطلاب أكاديمية أسباير الرياضيين في ألعاب القوى وسباقات المضمار والميدان، فإن الأمر مختلف تماما، حيث يتواصل العمل الجاد خلال العطلة الصيفية من خلال معسكرات صيفية خارجية قادتهم إلى مختلف دول أوروبا للمشاركة في معسكرات تدريب ومسابقات دولية. وبالنسبة لبعض هؤلاء الرياضيين، ستكون هذه الأنشطة الصيفية بمثابة تحضير للأحداث القادمة بما في ذلك البطولة العربية للشباب لأقل من 18 عاما التي تبدأ في 8 سبتمبر في عمان.

وقد حقق العديد من الطلاب الرياضيين والخريجين نجاحاً في أحداث كبرى مثل البطولة العربية لألعاب القوى ودورة الألعاب العربية وبطولة آسيا لألعاب القوى.

وسيكتسب الطلاب الرياضيون الحاليون المزيد من التجربة والاحتكاك بمدارس رياضية مختلفة من خلال رؤية ثلاثة خريجين تم اختيارهم لتمثيل دولة قطر للتنافس في بطولة العالم لألعاب القوى في بودابست. وهم باسم حميدة في سباق 400 متر حواجز ومعاذ إبراهيم في رمي القرص إلى جانب بطل العالم في الوثب العالي معتز برشم.

وقد شهد الصيف المزدحم تمثيل أكاديمية أسباير في خمس عشرة مسابقة أخرى في جميع أنحاء أوروبا بما فيها المجر وبولندا والمملكة المتحدة وألمانيا والسويد وبلجيكا وهولندا. كما قضى طلابنا الرياضيون كذلك وقتاً في معسكرات التدريب خلال معسكراتهم الخارجية كما يلي:

◄ طلاب أسباير في الرمي أقاموا معسكرا في بولندا

◄ طلابنا في العدو أقاموا معسكراتهم في كل من إسبانيا وألمانيا والسويد والمملكة المتحدة

◄ طلابنا في التحمل عسكروا في السويد وبلجيكا

◄ طلابنا في القفز تنقلوا بين المملكة المتحدة والسويد

◄ طلابنا المبتدئون في قسم التطوير عسكروا في المجر (هنغاريا)

وقد شارك الطلاب الرياضيون والخريجون في اثنين من الأحداث المرموقة هما ألعاب غوتنبرغ للشباب في السويد وحفل باوهاوس جونيور في مدينة مانهايم الألمانية.

وقد فاز فريق أكاديمية أسباير الذي يضم 23 طالبا رياضيا وخريجاً بما مجموعه ست ميداليات ذهبية وخمس ميداليات فضية وبرونزية في غوتنبرغ حيث احتل المركز 10 في الترتيب العام من بين 175 فريقا مشاركا.

شهد التعاون المستمر بين أكاديمية أسباير والاتحاد القطري لألعاب القوى مشاركة ستة رياضيين في حدث باوهاوس.

وحصل عمر دوداي أبكر على الميدالية الوحيدة لقطر في هذا الحدث حيث فاز بالميدالية البرونزية في سباق 110 متر حواجز.

ومن أبرز أحداث الصيف بطولة إنجلترا تحت 20 عاما حيث شارك ثلاثة رياضيين كضيوف في الوثب الثلاثي، واحتلوا المراكز الثلاثة الأولى في هذا الحدث.

وقد فاز بالبطولة محمد علي نوفل، الذي من المقرر أن ينضم إلى أكاديمية أسباير بدوام كامل في سبتمبر، حيث قفز 15.42 مترا بمساعدة الريح، كما سجل قفزة طولها 15.38 مترا.

وجاء الخريج أنس فاضل في المركز الثاني محققاً رقما شخصيا جديدا وهو 15.33 متر، بينما حصل هيثم عثمان الذي تخرج في يونيو على المركز الثالث.

شاركها.
Exit mobile version