الزخم الجماهيري يشعل أجواء البطولة..

الجماهير بسوق واقف

❖ فوزية علي

أكد عدد من زوار فعاليات البطولة الرياضية كأس آسيا أنّ قطر بكل إمكانياتها نجحت في تنظيم بطولة من أضخم البطولات على مستوى القارات، وأشادوا بالتنظيم المبهر وحسن تعامل المسؤولين والمتطوعين والمشرفين مع الزوار من كل الجاليات.

وقالوا في لقاءات لـ”الشرق” إنّ البطولة الآسيوية تدل على قدرة الدولة بكل مرافقها الخدمية والسياحية والهندسية والبنية التحتية من طرق وجسور وملاعب وأماكن تجارية ومجمعات للتسوق قادرة على استضافة بطولات ضخمة، والأهم أنها تسعد الجماهير العربية والخليجية متمنين فوز أحد المنتخبات العربية والخليجية بكأس آسيا.

موسى المطيري: أتمنى فوز منتخب عربي بالبطولة

قال السيد موسى المطيري من المملكة العربية السعودية: إنّ تنظيم قطر لكأس آسيا يعد حدثاً مميزاً وفريداً، فقد عشت مع معارفي وزملائي أجواء رياضية واجتماعية أتمنى أن تتكرر في حياتي وأتمنى فوز منتخب خليجي أو عربي في بطولة كأس آسيا.

محمد الرواحي: بطولة ناجحة بكل المقاييس

أكد السيد محمد الرواحي من سلطنة عمان أنّ قطر نجحت في إقامة بطولات ناجحة وجمعت كل الأطياف في بقعة واحدة، ونأمل أن تحظى بالكأس دولة عربية أو خليجية.

وقال إنّ أجواء البطولات تسيطر على كل مكان في الدولة وكلما انتقلت من شارع لشارع وجدت الأعلام والجاليات والملابس الرياضية والتذكارات التراثية التي تستهوي الجميع، وهذا يغمرني بالسعادة.

فارس الرواحي: الملاعب مجهزة بأحدث المواصفات العالمية

أشار السيد فارس الرواحي من سلطنة عمان إلى أنّ الملاعب مجهزة بأحدث المواصفات العالمية، وهي تواكب المستجدات ومتطورة جداً، إضافة إلى الخدمات والمرافق الترفيهية التي وفرتها قطر من مراكز ترفيه ومطاعم ومحلات تجارية لدعم زوار البطولات الرياضية فهي جميلة جداً ومهيأة لتقديم كل الخدمات.

وأكد أنّ الدولة قادرة على احتضان بطولات جديدة ونأمل أن تحظى بالفوز في بطولات دولية لأنني أشعر بالسعادة وأنا في بلدي قطر ولا أشعر بالغربة.

عبد الرحمن حسين: الدوحة عاصمة الثقافة والرياضة

أشاد السيد عبد الرحمن حسين من العراق بأداء لاعبي المنتخب القطري في البطولة، وفي الوقت نفسه أشاد بالتنظيم المبهر الذي يفوق الوصف، مضيفاً أنّ قطر نظمت بطولات عديدة وجمعت كل الشعوب على أرضها وفي مكان واحد، وهذا يدل على التآلف والتكاتف، وقال: شكراً قطر، قيادة وحكومة وشعباً، والدوحة تستحق عاصمة الثقافة والرياضة في العالم.

أحمد الزدجالي: الضيافة والكرم لا يوصفان

عبر السيد أحمد الزدجالي من سلطنة عمان عن فرحته بمشاهدة الفرق العربية والخليجية والآسيوية على أرض الدوحة التي تحرص على احتضان كل الجاليات في تآلف وإخاء.

وقال: لقد أسعدتني مشاهدة الجاليات وهم يتجولون في سوق واقف، ويستمتع الناس بمشاهد الزينة والجمال في الشوارع والمجسمات المعبرة عن الرياضة، وعن طريقة الضيافة والكرم الذي لا يوصف.

وأشار إلى أنّ أجواء التنزه ليلاً في الطقس البارد تبعث على الحيوية والسعادة، وقد استمتعت كثيراً بمشاهدة زحام الزوار في المترو وأماكن توقف السيارات والحافلات وهذا يدل على كثرة إقبال الجمهور على المباريات التي تركت بداخلنا ذكريات ممتعة.

عبد الوهاب البدري: إمكانيات ضخمة

أكد السيد عبد الوهاب البدري من العراق أنّ قطر لديها إمكانيات ضخمة لإقامة فعاليات رياضية مميزة.

وقال: هذه أول مرة أحضر إلى قطر وسعدت جداً بحسن التنظيم، وقد أدهشني مشاهدة الأجنبيات غير العربيات يرتيدن العبايات وهذا مشهد جيد وإيجابي.

عبدالله علي: سوق واقف يعبر عن الأصالة

قال السيد عبدالله علي من العراق: إنّ السوق التراثي سوق واقف من أكثر الأماكن متعة ويعبر عن الأصالة، وقطر لديها باع طويل في تنظيم البطولات العربية والعالمية، وهذا شيء مشرف ويسعد الجميع أن تنظم دولة عربية حدثاً رياضياً ضخماً.

د. أحمد: نجاح تنظيمي مبهر

أكد الدكتور أحمد عبد الرزاق من العراق أنه بلا شك ومن دون مقدمات تذكر أن النجاح مضمون في دولة قطر نعم نجحت قطر في تنظيم كل البطولات الرياضية عامة وكرة القدم خاصة حيث استضافت الحبيبة قطر مونديال ٢٠٢٢ ونجحت نجاحا منقطع النظير والآن تنظم العرس المونديالي الآسيوي للمرة الثالثة في تاريخها من أصل ثماني عشرة بطولة آسيوية وهي صاحبة الرقم القياسي في التنظيم خاصة أن قطر تحملت اعتذار الصين عن عدم تنظيم الحدث الأهم في القارة الصفراء.

وأشار: هذا على الصعيد التنظيمي أما على الصعيد الفني فالبطولة تنبئ بالكثير من النتائج المثيرة وأهمها فك شفرة الكمبيوتر الياباني عن طريق أسود الرافدين ونأمل بل أتوقع العراق أو قطر يكون أحدهما سيد القارة للمرة الثانية سواء للعراق أم لقطر وللتاريخ قطر تستمر للبطولة الثانية تواليا بتحقيق تسعة انتصارات متتالية وسجلت خمسة وعشرين هدفا مقابل هدف واحد ولج مرمى العنابي وهي بذلك تمسح سجل الهزائم الثلاثة التي منيت بها في كأس آسيا ٢٠١٥ عندما سجلت هدفين فقط مقابل سبعة أهداف دخلت مرمى العنابي والقادم أفضل بإذن الله.

 

شاركها.
Exit mobile version