محمود النصيري

تختتم اليوم منافسات النسخة 27 من بطولة اسيا لكرة الطاولة للشباب والشابات التي تستضيفها الدوحة منذ 17 من الشهر الحالي بمشاركة 213 لاعبا ولاعبة يمثلون 24 دولة، في صالة لجنة رياضة المرأة بأسباير زون.

ومن المنتظر ان يشهد اليوم الختامي 5 مباريات نهائية في فردي وزوجي الشباب والشابات تحت 19 سنة، والزوجي المختلط، وبعدها سيتم تتويج الفائزين بحضور خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي، والدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وشهد امس اقامة مباراتين نهائيتين في فردي تحت 15 سنة للناشئين والناشئات، وسط تفوق صيني واضح في كلتا الفئتين، حيث نجح البطل الصيني وانج واي تونج في الحصول على ذهبية فردي تحت 15 سنة للناشئين، بعد تغلبه على مواطنه سون يانج بنتجة 4-2، مع العلم ان البطل وانج قد تخطى عقبة لاعب الصين تايبيه كو جان هونج في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-1.

كما تغلبت البطلة الصينية يان يو تونج على اليابانية أوجيو يونا بنتيجة 4-3 ضمن منافسات فردي الناشئات تحت 15 سنة، مع العلم وان البطلة الصينية قد تفوقت في نصف النهائي على لاعبة يابانية أخرى هي ماو تاكوموري بنتيجة 4-2، فيما جمع النصف النهائي الثاني ثنائيا يابانيا خالصا حيث تفوقت اللاعبة أوجيو يونا على مواطنتها تاكيا ميسوزو بنتيجة 4-2.

وعلى صعيد مباريات اليوم فستبدأ النهائيات من العاشرة صباحا بإقامة نصف نهائي فردي الشباب تحت 19 سنة وبعد ذلك تقام المباريات النهائية التي ستعلن معها ختام منافسات هذه النسخة من البطولة.

اعرب عبدالله عبد الوهاب لاعب عنابي الطاولة عن سعادته بالمشاركة في البطولة الآسيوية والاحتكاك مع افضل اللاعبين أصحاب التصنيف المتقدم في القارة مشيرًا إلى أن النتائج كانت مقبولة بالنظر للفوارق مع هؤلاء اللاعبين.

وأضاف: “لقد حصلنا على فرصة جيدة من خلال المنافسة في فئتي الفردي والزوجي والجهاز الفني زودنا ببعض التعليمات التي ساعدتنا على التنافس واكتساب الخبرة وكانت النقاط متقاربة خلال المواجهات التي خضناها وأنا راض عن هذه المشاركة”.

وتابع” أتمنى أن أوفق في تقديم مستويات جيدة خلال الاستحقاقات المقبلة وسنحاول معالجة الأخطاء التي ظهرت وتقديم مباريات جيدة تمكننا من تحسين تصنيفنا”.

تيجيندرا سينغ: بصمة قطرية في مسيرة الطاولة الآسيوية

اشار السيد تيجيندرا سينغ مدير المنافسات في الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة الى أن السيطرة الصينية على معظم الألقاب في البطولة القارية تعد أمرًا طبيعيًا بالنظر للفوارق الكبيرة ما بين الصين والدول الأخرى مشيرا إلى أن المنافسات القارية شهدت مستويات جيدة من جانب بعض المنتخبات لاسيما الهند واليابان وكوريا الجنوبية والصين تايبيه.

ونوه مدير المنافسات في الاتحاد القاري بالجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد القطري في تنظيم هذه البطولة ونجاحه في تسهيل كافة الأمور وتقديم السبل الكفيلة لإقامة المنافسات على مستوى جيد.

وتابع: “بالتأكيد البطولة الآسيوية في قطر نجحت في تحقيق تطلعات الاتحاد القاري وتركت بصمة إيجابية في مسيرة لعبة كرة الطاولة الآسيوية وذلك من خلال التنافس بين لاعبي 24 دولة من مختلف أنحاء القارة ونتمنى أن تواصل اللعبة تفوقها على الصعيد العالمي والمنافسة في البطولة المقبلة آلتي ستستضيفها سلوفينيا خلال العام الجاري.

 

شاركها.
Exit mobile version