الدوحة – موقع الشرق

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، كارلوس كيروش، أنه يسعى إعادة بناء ثقة لاعبيه بعد خيبة أمل كأس العالم لكرة القدم العام الماضي في محاولة لبناء نوعية من اللاعبين قادرين على تحويل قطر إلى قوة رائدة في اللعبة بالعالم.

 

وقال المدير الفني البرتغالي، في تصريحات لوكالة رويترز، إنه سيحاول تنشيط لاعبي المنتخب قبل الدفاع عن لقب كأس آسيا، مرة أخرى، مطلع العام المقبل، مشددا على أن الاستعدادات المكثفة التي خضع لها اللاعبون في الفترة التي سبقت كأس العالم قد أثرت عليهم بشكل واضح.

وأضاف المدرب البرتغالي البالغ من العمر 70 عاما “لدينا مجموعة من اللاعبين الذين يلعبون في المنتخب الوطني وخاضوا الكثير من المعسكرات والمباريات ثم المعسكرات والمباريات، إنهم مرهقون ذهنيا، كثير من هؤلاء اللاعبين يعانون من ذلك، وهو أسوأ إرهاق في كرة القدم، عندما تشعر بالملل ولا يكون لديك شيء بداخلك”.

وشدد كيروش على أن من المستحيل الاعتماد على عدد محدود من اللاعبين للمنتخب الوطني، ولكن الهدف هو إعداد منتخب قادر على الدفاع بنجاح عن لقب كأس آسيا في يناير المقبل.

وقال مدرب المنتخب الإيراني السابق إن هناك فرصة ممتازة للمضي قدما وجلب جيل جديد. لأن الهدف الرئيسي هو مساعدة الاتحاد القطري لكرة القدم في إعداد جيل جديد، وإعداد نوعية من اللاعبين تملك ثقافة اللعب مع المنتخب الوطني.

وأضاف في تصريحاته لرويترز “إنها إحدى الطرق لإنشاء منصات وحلول جديدة وطرق سريعة جديدة لجلب نوعية معينة من اللاعبين، يشكلون فريقا تلو الآخر يكون مستعدا للمنافسة في كأس آسيا في يناير، وكذلك كأس العالم عام 2026 وعام 2030 ثم 2034 وما إلى ذلك.

وتابع كيروش “أنا مهتم فقط بتنشئة بعض اللاعبين الجدد على عملية الفوز، لتثقيفهم فيما أسميه فن الفوز. الفوز شيء، لكن الفوز باستمرار والتحلي بالصلابة حتى تكون قادرا على أن تكون بطلا شيء آخر”.

شاركها.
Exit mobile version