نجوم اللعبة يتوافدون على عاصمة الرياضة..

❖ عبد الناصر البار

– مشاركة 32 لاعباً ومجموع الجوائز 215 ألف دولار

 طارق زينل: اللجنة المنظمة أنهت كافة التحضيرات

انتهى الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة من وضع اللمسات الأخيرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي لاحتضان بطولة “‏كيوتير منلز قطر كلاسيك”‏ للإسكواش 2024 للرجال والسيدات والتي ستبدأ منافساتها غدا الإثنين وتستمر حتى الخامس من أكتوبر المقبل بمشاركة كبيرة من جميع اللاعبين المصنفين الأوائل واللاعبات المصنفات الأوليات على العالم، وتقام المنافسات على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش ويبلغ مجموع جوائزها 215 ألف دولار بمشاركة 32 لاعبا في فئة الرجال و32 لاعبة في فئة السيدات.

وتشهد النسخة الـ21 من البطولة عودة بطل النسخة الماضية علي فرج المصنف الأول عالميا ومواطنته هانيا الحمامي اللذين يسعيان للدفاع عن لقبيهما، وسوف يستهل فرج جولته الافتتاحية في البطولة بمواجهة اللاعب الهندي راميت تاندون، كما تزخر قائمة الرجال بمشاركة المصري الآخر مصطفى عسل، بطل بريطانيا المفتوحة مؤخرا والمصنف الثاني على العالم حاليا.. والنيوزيلندي بول كول المصنف الثالث عالميا، واللاعب البيروفي دييجو إلياس، بطل العالم المتوج حديثا والمصريين مازن هشام وكريم عبدالجواد وطارق مؤمن المصنفين الخامس والسادس والسابع على العالم.

   – عبد الله التميمي

كما يشارك في البطولة أيضا نجمنا عبدالله التميمي المصنف الـ20 عالميا حاليا والذي سبق له المشاركة في تسع مناسبات من قبل وقد جاء أفضل إنجاز للتميمي في عام 2022، وقبلها المركز الـ16 عالميا في 30 أكتوبر عام 2023 محققا بذلك أفضل ترتيب عالمي في مسيرته الاحترافية منذ بدايته عام 2011، ويواجه لاعبنا في نسخة هذا العام تحديا صعبا في الجولة الأولى عندما يلتقي المصري مصطفى عسل حيث يتوقع أن تكون المباراة في غاية القوة من كلا الجانبين.

   – منافسات السيدات

وعلى مستوى فئة السيدات، تسعى حاملة اللقب هانيا الحمامي إلى الدفاع عن إنجازها التي حققته العام الماضي بعد تغلبها في النهائي على مواطنتها نور الشربيني بنتيجة (3ـ2).. وستبدأ هانيا المصنفة الثالثة عالميا مباراتها الافتتاحية بمواجهة الأمريكية صابرينا صبحي. من جهتها تتطلع نور الشربيني بطلة العالم والمصنفة الأولى عالميا وفي البطولة، إلى التتويج باللقب الأول لها في البطولة وستواجه نور الشربيني اللاعبة النيوزيلندية جويل كينج المصنفة الثالثة عالميا سابقاً، من جهتها تبدو اللاعبة المصرية نوران جوهر المصنفة الثانية عالميا في أتم الجهوزية لخوض البطولة بعد أن أنهت موسما استثنائيا حيث فازت بخمس بطولات متتالية، بما في ذلك لقبها الأول في بطولة العالم.

   – الراعي الرسمي

من جانبه أكد طارق زينل أمين السر العام لاتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة مدير البطولة أن استضافة بطولة “كيوتيرمنلز” قطر كلاسيك للإسكواش واستمراريتها سنويا بهذا الزخم والنجاح الذي تحققه تعد دليلاً على التزام الاتحاد القطري بالنهوض برياضة الإسكواش في المنطقة وفي دولة قطر، وأكد زينل على أن اللجان العاملة في البطولة أنهت تحضيراتها لاستضافة المنافسات مشيدا بالجهود التي يبذلها الجميع من أجل تحقيق أعلى درجات النجاح الذي تتسم به جميع البطولات العالمية التي تنظم داخل قطر وترسيخ مكانة دولة قطر في استضافة كبرى البطولات والفعاليات الرياضية العالمية. وأشاد مدير البطولة بالدور الذي تقوم به شركة كيوتيرمنلز، الراعي الرسمي للبطولة في دعم رياضة الإسكواش والرياضيين القطريين والتزامها بتعزيز نجاح البطولة عاما بعد آخر .. معربا عن تطلعه بأن تحظى جماهير رياضة الإسكواش في دولة قطر بالفرصة للاستمتاع بأرقى مستويات هذه اللعبة.

شاركها.
Exit mobile version