الدوحة – الشرق

تم اتخاذ أولى الخطوات المهمة نحو كأس العالم لكرة السلة 2027 مع انعقاد الاتحاد الدولي لكرة السلة واللجنة التنظيمية المحلية في قطر لاجتماعهما الأول في بيت باتريك باومان لكرة السلة.

عقد مجلس كأس العالم لكرة السلة لكرة السلة 2027، الذي تم تشكيله للإشراف على تخطيط الحدث الرئيسي واتخاذ القرارات الاستراتيجية الرئيسية قبل البطولة التي سيشارك فيها 32 فريقا، حيث استمرت الاجتماعات مع اللجنة المحلية القطرية على مدار يومي الخميس والجمعة.

وكان تركيز الاجتماع على هيكل الحوكمة والإدارة للحدث، بالإضافة إلى إنشاء لجان تسويقية وتشغيلية مشتركة لمسابقة 2027.

سيعمل السيد بيرتون شيبلي رئيسا لمجلس إدارة كأس العالم لكرة السلة 2027، حيث شغل شيبلي سابقا منصب رئيس لجنة تنسيق كأس العالم لكرة السلة لعام 2019 وقال شيبلي: “إن النجاح المذهل على جميع المستويات مع كأس العالم لهذا العام في مانيلا وجاكرتا وأوكيناوا، للمشجعين واللاعبين ووسائل الإعلام رفع المستوى مرة أخرى لحدثنا الرئيسي. نحن متحمسون لبدء الاستعدادات لقطر”.

من بين الأعضاء الآخرين في مجلس كأس العالم لكرة السلة 2027 نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة أنيبال ماناف والأمين العام للاتحاد الدولي لكرة السلة أندرياس زاكليس. وتشكل وفد اللجنة الأولمبية القطرية من رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة محمد سعد المغيصيب، والشيخة أسماء ثاني آل ثاني، مديرة التسويق والاتصالات في اللجنة الأولمبية القطرية والمهندس فهد إبراهيم جمعة مهنا، مدير إدارة الاستراتيجية والمشاريع في اللجنة الأولمبية القطرية وسعدون صباح الكواري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة السلة.

وأكد رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، السيد محمد سعد المغيصيب، على أهمية هذه الاجتماعات وقال: “بصفتنا البلد المضيف لكأس العالم لكرة السلة فيبا قطر 2027، نحن متحمسون لأن هذه الرحلة قد بدأت باجتماع هذه المرحلة التحضيرية المبكرة ضرورية، وإلى جانب الاتحاد الدولي لكرة السلة، نحن ملتزمون بتقديم حدث لا ينسى في عام 2027”.

ومنحت قطر حقوق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027 في أبريل، حيث قدمت قطرا ملفا متكاملا نال ثقة الاتحاد الدولي من خلال العرض

المميز حول الطبيعة الجغرافية المدمجة، والمرونة الفريدة مع جدولة مكان البطولة لخدمة المشجعين بشكل أفضل، وتركيزه على الاستدامة.

بدأ العد التنازلي الرسمي لكأس العالم لكرة السلة 2027 بعد تسليم الكرة رسميا إلى اللجنة المنظمة في قطر من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة السابق هاماني نيانغ والسيد مانويل في بانجيلينان، رئيس اللجنة المحلية الفلبينية، خلال نهائي كأس العالم هذا الصيف.

مع لعب جميع الفرق في نفس المدينة، سيتمكن المشجعون من التخطيط لكل شيء مقدما والاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها لأن جميع الأماكن على بعد 30 دقيقة من بعضها البعض.

تقام كأس العالم لكرة السلة 2027 في قطر في الفترة من 27 أغسطس إلى 12 سبتمبر 2027، إنها المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي سيتم تنظيمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ستشمل عملية التأهل لكأس العالم لكرة السلة 2027 ست نوافذ على مدى 15 شهرا، بدءا من نوفمبر 2025 إلى فبراير 2027، مع تنافس 80 فريقا وطنيا على مكان في كأس العالم.

شاركها.
Exit mobile version