في خطوة تهدف إلى توفير تجربة تنقل سلسة للمشجعين خلال كأس آسيا  قطر 2023، أعلنت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة بالتعاون مع وزارة المواصلات عن مبادرة مشتركة لتوفير خدمات النقل المجاني لحاملي التذاكر الذين يستخدمون محطات مترو الدوحة في أيام المباريات.
وسيتم المسح الضوئي لتذاكر المباريات في محطات مترو الدوحة من قبل موظفي المترو، وسيحصل المشجعون الذين يستخدمون المترو للوصول إلى الاستادات في أيام المباريات على تذكرة يومية مجانية، يمكن استخدامها على شبكة محطات مترو الدوحة وهي صالحة لمدة يوم واحد فقط لحاملي تذاكر مباريات هذا اليوم.
ويمكن الوصول إلى خمسة من الاستادات التسعة التي تستضيف منافسات البطولة مباشرة عن طريق استخدام محطات المترو، بينما يمكن الوصول إلى الاستادات الأربعة الباقية باستخدام خدمات النقل المجانية المتوفرة في أقرب محطة مترو. وستتوفر خدمات النقل المجانية بالحافلات من محطات لوسيل والوكرة والمنطقة الحرة وجامعة قطر إلى استادات البيت والجنوب والثمامة وعبدالله بن خليفة على الترتيب. كما توفر شبكة مترو الدوحة وترام لوسيل والحافلات إمكانية الوصول بالكراسي المتحركة للأشخاص من ذوي الإعاقة.
وأكد المهندس فيصل المفتاح، المدير التنفيذي للتنقل في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا ، أن تجربة المشجعين تشكل أولوية قصوى، بتوفير تنقل سلس إلى الاستادات .  من جانبه، قال السيد مسند علي المسند مدير المشاريع في إدارة النقل العام بوزارة المواصلات: “إن البنية التحتية الحديثة لمنظومة النقل في قطر ستمكن المشجعين والمنتخبات المشاركة من الوصول بكل سهولة إلى الاستادات.

شاركها.
Exit mobile version