الدوحة – قنا

تعادل فريقا الغرافة وقطر بأربعة أهداف لكل منهما في المواجهة التي جرت على استاد خليفة الدولي لحساب الجولة الأولى من منافسات الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/ للموسم 2023/ 2024.

سجل للغرافة الإيفواري يوهان بولي في الدقيقة 35 وأحمد الجانحي /هدفين/ في الدقيقتين 45+5 و77 ، والجزائري ياسين براهيمي في الدقيقة 90+7، فيما أحرز أهداف قطر البرازيلي برونو تاباتا /هاتريك/ في الدقائق /6 و20 و58/ والكونغولي بين مالانغو في الدقيقة 90+11.

ولجأ فريق المدرب المغربي يوسف سفري للضغط العالي في المناطق الدفاعية للمنافس، إلى جانب اعتماده على الاختراقات من الجبهة اليمنى وتوغلات لاعب وسطه العراقي بشار رسن.

في المقابل، حافظ الغرافة على حالة الهدوء بالرغم من تأخره بهدفين في أول 20 دقيقة ونجح زملاء الجزائري ياسين براهيمي في الرجوع بالنتيجة بفضل استغلاله لأخطاء دفاع المنافس في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وأعطى لاعب بالميراس البرازيلي السابق برونو تاباتا نادي قطر الأسبقية بعد مرور 6 دقائق على ضربة البداية إثر تمريرة أنيقة وصلته من العراقي بشار رسن داخل المنطقة ليسددها قوية في سقف مرمى الحارس يوسف حسن.

وطالب الغرافة بركلة جزاء في الدقيقة 16 إثر سقوط لاعب تولوز الفرنسي السابق الجزائري فريد بولاية داخل المنطقة بيد أن حكم المباراة عبدالهادي الرويلي طالب باستمرار اللعب.

وعاد نادي قطر ليفرض أسلوبه من جديد ويواصل أفضليته في الاستحواذ على الكرة ليتمكن البرازيلي برونو تاباتا من مضاعفة النتيجة مسجلا هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة 20.

وقبل أن يتمكن الغرافة من تعديل أوضاعه ويبسط أفضليته على منطقة الوسط ، وجد المهاجم الإيفواري يوهان بولي نفسه بمواجهة خالصة مع ساطع العباسي حارس قطر بعد تمريرة وصلته من زميله ياسين براهيمي ليتمكن من مراوغة الحارس ويضع الكرة في الشباك بالدقيقة 35.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عدل أحمد الجانحي النتيجة للغرافة بعد استقبال ناجح لتمريرة زميله الجزائري فريد بولاية.

في الشوط الثاني، كان من الواضح رغبة المغربي يوسف السفري مدرب نادي قطر في إجراء بعض التغييرات فقرر إشراك الكونغولي بين مالانغو العائد من الإصابة تعزيزا لخط الوسط.

من ناحيته، دفع البرتغالي بيدرو مارتينيز بلاعب المنتخب القطري همام الأمين مكان زميله مصطفى عصام بهدف تفعيل الأطراف وتطبيق استراتيجية مختلفة عن ما حدث في الشوط الأول.

وكاد همام الأمين يكسر التعادل حين وصلته تمريرة بينية من زميله ياسين براهيمي داخل منطقة الجزاء فصوب قوية فوق العارضة.

ووجد الغرافة نفسه متأخرا مجددا حين تمكن مهاجم نادي قطر البرازيلي برونو تاباتا من التوقيع على هدفه الشخصي الثالث ولفريقه /هاتريك/ إثر مجهود فردي رائع حين سار بالكرة وهرب من الرقابة وصوب كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر وتابعت طريقها لشباك الحارس يوسف حسن في الدقيقة 58.

وألغى حكم المباراة عبد الهادي الرويلي هدفا سجله الغرافة في الدقيقة 65 بداعي التسلل، بيد أن أحمد الجانحي عاد ليمنح فريقه التعادل مجددا بتسجيله هدفه الشخصي الثاني له والثالث لفريقه مستغلا تمريرة زميله همام الأمين داخل المنطقة في الدقيقة 77.

وواصل الغرافة نجاعته الهجومية ووضع الجزائري ياسين براهيمي فريقه بالمقدمة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بمجهود رائع داخل منطقة الجزاء.

وفي الوقت الذي كان حكم المباراة يستعد لإطلاق صافرة النهاية نجح الكونغولي بين مالانغو في إدراك التعادل في الدقيقة 90 +11 مستفيدا من الكرة الرأسية التي هيأها له المغربي بدر بانون داخل الجزاء لينتهي اللقاء بالتعادل بأربعة أهداف لكل جانب.

وكانت مباريات هذه الجولة قد افتتحت يوم أمس بانتصار الوكرة على معيذر بثلاثية نظيفة، وتعادل العربي والشمال بهدف لكل منهما.

وتختتم لقاءات الجولة الافتتاحية يوم غد الجمعة، حيث يستضيف استاد الثمامة المواجهة بين الدحيل /حامل اللقب/ والأهلي، ويلعب السد وأم صلال على استاد البيت.

شاركها.
Exit mobile version