الدوحة – موقع الشرق  

أحيت خسارة مانشستر يونايتد الأخيرة، الأمل لدى ليفربول للمنافسة على المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الذي يمنح صاحبه المقعد الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبعد خسارة مانشستر يونايتد على أرض برايتون (صفر – 1) الخميس في مباراة مؤجلة، انتعشت أحلام ليفربول الذي حقق خمسة انتصارات متوالية حظوظه في نيل المركز بعدما كان ذلك مستحيلاً قبل أسابيع، لكن فقدان يونايتد 5 نقاط في آخر 5 مباريات جعلت أحلام الريدز بمقعد الأبطال ممكنة.

حيث إنه بهذه الخسارة، تجمد رصيد يونايتد عند 63 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع مع مباراة مؤجلة بفارق نقطتين خلف نيوكاسل الثالث الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة.

موقف ليفربول

ويحتل ليفربول حاليا المركز الخامس برصيد 59 نقطة أي على بعد أربع نقاط من يونايتد علما بأن “الريدز” لعب مباراة أكثر.

حظوظ الريدز

يتحتم على ليفربول أولا الفوز في جميع مبارياته الأربع المتبقية في الدوري، حينها سيصل إلى النقطة 71، وبعدها ينتظر خسارة يونايتد في مباراتين والتعثر في الثالثة سواء بالتعادل أو الخسارة حينها فإن أقصى رصيد يمكن لليونايتد أن يجمعه هو 70 نقطة.

ويلعب ليفربول في آخر 4 مباريات مع برينتفورد وأستون فيلا على أرضه في أنفيلد، وليستر سيتي وساوثمبتون خارج أرضه، ويبدو طريقه أسهل من مانشستر يونايتد الذي لديه مباراة مؤجلة مع ضيفه تشيلسي في أولد ترافورد، ويلعب على أرضه أيضاً مع وولفرهامبتون وفولهام، وخارج أرضه مع وست هام وبورنموث.

شاركها.
Exit mobile version