الدوحة – الشرق

صدم مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني، جماهير الأخضر، وتسبب في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات المدرب الإيطالي لقناة “الكاس” بأن المنتخب السعودي غير مرشح للفوز بكأس آسيا 2023.

وكان مانشيني قد صرح لـ “الكاس” بعد مباراة قرغيزستان قائلاً: “لعبنا مباراة جيدة، لعبنا أفضل عندما نكون 11 ضد 11، ولكن عندما يكون هناك نقص في الفريق المنافس، نحن حاولنا أن نلعب ببطء، حاولنا أن نغير هذه المباراة ولكن كرة القدم غريبة”.

وردا على سؤال بشأن توقعاته بترشح المنتخب السعودي للفوز بلقب كأس آسيا، قال مانشيني:” لا لا، المرشحون بالفوز اليابان، كوريا، أستراليا، إيران، هذه الفرق في مستوى عال للغاية”.

بالعودة إلى مسيرة روبرتو مانشيني التدريبية، تبين أن المدرب الإيطالي له تصريحات مماثلة من قبل، عندما كان مدرباً لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وكان فريقه يبتعد عن مُتصدر الدوري الإنجليزي آنذاك، مانشستر يونايتد، بفارق 8 نقاط. وخرج المدرب الإيطالي حينها ليجزم بأن المنافسة على اللقب انتهت، إلا أن السيتي أحرز اللقب في الجولة الختامية، عندما أحرز الهداف التاريخي للفريق أجويرو هدف الفوز في اللحظات الأخيرة.

كذلك خلال فترة قيادة روبرتو مانشيني للمنتخب الإيطالي، أدلى بتصريحات انتقدها كثيرون آنذاك، حيث صرح لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: “لا أعتقد أن المنتخب الإيطالي مُرشح للتتويج بلقب يورو 2020. بعدها قدم المنتخب الإيطالي نسخة استثنائية في البطولة، وحصد الآتزوري اللقب القاري الثاني عبر تاريخه.

شاركها.
Exit mobile version