فوزية علي – محمود النصيري

اعرب السيد ماريوس فيزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو عن سعادته البالغة بانطلاق بطولة العالم للجودو في قطر مشيرا الى ان تواجد الابطال بكثافة من شتى انحاء العالم سيساهم في الرفع من المستوى الفني للبطولة وقال” إنه لمن دواعي سروري الكبير و يشرفنا أن ننظم بالشراكة مع قطر، بطولة العالم 2023، والتي ستشهد عروضا قوية في شتى المسابقات للرجال والسيدات في الفردي وايضا في الفرق مختلط”.

 واضاف رئيس الاتحاد الدولي” إنه لشرف عظيم أن نحتفل بالجودو في بلد الرياضة والرقمنة والابتكار، إنه مجتمع حديث وواحد من أكبر منظمي الأحداث والفعاليات الرياضية في العالم اليوم، ويستضيف الآن الحدث الرئيسي للاتحاد الدولي للجودو”.

ليزا آلان: شكراً لدولة قطر على الاستضافة

اشادت الدكتورة ليزا آلان، الأمينة العامة للاتحاد الدولي للجودو بالاجواء التي تشهدها بطولة العالم للجودو الدوحة -2023 وقالت في تصريحات صحفية” اعزائي الكرام في عائلة الجودو، أهلاً بكم في بطولة العالم للجودو – الدوحة 2023، هنا في دولة قطر الجميلة انطلقت المنافسات بقوة وسيواصل ابطال وبطلات اللعبة تقديم اقوى العروض التي تليق بالحدث في فئتي الفردي للسيدات والرجال وايضا في فئة الفرق المختلط”.

واضافت الامينة العامة للاتحاد الدولي قائلة” نحن ممتنون للغاية للجنة المنظمة المحلية لعملهم الجاد في التحضير لهذا الحدث العالمي، ونحن على يقين من أنه سيكون لدينا منافسة ممتازة من ابرز المصنفين الاوائل واصحاب التتويجات العالمية والاولمبية”. وتابعت” أريد أن أتوجه برسالة شكر الى دولة قطر واللجنة المحلية المنظمة والإعلام وايضا كافة الشركاء والمتطوعين والاتحادات الوطنية والقارية المشاركة في الحدث، وأتمنى لكم جميعًا بطولة عالمية ناجحة، فكل بطولات العالم تنشر دائما رسائل السلام اتمنى للجميع التوفيق في هذه البطولة”.

 

تعزيز المكانة التنظيمية لدولة قطر

يتطلع الاتحاد القطري للجودو من خلال استضافة البطولة إلى تعزيز مكانة الدوحة كعاصمة للرياضة العالمية، والاستفادة من الإرث الرياضي الكبير والخبرات المتراكمة التي جمعتها الدوحة من خلال استضافتها لعدد كبير من البطولات الدولية الكبرى في كل عام. كما يسعى الى مزيد تطوير هذه الرياضة في دولة قطر والمنطقة على المدى القصير والمتوسط، ومنح الفرصة للاعبين القطريين من اجل الاحتكاك بأبرز اللاعبين في العالم، لا سيما وان مثل هذه الاستضافات تعود بالفائدة على الدولة المنظمة على مستوى نشر ثقافة الجودو، بين كافة فئات المجتمع، خاصة مع مشاركة أهم نجوم الجودو من المتوجين بالبطولات العالمية والاولمبية.

 

الإعلام الدولي في قلب الحدث

تحظى بطولة العالم للجودو الدوحة 2023 باهتمام اعلامي دولي كبير حيث شهدت منافسات اليوم الاول حضورا اعلاميا كبيرا حرص خلاله ممثلو مختلف وسائل الاعلام المحلية والدولية على تغطية مختلف كبيرا لتغطية منافسات البطولة التي تعتبر من أكبر الأحداث في هذه الرياضة. وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد كشفت قبل انطلاق البطولة عن تسجيل عدد قياسي من الإعلاميين الأجانب والمحليين فاق 195 إعلاميا، حيث يعتبر تحديا كبيرا بالنسبة للجنة المنظمة لتوفير كل الخدمات الإعلامية المرضية التي تليق بسمعة قطر، مثلما تم التنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة منذ أكثر من عام لضمان تطبيق الخطط الإعلامية على أفضل وجه، وتوفير كل سبل الراحة لتغطية الإعلاميين.

العنابي يخوض أولى المنافسات غداً

يخوض منتخبنا الوطني للجودو غدا الثلاثاء اولى منافساته ببطولة العالم للجودو وذلك عبر لاعبتنا صالحة البادي التي ستخوض منافسات وزن تحت 81 كلغ.

ويمثل المنتخب القطري للجودو في البطولة الى جانب صالحة البادي في فئة الفردي 3 لاعبين في فئة الرجال وهم خليل الرباحي ومحمد الرباحي في وزن تحت 81 كلغ، ورضا نفوة في وزن تحت 100 كلغ.

ويواصل لاعبونا الظهور بالبطولة تواليا حيث سيشهد اليوم الرابع مشاركة لاعبي العنابي خليل الرباحي ومحمد الرباحي في وزن تحت 81 كلغ، أما اللاعب رضا نفوة فسيشارك في المنافسات في وزن تحت 100 كلغ في اليوم قبل الاخير للبطولة.

حفيظ بوهلة: نطمح لحصد النقاط التأهيلية للأولمبياد

اعرب حفيظ بوهلة رئيس الوفد الجزائري المشارك ببطولة العالم للجودو عن ارتياحه لتحضيرات منتخب بلاده مشيرا الى ان اللاعبين خاضوا سابقا معسكرا خارجيا بتركيا خلال شهر رمضان قبل ان ينتقل الى جورجيا ثم العودة للجزائر وقال”اعتقد ان المصارعين الجزائريين في جاهزية جيدة لخوض هذه البطولة”.

وتابع: هذا العام اشترط الاتحاد الدولي للجودو ان يكون كل المشاركين ضمن افضل المراكز الخمسين على مستوى التصنيف الدولي الاخير لذا فان كل التوقعات تشير الى ان المستويات ستكون قوية ومن الصعب ترشيح اي مصارع على آخر”.

واكد بوهلة ان المنتخب الجزائري يتطلع الى حصد أكبر قدر من النقاط من أجل التاهل لأولمبياد باريس 2024.

شاركها.
Exit mobile version