❖ عبد الناصر البار

أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب العنابي انه سعيد للغاية بالفوز العريض الذي حققه منتخبنا على حساب المنتخب اللبناني بثلاثية دون رد في افتتاح بطولة كأس آسيا 2023، وقال اللاعبون قدموا 200% وحققوا الأهم في هذه المواجهة الهامة، وتابع علينا مواصلة العمل لتحقيق نتائج أفضل، وأشار إلى ان التركيز سيكون على مواجهة طاجيكستان المقبلة، وعن اختيار أكرم عفيف كافضل لاعب في المباراة قال انا سعيد للغاية للتألق والهدفين اللذين سجلهما اكرم عفيف في مباراة الامس.

واضاف مدرب العنابي:علينا ان نواصل على هذا النهج وسعيد بجميع اللاعبين حتى الذين لم يشاركوا في المباراة، وعن مجريات اللقاء قال: سيطرنا على المباراة بشكل جيد، وكنا ندرك قوة وضعف منتخب لبنان وحاولنا اللعب عليها ونحن سعداء بالفوز والنقاط الثلاث.

وتابع علينا ان نسير خطوة بخطوة، ومتبق لنا مباراتان، ولا نريد التفكير أكثر من المباراة الاولى، وعن الحضور الجماهيري الكبير قال نتمنى ان نرى هذه الجماهير في كل المباريات لان اللاعبين سيقدمون قصارى جهدهم.

وواصل قائلا: درسنا جيدا المنتخب اللبناني ولعبنا باسلوبنا لتحقيق الهدف المطلوب، وانا سعيد وراض عن اداء اللاعبين، وهذا الطريق الذي يجب ان نسير عليه، واختتم حديثه بالقول توليت العنابي في فترة قصيرة، ولكني اعرف جميع اللاعبين، والمنتخبات، وهذا ساعدني كثيرا لأداء هذه المهمة.

رادولوفيتش: الخسارة أمام قطر كبيرة

أكد المونتنيجري ميودراغ رادولوفيتش مدرب منتخب لبنان أن الخسارة أمام العنابي بثلاثية ليست نهاية المطاف، وأن هناك 6 نقاط متبقية سيقاتل المنتخب للحصول عليها والتأهل إلى الدور الثاني من المنافسات، وقال رادولوفيتش فريقه قدم مباراة جيدة في الشوط الاول، وخلق العديد من الفرص للتسجيل، إلا أن الهدف الذي تلقاه في الوقت الأخير من الشوط اثر على معنويات اللاعبين.

وأضاف أن اللاعبين بذلوا جهودا كبيرة في الشوط الثاني، وحاولوا قدر المستطاع العودة في المباراة وخلق أكثر من فرصة، إلا أنهم تلقوا هدفين آخرين، وخسروا المباراة، وقدم مدرب لبنان التهنئة إلى منتخب قطر حامل اللقب وصاحب الأرض، على الفوز الذي حققه، خاصة أنه منتخب جيد ويضم عناصر مميزة، ونجح في استغلال الأخطاء الذي ارتبكها اللاعبون جيدا طوال المباراة.

وأعرب رادولوفيتش عن رضاه عن أداء اللاعبين طوال شوطي المباراة رغم النتيجة الكبيرة التي خرجت بها المباراة، مشددا على أن الفريق سيحاول تفادي الأخطاء في المواجهات المقبلة وسيبذل قصارى جهده لتعويض الخسارة ، ورأى مدرب لبنان كان هناك خطأ في هدف المباراة الأول، ضد مدافع لبنان، ولكن هذا قرار الحكم، وعلينا ان نحترمه.

وقال لم يتسن لنا الوقت الكافي للاستعداد للبطولة، وعشرة اسابيع لم تكن كافية، لم ندخل المباراة للدفاع، وخلقنا فرصا ولم نسجل، ونأمل ان نؤدي في المباراة أكثر، و6 نقاط متاحة من أجل التأهل.

إسماعيل محمد: تركيزنا على المباراة الثانية

قال إسماعيل محمد لاعب العنابي عن الفوز الكبير الذي حققه منتخبنا على حساب المنتخب اللبناني طبعا في بداية كل مشوار اول خطوة هي أهم خطوة، دخلنا المباراة من أجل تحقيق الفوز لا غير، حين تلعب المباراة الافتتاحية في أرضك وبين جمهورك من الطبيعي أن تتعرض لضغط نفسي كبير ولكن الحمد الله اللاعبون لم يتأثروا بهذا الضغط، ومثل ما شاهدت جميع اللاعبين لم يقصروا من بداية المباراة الى نهايتها، المنتخب اللبناني كان ندا قويا لنا، دفاعيا كان منظما وخلق لنا صعوبات ولكن ارادتنا كانت كبيرة وتقدمنا في النتيجة وهذا هو المهم.

وتابع: المهم هو أول ثلاث نقاط في بداية المشوار والتي ستعطينا الحافز لمواصلة المشوار بثبات، الان علينا أن ننسى هذا الفوز وأن نركز على المباراة القادمة من أجل الفوز بها.

أكرم عفيف: نبارك لجماهيرنا

أعرب أكرم عفيف لاعب العنابي عن سعادته للفوز والثنائية التي سجلها في شباك المنتخب اللبناني وتتويجه بجائزة أفضل لاعب في المباراة، وقال المباراة لم تكن سهلة، ومواجهة الافتتاح كانت صعبة، وحاولنا تنفيذ تعليمات المدرب، ومبروك لجماهيرنا النقاط الثلاث.

وتابع تواجد الجمهور شيء مهم، ويدفعوننا لتقديم الأفضل، وقال ربما كانت النتائج في كأس العالم مخيبة، ولكننا فخورون بخوض المونديال، وقال نسينا كأس العالم وحتى بطولة 2019، ونسعى لما هو الان، ونقاتل اليوم من أجل رفع كأس البطولة، ولابد ان نفكر في الفوز في المباراة المقبلة، لان الخسارة قد تجعلنا نودع المسابقة.

وعن المعز علي قال: المعز هداف المنتخب والجميع يؤدي دوره، لا يمكن ان نلعب انا والمعز علي فقط، الكل يؤدي دوره، والجميع يساعد بعضه البعض، والامر يتعلق بـ11 لاعبا وليس باكرم والمعز فقط، وعن الاحتراف في اوروبا قال، قادر على العودة إلى القارة الاوربية، وهو حلم كل لاعب، ولكن الامر يتعلق بأكرم وبلدي وافضل اللعب هنا على الجلوس في الدكة في أوروبا.

المعز علي: نريد تكرار سيناريو 2019

قال المعز علي أولا أبارك للجماهير القطرية وكل اللاعبين على الفوز، وقال حققنا انتصارا مهما للغاية في بداية المشوار والحمد الله النتيجة كانت جيدة، ظهرنا بمستوى طيب على مستوى كل الخطوط، والآن نتطلع للمباراة الثانية بعد خمسة ايام، علينا أن نجتهد أكثر ونعمل على تحسين مستوانا لكي نصل إلى أبعد دور ممكن في هذا البطولة.

وتابع: نريد تكرار نسخة 2019 في الإمارات، لدينا كل الإمكانيات لذلك بشرط أن نواصل العمل بجدية كبيرة، الحمد الله حققنا ثلاث نقاط مهمة في البداية والقادم سيكون افضل ان شاء الله،اقول لجماهير العنابي ان شاء الله سنبيض وجهكم ومحتاجين فقط الدعم ونعدكم بتقديم بطولة تليق بسمعة العنابي.

شاركها.
Exit mobile version