الدوحة – قنا

سجل ماراثون الدوحة “أريد 2024” رقما قياسا جديدا في عدد المتسابقين والمشاركة المجتمعية، بمشاركة أكثر من 13 ألف مشارك من مختلف الفئات العمرية، يمثلون 124 جنسية حول العالم، من بينهم نخبة من أبرز العدائين من حملة ميداليات أولمبية وعالمية في سباق الماراثون وهم: المغربي محسن أوطلحة بطل النسخة الماضية والإريتري أويت هابيت، والكينية ريبيكا شبيتيغي، والبورندية روزي شاليمو.

وحقق العداء الأوغندي سولمون موتاي المركز الأول في فئة الماراثون الكامل (42.2 كيلومتر) بزمن قدره (02:12:48)، مظهرا قدرة استثنائية على التحمل والجري بسرعة عالية.

وشملت الفئات: الماراثون الكامل، ونصف الماراثون، وسباق (10) كم، وسباق (5) كم، وسباق (5) كم للناشئين، وسباق (1) كم للأطفال، وقد صمم كل سباق لاستيعاب العدائين من جميع المهارات والقدرات البدنية، التزاما من /أريد/ بتعزيز النشاط البدني بين الناس من جميع الفئات السنية.

وفي معرض تعليقه على نجاح نسخة هذا العام من ماراثون الدوحة، أكد سعادة الشيخ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ “أريد قطر”، في تصريح صحفي، أن نسخة هذا العام تجاوزت التوقعات مرة أخرى وأن السباق وحد الرياضيين والداعمين في فعالية مجتمعية كبرى احتفت بالصحة والقدرة على التحمل وروح المجتمع الواحد، معربا عن فخره بالسباق والنتائج التي خرج بها المتسابقون.

من جهته، عبر السيد محمد عيسى الفضالة، رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، عن سعادته بنجاح الماراثون الذي شهد مشاركة ما يزيد على 13 ألف مشارك.

وأعرب الفضالة عن شكره لـ /أريد/ على تنظيم الماراثون، الذي يعد بمثابة فعالية رياضية ومجتمعية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن دور الاتحاد في تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة.. ومؤكدا أن المسار الجديد للماراثون مدروس بعناية كبيرة بما يتناسب مع أهمية السباق والمشاركة الكبيرة.

شاركها.
Exit mobile version