من مؤتمر العنابي

❖ عبد الناصر البار

أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب العنابي ان مواجهة المنتخب اللبناني اليوم لن تكون سهلة، وقال مجموعتنا لا بأس بها، والمستويات متقاربة، وعن مهمة تدريبه للعنابي والتي تعتبر تحديا كبيرا بالنسبة له قال نعم تحد صعب وليس من السهل استلام تدريب منتخب قبل فترة وجيزة من البطولة القارية ولكن انا سعيد بذلك خاصة وان هناك تجاوبا من طرف اللاعبين بحكم انني اعرف الكرة القطرية جيدا.. وعن الضغط قال انا احب الضغط واستمتع بهذا مع العنابي.

وعن طموحه مع العنابي قال الهدف دائما ما يكون الوصول للمباراة النهائية وخبرتي في قطر ستخدمنا كثيرا وسندخل البطولة بهدف الدفاع عن اللقب الذي حققه المنتخب عام 2019، ولو ان المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق.

 اما عن المباراة الافتتاحية اليوم وكيف جهز اللاعبين لذلك رد لوبيز بالقول:نعرف الخصم جيدا ونحترمه كثيرا ونعرف انهم غيروا المدرب هم كذلك قبل انطلاق المنافسات بأيام ولكن لايمكن الحديث عن نقاط قوتهم او ضعفهم حتى لا يأخذوا ذلك بعين الاعتبار.

وبسؤاله عن اسلوب اللعب الهجومي وهل سيلعب بنفس اسلوب فريق الوكرة الهجومي قال لوبيز: على الرغم من الفترة القصيرة الا أنني احب اللعب الهجومي وهذه هي طريقة واسلوب لعبي وانا احب الكرة الهجومية والضغط على الخصم ولكن يجب ايجاد التوازن بين الخطوط واللاعبون يفهمون ذلك جيدا.. وتابع حديثه قائلا ما يجعلني مرتاحا هو هناك العديد من اللاعبين الذين توجوا بكأس اسيا 2019 خاضوا كأس العالم 2022 في المنتخب حاليا ويملكون الخبرة اللازمة لتقديم المطلوب.

وبسؤاله عن تأثير اكرم عفيف داخل المنتخب قال: هو لاعب مؤثر والاهم عندي هو المجموعة والفريق وهناك لاعبون ممتازون في المنتخب إضافة للاعب أكرم عفيف هناك 10 لاعبين اخرين والجميع يعمل على تقديم الافضل في البطولة القارية.

واشاد مدرب العنابي كثيرا بالأجواء الرائعة والأخوية التي تسود داخل المنتخب، وقال انا مرتاح كثيرا لتجاوب اللاعبين مع طريقة اللعب وتطبيق الأفكار خلال التدريبات وحتى المباريات الودية ونتمنى ان نكون في يومنا في مواجهة اليوم امام لبنان.

ميلودراغ رادولوفيتش: متحمسون لمواجهة قطر

قال المونتنيجري ميلودراغ رادولوفيتش مدرب المنتخب اللبناني في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة العنابي امس نحن متحمسون لمواجهة اليوم وسعداء بتواجدنا في هذه البطولة القارية وسنسعى للاستفادة من خبراتنا السابقة من أجل الظهور بالمستوى المأمول، وعن فترة تحضيرات المنتخب للبطولة القارية، قال فترة التحضير كانت قصيرة ونحن نؤمن بقدراتنا ونريد تمثيل الكرة اللبنانية بأفضل صورة ممكنة في هذا الحدث القاري الكبير.. ولو اننا نعرف ان المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق.

وعن طموحات المنتخب اللبناني قال: الجميع يعلم أن تحقيق الانجاز في كرة القدم لا يمكن أن يتحقق بين ليلة وضحاها، والمنتخب يضم بعض لاعبي الخبرة وكذلك العناصر الشابة، وبصورة عامة أتوقع أن نخوض مباراة رائعة أمام حامل اللقب والمستضيف وهو منتخب أظهر قدرات كبيرة في السنوات الماضية، وهو بطل النسخة الماضية ويملك لاعبين مميزين في كل المراكز، ونحن نعرف جيدا خصمنا وقدراته الفنية.

وقال سنحاول تصحيح بعض الأخطاء التي أظهرتها المباريات الأخيرة وسنقاتل من أجل الحصول على أكبر عدد من النقاط كي نعبر للدور المقبل من البطولة القارية لاول مرة في تاريخ الكرة اللبنانية، وأبدى مدرب المنتخب اللبناني رضاه وارتياحه الكبير للاجواء الجميلة في الدوحة، ومتوقعا ان يكون مستوى كأس آسيا كبيرا والتنافس على أشده من اول مباراة في البطولة وحتى المشهد الختامي.

 

جاهزون للقاء.. حسن الهيدوس: نحتاج الدعم الجماهيري

أبدى حسن الهيدوس نجم العنابي ارتياحه الكبير قبل ضربة بداية بطولة كأس آسيا 2023 بمواجهة المنتخب اللبناني اليوم في المباراة الافتتاحية وقال: مجموعتنا جيدة والمستوى قريب من بعض ونتمنى التوفيق في هذه المجموعة وتحقيق أكبر عدد من النقاط من أجل الـتأهل والعبور للدور الثاني من البطولة.

وتابع لاعب العنابي حديثه بالقول: اليوم سوف نبدأ تحديا جديدا والاكيد اننا محتاجين لدعم جماهيرنا من اجل مساعدتنا في هذه المباراة والبطولة القارية التي نطمح فيها لتحقيق نتائج جيدة.

وعن التغييرات التي شهدها المنتخب قال انا دائما مع الاستقرار الفني والإداري لان ذلك ينعكس بالايجاب على الفريق ومعسكر الفريق كان جيدا وهناك اجواء ايجابية وان شاء الله سنكون افضل وان يظهر المنتخب بشكل أفضل في هذه البطولة التي تقام على أرضنا وامام جماهيرنا.

وعن طموحات العنابي بالحدث القاري قال كل بطولة ندخلها مطالبين بالفوز والمنافسة وهذا يعطينا تحديا كبيرا والمجموعة الموجودة حاليا قادرة على تحقيق الأفضل.. وأضاف نجم العنابي لم نقدم آداء جيدا في الفترة الماضية حتى ان الجماهير اصبحت متخوفة وغير مرتاحة لاداء المنتخب، ولكن ان شاء الله قادرون على تغيير الكثير.

حسن معتوق: كأس آسيا آخر بطولة أخوضها

كشف حسن معتوق نجم المنتخب اللبناني أنه سيخوض آخر بطولة قارية مع المنتخب اللبناني، قبل إعلان اعتزاله الدولي رسميا بعد أكثر من 120 مباراة دولية خاضها مع المنتخب، وقال آخر مشاركة سأخوضها هي مواصلة التصفيات الأسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2026 وآسيا 2027، وبعدها سأنهي مسيرتي الكروية مع المنتخب. وعن مواجهة العنابي ببطولة كأس آسيا 2023، قال المدرب يعرف قدرات المنتخب بحكم تواجده لفترة طويلة معنا لاسيما في النسخة الماضية بالإمارات، والمواجهة الافتتاحية مهمة أمام العنابي صاحب الأرض والجمهور، وقال عملنا خلال التدريبات على التركيز على نقاط القوة في المنتخب القطري، وإغلاق المساحات أمام مهاجمي المنافس والمواجهة ستكون صعبة بكل تأكيد، وواصل لاعب المنتخب البناني حديثه بالقول سنخوض المباراة بتركيز كبير وسنسعى لتقديم الأفضل من اجل الخروج بنتيجة إيجابية وتحقيق الانطلاقة اللازمة.

شاركها.
Exit mobile version