❖ محمد حسن

بعد ان قدم الابيض العراقي مباراة كبيرة وتاريخية امس على استاد المدينة التعليمية وبحضور اكثر من 38 الف مشجع، هنأ المدير الفني للمنتخب، الاسباني خيسوس كاساس اللاعبين والجماهير ومن وقف خلفهم خلال اللقاء البطولي، وشكر اللاعبون الجماهير التي ساندتهم من ارضية الملعب وخارجها خلال الفترة الماضية، واشادوا بالمجهود الذي بذلوه طوال ال90 دقيقة لإسعاد الشعب العراقي بالاضافة الى انهم شددوا على وجوب التركيز في المباراة القادمة امام المنتخب الفيتنامي.

رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال: أسودنا قدموا مباراة جميلة

بارك رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال نيابة عن اسرة الاتحاد، الفوز الذي حققه لاعبو المنتخب العراقي على منافسهم المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف. وقال: ابارك ما تحقق، لقد قدم اسودنا مباراة مثالية ورائعة وطبقوا التعليمات الفنية، ونجحوا في تقديم واحدة من المباريات الجميلة.

خيسوس كاساس: علينا التفكير في المواجهة المقبلة

أعرب الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي عن سعادته بتحقيق الفوز على اليابان بهدفين مقابل هدف اليوم على ملعب المدينة التعليمية في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

وعبر المدرب في المؤتمر الصحفي عقب المباراة عن فخره بلاعبي المنتخب لما قدموه في هذه المباراة التي حقق فيها فوزا مهما أمام اليابان، قائلا “علينا الاحتفال قليلا بعدما اسعدنا الجماهير، ومتابعة مشوارنا في البطولة بجهد أكبر، نحن سعداء بهذه النتيجة وعلينا التفكير في المواجهة المقبلة والأخيرة بدور المجموعات أمام فيتنام”.

وأضاف المدرب أن المنتخب العراقي يخوض بطولة قوية وصعبة، مشيرا إلى أن منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وايران وأستراليا هي المنتخبات المرشحة للتتويج بهذه البطولة ورغم هذه النتيجة لم يتغير شيء لأن المنتخب الياباني يملك لاعبين مميزين يلعبون في أفضل الأندية الأوروبية.وثمن كاساس المستوى الذي ظهر به اللاعب العراقي أيمن حسين في المباراة مشيرا إلى أنه “لاعب مميز وقوي وسريع استطاع استغلال الفرص أمام المرمى، كما بذل بقية اللاعبين مجهودا كبيرا وقاموا بأدوار مهمة في هذه المباراة الكبيرة والصعبة”.ودعا المنتخب إلى التركيز في كل مباراة على حدة وبذل أقصى جهد ممكن لتحقيق هدف الفريق والحصول على الانتصارات والمشوار ما زال أمامنا وينتظرنا عمل كبير.

علي عدنان: التغلب على اليابان إنجاز

هنأ علي عدنان لاعب المنتخب العراقي لكرة القدم الجماهير التي ساندت اسود الرافدين خلال مباراة الفريق امام اليابان يوم امس وقال: مبارك للجماهير التي حضرت المباراة وكانت الرقم واحد طوال التسعين دقيقة. وتابع لاعب المنتخب العراقي حديثه قائال: التغلب على المنتخب الياباني هذا انجاز بحد ذاته ولكن علينا الا ننسى ان فزنا للمباراة الثانية على التوالي وحققنا العلامة الكاملة، الا ان امامنا مهمه قوية امام منتخب فيتنام وسنحضر لهذا اللقاء من الآن.

أحمد يحيى: كانت لدينا ثقة بأنفسنا

اهدى لاعب المنتخب العراقي احمد يحيى الفوز للجماهير العراقية بعد الفوز على المنتخب العراقي وقال: الف مبارك للشعب العراقي، ونهديه للشعب وللجماهير التي حضرت اللقاء وهذا قليل بحقهم، اللقاء كان صعبا ولكن استطعنا بعزيمة اللاعبين الظفر بنقاط اللقاء والتأهل رسميا الى الدور القادم من البطولة الاسوية. وتابع قائلا: القادم سيكون اصعب ولكن المنتخب العراقي لا يخشى اي منتخب في الدور القادم. وختم حديثه قائلا: عندما اتينا الى الملعب كانت لدينا الثقة بأنفسنا بأننا قادرون على الفوز والتأهل قبل اللقاء الاخير من دور المجموعات.

علي جاسم: قلت إننا لا نخشى اليابان

بارك علي جاسم لاعب المنتخب العراقي الجماهير التي كانت خلف الفريق في لقاء الكمبيوتر الياباني وقال: في البداية الحمد لله على هذا الفوز والتأهل، كما اريد ان اهدي هذا الفوز للجماهير سواء داخل او خارج الملعب فقد ساندونا طوال الفترة الماضية. وعن فوز اسود الرافدين قال: قبل ايام قلت لا نخشى اليابان وفزنا لأننا نستحق هذه الفوز. وتابع: بعد هذا الفوز على المنتخب الذي سيكون من ضمن المرشحين لكسب البطولة، زاد طموحنا في البطولة الاسيوية الحالية.

ميرخاس دوسكي: قمنا بعمل رائع

قال ميرخاس دوسكي لاعب المنتخب العراقي: الحمد لله على هذا الفوز على منتخب اليابان والتأهل الى الدور القادم من البطولة القارية، ولا ننسى أن المنتخب الياباني قد خسر اخر مرة منذ 42 عام بدور المجموعات من بطولة كأس امم اسيا تقريبا، الآن فزنا عليهم. وتابع حديثه قائلا: انهم منتخب جديد فازوا على اسبانيا والمانيا ولكن قمنا بعمل رائع والجميع هنا فخور بهذا المنتخب الشاب.

يوسف أمين: نلعب كفريق واحد وليس لاعبا واحدا

تحدث يوسف الامين لاعب المنتخب العراقي بعد نهاية لقاء المنتخب ونظيره المنتخب الياباني وقال: امتلك شعورا غير عادي بعد المباراة لوصفها، اعتقد ان اليابان فريق جيد جدا، وقد فازوا في المباريات السابقة على المانيا وتركيا وغيرها من المنتخبات التي تمتلك تاريخا كبيرا على مستوى العالم. واضاف: نحن هنا لصناعة التاريخ لدينا لاعبون شباب ونلعب كفريق واحد وليس لاعبا واحدا.

سعد ناطق: ظهرنا بروح قتالية

قدم سعد ناطق التهنئة للجماهير العراقية بعد الفوز وقال في تصريحاته إن لاعبي الفريق أظهروا روحا قتالية عالية في هذه المباراة الصعبة، ونجحوا في الضغط على المنتخب الياباني والتقدم بهدف في توقيت مثالي منحهم أفضلية كبيرة وجعل المنتخب يلعب بثقة أكبر في بقية أوقات المواجهة.

وأضاف “هذه النتيجة جعلتنا نصعد لصدارة المجموعة وهدفنا المحافظة على المركز الأول، لدينا مباراة ثالثة مهمة كذلك مع فيتنام سنعمل لتحقيق النتيجة المرجوة فيها لإسعاد جماهير الكرة العراقية”.

شاركها.
Exit mobile version