رسالة أريزونا -أمريكا: محمد الجزار تصوير: أنس خالد – موفدا لجنة الإعلام الرياضي

وجه البرتغالي كارلوس كيروش رسالة خاصة لجميع لاعبي العنابي قبل المواجهة المرتقبة مع هندوراس فجر يوم الجمعة، قبل السفر إلى أريزونا وبعد الخسارة القاسية والصادمة أمام هايتي في الجولة الأولى.

ورغم انتقاداته اللاذعة في المؤتمر الصحفي الذي تلى المباراة الأولى للحكم الجامايكي، وتحميله جزءا كبيرا من مسئولية خسارة العنابي إلا أن المدرب البرتغالي حرص على تحفيز اللاعبين ومطالبته بعدم اليأس والاستسلام، للتفكير فيما هو قادم.

ويؤكد كيروش ثقته الكبيرة في جميع اللاعبين، معتبرا أن القائمة الموجودة والتي تضم مزيجاً من بعض عناصر الخبرات المتمثلة في المعز علي وعلي أسد وطارق سلمان ولاعبين من جيل جديد من بينهم تميم منصور ويوسف أيمن وجاسم جابر وحازم أحمد ومصطفى طارق وخالد منير وغيرهم جميعهم مميزون، وشباب قادرون على تحقيق هدفه بتطوير الفريق وتجديد دمائه بعد عدم وجود الكثير من التغييرات في القائمة منذ فوز الفريق بكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وقال كيروش عبر حسابه الشخصي في تويتر “الفتيان.. الفوز أو التعلم”، ما لا يقتلنا يجعلنا أقوى.

وأضاف في رسالته للاعبين “لقد بذلتم قصارى جهدك ولعبتم بأسلوب رائع ومن أجل الفوز فقط خلال المباراة.

وتابع كيروش: “أشعر بالفخر لجهودكم وأدائكم القوي في مباراة هايتي، وأطالبكم بضرورة الحفاظ على الإيجابية والتركيز. ويجب أن نعمل دائما وكل يوم لنكون أفضل من اليوم السابق، ومن المباراة التي تسبقها”.

يذكر أن قائمة العنابي تضم أيضا 13 لاعبا من خريجي أكاديمية أسباير ويبلغ متوسط المباريات الدولية لـ23 لاعباً في القائمة 27 مباراة دولية فيما سجل اللاعبون في القائمة 79 هدفا دوليا، ويريد كيروش زيادة هذه الخبرات، من خلال منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في السابق مثلما حدث مع حازم شحاته وأحمد سهيل ومصطفى طارق مشعل.

في المدرجات خلال لقاء هايتي

الجماهير تهتف لـ “راعي المجلس”

حظي خالد جاسم الإعلامي في قناة الكاس ومقدم برنامج المجلس ببعض الهتافات الخاصة من الجماهير العراقية المتواجدة في مدرجات ملعب “إن آر جي” بمدينة هيوستن تكساس خلال المباراة الأولى التي جمعت العنابي مع هايتي لحساب المجموعة الأولى ببطولة الكأس الذهبية.

وحرصت الجماهير على رفع صورة خالد جاسم في المدرجات كرسالة حب وتقدير على ما قدمه خلال بطولة كأس الخليج الأخيرة في العراق والدعم الكبير الذي قدمه هو وبرنامج المجلس لإنجاح البطولة في البصرة.

وعبرت الجماهير العراقية عن محبتها وتقديرها لدولة قطر بشكل عام وتمنت التوفيق لمنتخبنا الوطني في المباريات القادمة ببطولة الكأس الذهبية.

سعد سفر الكواري المسؤول الإعلامي: “الكأس الذهبية” محطة إعداد مهمة

أكد سعد سفر الكواري المسئول الإعلامي لمنتخبنا الوطني على جاهزية العنابي التامة لخوض منافسات بطولة الكأس الذهبية.

وأكد الكواري على أهمية البطولة بشكل عام للاستعداد لتصفيات كأس العالم، وكأس آسيا في الدوحة، ويحاول الفريق من خلالها تحقيق أكبر قدر من الانسجام من المدرب الجديد.

وأضاف: خضنا معسكرا في فيينا بالنمسا، والجميع يحاول أن يستفيد ويطور من نفسه ويطبق تعليمات الجهاز الفني ويعتاد على أسلوب المدرب كيروش.

وشدد الكواري أن كل اللاعبين الذين اختارهم كيروش عن قناعة تامة، وليس لمجرد سد خانة، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين على قدر المسئولية ولديهم رغبة كبيرة في إثبات وجودهم خلال المبارايات القادمة بداية من مباراة هايتي وهندوراس ثم مباراة المكسيك في ختام مرحلة دور المجموعات.

وتابع: نتمنى أن يحالفنا التوفيق ونقدم أفضل ما لدينا لتحقيق المطلوب من هذه المنافسة.

بعد 15 مباراة دولية مع العنابي

“فتحي” القائد لأول مرة

شهدت مباراة منتخبنا الوطني في الجولة الأولى مع هايتي وجود قائدين حملا الشارة خلال اللقاء. في البداية ظهر أحمد فتحي قائدا للمنتخب بعد وجوده في التشكيلة الأساسية، وكان هو الأكبر سنا بين اللاعبين الموجودين في الملعب مع عدم مشاركة المعز علي أو علي أسد اللذين تواجدا على دكة الاحتياطي.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يرتدي فيها فتحي لاعب وسط العربي شارة القيادة للعنابي، وخاض مباراته رقم 15 دوليا مع منتخبنا الأول.

ومع دخول علي أسد في الشوط الثاني حصل على شارة القيادة للمرة الرابعة كونه أكبر سنا من أحمد فتحي، ويتواجد مع العنابي قبل سنوات من أحمد فتحي، وتعد هذه المباراة هي رقم 69 دوليا لأسد مع العنابي.

سياسة كيروش لتجديد الدماء

ظهور رسمي أول لـ “سهيل”.. و”مشعل”

شهدت مباراة هايتي الماضية ظهور رسمي أول دوليا لثنائي منتخبنا الوطني أحمد سهيل لاعب النادي العربي ومصطفى طارق مشعل لاعب نادي الشمال كأساسيين في بطولة رسمية، فيما دشن يوسف أيمن مشاركته أيضا الأولى عندما دخل كبديل.

ودفع كيروش بالثنائي كأساسيين أمام هايتي في إطار سياسته الجديدة للدفع بوجوه شابة وتجديد دماء المنتخب رغم نقص خبرة اللاعبين.

وقدم الثنائي أداء قويا وظهرا بحالة فنية وبدنية جيدة طوال اللقاء على مستوى الدفاع وكذلك خط الوسط.

ويبلغ متوسط أعمار لاعبي العنابي 25 سنة و205، ويعد أكبر لاعب في الفريق هو عبدالله معرفي بينما أصغر لاعب مهدي سالم وهو الوحيد في المجموعة الذي لم يلعب بعد أي مباراة دولية بعد.

وهناك بعض اللاعبين شاركوا فقط في كأس الخليج مثل جاسم جابر حازم شحاته وتميم منصور مفتاح.

نجاح كبير للحملة الترويجية في أمريكا

خلال مباراة منتخبنا الأولى ضد هايتي، ظهرت أعلام “الأدعم” في المدرجات، وارتدى العديد من المشجعين قمصان منتخبنا الوطني بشكل جميع ومميز رغم أن الحضور لم يكن بعدد كبير مقارنة بسعة الملعب التي تزيد عن 73 ألف متفرج.

وآتت الحملة التسويقية لاتحاد الكرة ثمارها خلال الأيام القليلة بمدينة هيوستن من خلال تعريف الجماهير بمواعيد مباريات العنابي والترويج بشكل مميز لمشاركة منتخبنا في الكأس الذهبية.

وتم عمل نقاط أمام ملعب المباراة لتوزيع الأعلام والشعارات، ولاقت إقبالا كبيرا للغاية، من الجماهير العربية وكذلك جماهير المكسيك التي حرصت على مساندة منتخبنا تقديرا لتنظيم قطر الرائع لمونديال 2022.

شاركها.
Exit mobile version