الدوحة – موقع الشرق

انتصرت ألمانيا بنتيجة كبيرة على المغرب ضمن بطولة كأس العالم للسيدات 2023

وجاء  فوز ألمانيا على المغرب بنتيجة 6-0 اليوم الإثنين ضمن المرحلة الأولى من  مباريات المجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم للسيدات المقامة في أستراليا  ونيوزيلندا.

واستغلت ألمانيا قلة خبرة المغرب صاحب أول مشاركة في كأس العالم للسيدات وافتتحت التسجيل مبكراً بفضل بوب (11).

كما دخلت لاعبة كرة القدم المغربية نهيلة بنزينة التاريخ كأول لاعبة محجبة تشارك في كأس العالم للسيدات المقامة في نيوزيلندا وأستراليا.

 من هي نهيلة بنزينة.. أول محجبة في كأس العالم للسيدات؟

ظهرت نهيلة بنزينة بقميص منتخب المغرب للمرة الأولى في عام 2018، بعدما مثلته على مستوى الفئات السنية تحت 17 وتحت 20 سنة، وخاضت معه من وقتها أكثر من 10 مباريات في مختلف المناسبات.

وتلعب نهيلة منذ بدء مسيرتها بقميص فريق الجيش الملكي، وأسهمت في قيادته لتحقيق المركز الثالث في النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات عام 2021، قبل أن تقوده لتحقيق اللقب في النسخة الثانية على 2022.

كما توجت بنزينة مع الجيش الملكي بلقب الدوري المغربي في الموسم الماضي 2022-2023، وكذلك كأس العرش، محققة معه ثنائية تاريخية.

يذكر أن نيوزيلندا وأستراليا تستضيفان كأس العالم للسيدات 2023 في الفترة من 20 يوليو الحالي و20 أغسطس المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بينها 8 منتخبات تظهر للمرة الأولى أحدها المغرب الذي يلعب ضمن المجموعة الثامنة بجانب ألمانيا وكوريا الجنوبية وكولومبيا.

شاركها.
Exit mobile version