الكويت – قنا

عزز فريقا الكهرباء العراقي والوحدات الأردني حظوظهما في التأهل إلى الدور نصف نهائي لمنطقة غرب آسيا ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوزهما مساء اليوم على الكويت الكويتي وأهلي حلب السوري تواليا في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الثانية.

ففي المباراة الأولى، تمكن فريق الكهرباء العراقي من تحقيق فوز ثمين على مضيفه الكويت الكويتي (1- صفر) على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت.

ويدين الكهرباء بالفضل في فوزه إلى لاعبه محمود خليل صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (74).

وفي المباراة الثانية، انتزع فريق الوحدات الأردني فوزا مهما من مضيفه أهلي حلب السوري (2- صفر) على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف السعودية.

وسجل صالح راتب الهدفين في الدقيقتين (13، 56).

وبهذا انحصرت بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة بين الكهرباء الذي تقدم إلى الصدارة برصيد 10 نقاط، والوحدات الذي تقدم إلى المركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما تراجع الكويت حامل اللقب ثلاث مرات (رقم قياسي مشاركة مع القوة الجوية العراقي) إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وبات أمله في التأهل معلقا على انتزاع مركز أفضل وصيف في المجموعات الثلاث لمنطقة غرب منطقة آسيا، بينما قبع أهلي حلب في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.

ومن المقرر أن تقام الجولة السادسة والأخيرة في المجموعة الثانية يوم 11 ديسمبر المقبل بمباراتي الوحدات مع ضيفه الكويت، والكهرباء مع ضيفه أهلي حلب.

وجدير بالذكر أن منطقة غرب آسيا تضم ثلاث مجموعات، يتأهل متصدر كل مجموعة بجانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، إلى الدور نصف النهائي .

شاركها.
Exit mobile version