وسام رزق المدير الفني لفريق السد

الدوحة – قنا

 أعرب وسام رزق المدير الفني لفريق السد عن ثقته الكبيرة بقدرة فريقه على حجز بطاقته إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمير لكرة القدم 2024 بنسختها الثانية والخمسين وتخطي عقبة الدحيل في المواجهة التي يستضيفها استاد أحمد بن علي بعد غد /السبت/ ضمن الدور نصف النهائي من البطولة.

وأضاف مدرب السد في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة أن الفريق أمام مباراة مهمة للغاية ونهائي مبكر مع الدحيل، مشيرا إلى أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين والهاجس الأكبر هو الصعود للمباراة النهائية، حيث تفصل زملاء أكرم عفيف خطوة واحدة عن الظفر باللقب وتحقيق الثنائية هذا الموسم.

وأبدى المدرب سعادته بعودة بعض اللاعبين من الإصابة وتعزيز صفوف الفريق بيد أن اللاعب البرازيلي جيوفاني هنريكي لازال في مرحلة إعادة التأهيل ويستعد للعودة في الموسم المقبل.

وحول غياب القائد حسن الهيدوس عن المشاركة في المباراة السابقة أمام الوكرة، قال: “الهيدوس لاعب ذو خبرة كبيرة وهو لاعب مخضرم وجزء مهم من فريق السد والفريق يحتاجه داخل وخارج الملعب”.

وأوضح مدرب السد الذي توج مع الفريق في الموسم الحالي باللقب السابع عشر في الدوري القطري أن طموح الجميع في النادي هو الوصول للنهائي الذي يعتبر حقا مشروعا للفرق الأربعة.

وحول توقيت الإعلان عن رحيل المهاجم الجزائري بغداد بونجاح عن صفوف الفريق، أكد مدرب السد أن بونجاح حقق مسيرة ذهبية مع السد على مدار سنوات عديدة من العطاء كان فيها نموذجا للاعب المتميز ودون العديد من الأرقام القياسية وتوقيت الإعلان عن الرحيل أمر طبيعي بعد 9 سنوات بين بونجاح والسد.

وكشف رزق في ختام تصريحاته عن رغبته في البقاء بالنادي على اعتبار أنه أحد أبنائه بيد أن موضوع استمراره على رأس الإدارة الفنية يبقى موضوعا مؤجلا لما بعد نهاية الموسم وسابق لأوانه وبالنسبة له فخر كبير تواجده مع السد.

بدوره، قال يوسف عبدالرزاق لاعب فريق السد إن المواجهة ستكون صعبة للغاية والفريق يريد الظهور بالمستوى المنتظر والحصول على بطاقة العبور للمباراة النهائية، وتحقيق اللقب التاسع عشر.

وأشار اللاعب إلى أن الفريق كثف تحضيراته للمواجهة، معربا عن ثقته الكبيرة بالظهور بالمستوى المأمول.

وختم عبدالرزاق تصريحاته بتأكيده على أن زميله بغداد بونجاح قدم الكثير للنادي وهو أحد ألمع نجومه في السنوات التي لعب فيها وحقق العديد من الألقاب.

من ناحيته، اعتبر الفرنسي كريستوف غالتييه المدير الفني لفريق الدحيل أن فريقه سيواجه صعوبات كبيرة أمام المنافس الذي حقق بطولة الدوري هذا الموسم، مشيرا إلى أن التدريبات تركزت خلال الأيام الماضية على استعادة الحالة البدنية للاعبين بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في مباراة الدور نصف النهائي أمام العربي.

ولفت مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق إلى أنه سيضع الخطة المناسبة للحد من خطورة هجوم السد الذي استطاع أن يسجل 65 هدفا في 22 مباراة.

واعترف المدرب غالتييه بأن الدحيل لم يظهر خلال الدوري بالمستوى المطلوب، موضحا أنه تسلم المهمة في وقت حساس واحتاج لبعض الوقت من أجل التأقلم وخلق التجانس والتفاهم مع اللاعبين وهذا تأثيره كان واضحا على الفريق.

وقال مدرب الدحيل إن الجميع يعلم أهمية البطولة فهي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة سواء محليا أو خارجيا وهناك أجواء استثنائية إيجابية داخل الفريق والجميع متفائل، والآن كأس الأمير هي الهدف الأساسي في هذه المرحلة.

وختم غالتييه تصريحاته بتأكيده على أنه في مباريات الكؤوس يمكن للجميع تحقيق الفوز، معربا عن ثقته الكبيرة بلاعبي الفريق وقدرتهم على تحقيق الفوز في هذه البطولة لإنقاذ الموسم والتأهل لدوري أبطال آسيا للنخبة في الموسم المقبل.

بدوره، قال السنغالي إبراهيما ديالو لاعب فريق الدحيل إن فريقه تنتظره مباراة قوية أمام فريق قوي يستحق الاحترام والكل يتطلع نحو الخروج بنتيجة تؤهل الفريق للمباراة النهائية.

وأضاف اللاعب أن التركيز هو الأهم في هذه المواجهات الكبيرة، مبديا ثقته الكبيرة في زملائه سواء كانوا داخل الملعب أو على دكة البدلاء والجميع سيقدم كل ما يسهم في تأهل الفريق للنهائي.

وأوضح اللاعب أن الفريق يمر ببعض الضغوط نتيجة الرغبة الكبيرة في تحقيق اللقب، مشددا على أهمية هذه المواجهة وضرورة تفادي الأخطاء واللعب بحذر شديد في ظل أن المنافس يملك العديد من اللاعبين الذين يملكون القدرة على صنع الفارق.

شاركها.
Exit mobile version