كأس الأمير لكرة القدم 2024.. السد يتغلب على الوكرة

الدوحة – قنا

تأهل السد للدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمير لكرة القدم 2024 في نسختها الثانية والخمسين عقب فوزه على الوكرة بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد أحمد بن علي ضمن الدور ربع النهائي.

وسجل الجزائري بغداد بونجاح هدف المباراة الوحيد للسد في الدقيقة (20)، ليضرب الفريق موعدا في نصف النهائي مع الدحيل الذي تأهل على حساب العربي حامل اللقب بنتيجة (3- 2) في وقت سابق اليوم.

كان السد الطرف الأفضل في بداية المباراة، بعدما هدد مرمى الوكرة في الدقائق الأولى في أكثر من مناسبة، بدأها أكرم عفيف الذي توغل بكرة داخل منطقة الجزاء ليمررها عرضية أبعدها الدفاع قبل أن يصل إليها يوسف عبدالرزاق في الدقيقة (6)، قبل أن يرسل الكولومبي ماتياس أوريبي تمريرة طويلة إلى عفيف الذي سدد كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة (16).

وواصل السد سيطرته فارضا أفضلية واضحة، ومهددا مرمى الوكرة من عدة جبهات، لينطلق الإكوادوري غونزالو بلاتا في الناحية اليمنى ويمرر عرضية متقنة ليحولها بغداد بونجاح في الشباك مسجلا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (20).

وكاد اللاعب نفسه يضاعف النتيجة بعدما تلقى تمريرة من البرازيلي باولو سيلفا حولها باتجاه المرمى ليتصدى لها الحارس محمد البكري في الدقيقة (31).

وحاول الوكرة القيام بردة فعل وتعديل النتيجة ليقود أيوب عسال هجمة مرر على إثرها عرضية سيطر عليها الحارس مشعل برشم في الدقيقة (43)، قبل أن تنعكس الهجمة لمصلحة السد، حيث سدد أوريبي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس في الدقيقة (45)، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وتغيرت المجريات في الشوط الثاني بعدما أظهر الوكرة تحسنا كبيرا في النواحي الهجومية ليصبح الطرف الأفضل، وسنحت له عدة فرص، بدأها خالد علي الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة تألق في التصدي لها الحارس مشعل برشم في الدقيقة (54).

وحصل السد على فرصة ثمينة لإضافة الهدف الثاني بعدما مرر أكرم عفيف عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، لكن يوسف عبدالرزاق أهدرها بعدما سدد كرة ضعيفة تصدى لها حارس الوكرة بسهولة في الدقيقة (66).

وعاد الوكرة لبناء الهجمات، واستفاد الفريق من ركلة ثابتة سددها المدافع لوكاس منديز قوية أبعدها حارس السد لركنية في الدقيقة (69)، تلتها عرضية من محمد بن يطو قابلها ناصر اليزيدي برأسية متقنة كان لها مشعل برشم بالمرصاد في الدقيقة (72).

وشهدت الدقائق الأخيرة من المواجهة أفضلية للسد الذي سجل هدفا عن طريق بونجاح بعد عرضية من بلاتا إلا أن الحكم قرر إلغاءه بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد /VAR/ بداعي وجود مخالفة على مدافع الوكرة في الدقيقة (90+3)، لتنتهي المباراة بفوز السد وتأهله لنصف نهائي المسابقة.

شاركها.
Exit mobile version