الدوحة – قنا

توج النادي العربي بلقب بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة لموسم 2023 / 2024 للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب نحو 10 أعوام، عقب فوزه على نظيره السد بنتيجة (3 – 2) في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على صالة مركز الإعداد والتدريب للعبة في راس أبوعبود.

ونال العربي جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال، بينما حصل السد الوصيف على 60 ألف ريال.

وقام السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، بتتويج نادي العربي باللقب والميداليات الذهبية، ونادي السد بالميداليات الفضية.

وبهذا الفوز تمكن نادي العربي وصيف بطولة الدوري من حصد أول ألقابه هذا الموسم ليصل للقبه السادس في بطولة كأس سمو الأمير بعدما فاز به في 5 مناسبات سابقة من قبل في مواسم 1998 – 1999، و2005 – 2006، و2008 – 2009، و2010 – 2011، و2013 – 2014.

وسيمثل كل من العربي والسد الاتحاد القطري في بطولة الأندية العربية المقبلة.

وجاء تأهل السد إلى النهائي بعد فوزه على الريان بنتيجة (3 – 2) في الدور نصف النهائي، فيما صعد العربي للدور ذاته بعد تغلبه على نادي قطر بنتيجة (3 – 2).

وأعرب السيد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة عن سعادته بالصورة المميزة التي خرجت بها مباراة نهائي كأس سمو الأمير لكرة الطاولة، مؤكدا أن النهائي الأغلى كان مسك ختام الموسم الرياضي 2023-2024 .

وبارك المهندي في تصريحات صحفية للنادي العربي ومجلس إدارته وكل محبي النادي هذا التتويج بعد مواجهة ماراثونية، حيث امتدت للمباراة الفاصلة قبل أن يحسمها العربي في نهاية المطاف.

وأشار المهندي إلى أن بطولة كأس الأمير أظهرت صورة مشرفة للطاولة القطرية بوجود العربي والسد في المباراة النهائية التي كانت مسك الختام لموسم كرة الطاولة القطرية التي شهدت تحديات كبيرة سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

من ناحيته، أكد السيد محمد عبدالله صالح أمين السر العام في الاتحاد القطري لكرة الطاولة أن النادي العربي استحق التتويج بلقب كأس سمو الأمير لكرة الطاولة متمنيا حظا أوفر للسد في قادم البطولات.

وأشاد في الوقت ذاته بالمستوى الفني العالي الذي شهدته المباراة النهائية لأغلى كؤوس الطاولة القطرية.. مؤكدا أن الفريقين استحقا الوصول إلى النهائي مضيفا : نهائي البطولة جاء مثيرا وقويا وكان من الصعب توقع الفائز إلا في الجولة الأخيرة بعد 5 جولات في غاية الندية والحماس من الجانبين لولا تألق اللاعب الشاب رواد الناصر الذي ينتمي لمنتخب الأحلام في الطاولة القطرية الذي يعده الاتحاد للاستحقاقات المستقبلية المقبلة.

وفي الإطار ذاته، قال رواد الناصر لاعب النادي العربي والمنتخب القطري إنه سعيد بإحراز لقب كأس سمو الأمير للطاولة للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على السد في النهائي.

وأوضح لاعب العربي، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن المباراة النهائية جاءت قوية للغاية، واستمرت لخمس جولات كاملة لكن العربي استطاع حسمها ليختتم الموسم بأفضل صورة ممكنة.

وشهدت البطولة مشاركة تسعة أندية وهي: الريان والشمال والغرافة والأهلي والسد والعربي والخور وقطر والوكرة.

وجرت البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، باعتماد تصنيف دوري الرجال للموسم الجاري، والذي شهد تتويج الريان باللقب بعد غياب سنوات طويلة.

وتنص لوائح البطولة على أن كل فريق يتكون من 3 لاعبين، والفريق الفائز هو الحاصل على 3 مباريات فردية، كما يجب أن يشارك في اللقاء لاعبان قطريان كحد أدنى.

يشار إلى أن نادي قطر توج بلقب بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة الموسم الماضي على حساب العربي الذي اكتفى بالمركز الثاني.

شاركها.
Exit mobile version