مباراة بلجيكا وسلوفاكيا في كأس أوروبا 2024

برلين – قنا

فاز منتخب سلوفاكيا على نظيره البلجيكي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة من بطولة كاس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

وسجل هدف المباراة الوحيد إيفان سكرانز في الدقيقة السابعة من المباراة، ليحصد منتخب سلوفاكيا أول ثلاث نقاط له في البطولة.

ويعتبر فوز المنتخب السلوفاكي على بلجيكا أحد مفاجآت مباريات المجموعة الخامسة كون منتخب بلجيكا هو المرشح لتصدر المجموعة التي تضم أيضا رومانيا وأوكرانيا، وأحد المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة أيضا.

وكانت رومانيا حققت فوزها الأول منذ 24 سنة في البطولة على حساب أوكرانيا بثلاثية نظيفة في ميونيخ اليوم وتصدرت المجموعة برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع سلوفاكيا الثانية، أمام بلجيكا الثالثة وأوكرانيا الرابعة من دون نقاط.

وهو الفوز الثالث لسلوفاكيا في 8 مباريات خاضتها في البطولة القارية مقابل تعادل وأربع هزائم.

وجاء هدف المنتخب السلوفاكي الوحيد بعدما استغل خطأ ارتكبه دوكو بالقرب من منطقة الجزاء فمرر كرة دون تركيز، اعترضها إيفان سخرانس ومررها إلى يوراي كوتسكا الذي سددها فصدها الحارس كون كاستيلز قبل أن تعود إلى سكرانز ليسجل الهدف في الدقيقة السابعة.

وفي الشوط الثاني ضغط المنتخب البلجيكي بقوة على أمل إدراك التعادل، فسجل لوكاكو إلا أن حكم الفيديو المساعد “VAR” ألغى الهدف بداعي التسلل على المهاجم البلجيكي (56).

وكاد البديل يوهان باكايوكو أن يسجل إلا أن مدافع فينورد الهولندي دافيد هانتسكو أنقذ الكرة عن خط مرماه (63).

وهبط إيقاع المنتخب البلجيكي، فحاول المدرب دومينيكو تيديسكو تنشيط صفوف المنتخب بإجراء عدة تغييرات، فأخرج تروسار ودوكو ويانيك كاراسكو وأدخل يوري تيليمانس ولويس أوبندا ودودي لوكيباكيو.

ومرر أوبندا عرضية حولها لوكاكو عند نقطة الجزاء تسديدة قوية في الشباك، إلا أن حكم الفيديو المساعد “VAR” تدخل مرة ثانية لإلغاء هدف بلجيكا بسبب لمسة يد في بداية الهجمة (86) لتحقق سلوفاكيا أول مفاجأة في البطولة القارية.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى جانب أفضل 4 منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست إلى الدور ثمن النهائي.

شاركها.
Exit mobile version