كأس أوروبا 2024.. تركيا تفوز على جورجيا بثلاثة أهداف مقابل هدف

برلين – قنا

حقق المنتخب التركي الفوز على نظيره الجورجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كاس أوروبا 2024 لكرة القدم، المقامة حاليا في ألمانيا، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

وسجل أهداف منتخب تركيا كل من ميرت مولدر في الدقيقة 25، وأردا جولر في الدقيقة 65، وكريم أكتوركوغلو في الدقيقة 90+7، في حين سجل هدف منتخب جورجيا الوحيد اللاعب جيورجيس ميكاوتادزي في الدقيقة 32.

ووضع المنتخب التركي أول ثلاث نقاط في رصيده، ليتصدر المجموعة السادسة مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة البرتغال والتشيك، التي ستقام في وقت لاحق اليوم ضمن المجموعة نفسها.

وشهدت المباراة مستوى جيدا من الجانبين، حيث تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ، ومع الوصول للدقيقة 25 نجح ميرت مولدر في استغلال كرة مرتدة من دفاع جورجيا، فقابلها بتسديدة قوية مباشرة سكنت الشباك ومنحت تركيا التقدم.

وبعدها بثلاث دقائق فقط نجح كينان يلدز في إضافة الهدف الثاني لتركيا، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد /VAR/.

ورد المنتخب الجورجي بسلسلة من الهجمات المميزة التي انتهت بتسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب جيورجيس ميكاوتادزي في الدقيقة 32، بعد تحويله كرة عرضية أرضية إلى الشباك التركية، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني تمكن منتخب تركيا من تحقيق الأفضلية، ونجح اللاعب أردا جولر في تسجيل هدف رائع عبر تسديدة قوية بقدمه اليسرى مرت على يمين حارس منتخب جورجيا، وسكنت الشباك في الدقيقة 65، ليتقدم منتخب تركيا بهدفين مقابل هدف، وحاول منتخب جورجيا التعديل وضغط بكل قوة، لكنه افتقد اللمسة الأخيرة، ومع الوصول للدقيقة السابعة من الوقت الإضافي بدل الضائع، تقدم حارس مرمى جورجيا في ركلة ركنية على أمل تسجيل التعادل، إلا أن المنتخب التركي نجح في استغلال الكرة، وقام بهجمة مرتدة سريعة انتهت بتسجيل كريم أكتوركوغلو الهدف الثالث في الدقيقة 90+7، ليحسم اللقاء ويؤكد انتصار المنتخب التركي.

ومن المقرر أن تقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة يوم السبت المقبل، حيث يلتقي منتخب تركيا مع البرتغال وتلعب جورجيا مع التشيك.

شاركها.
Exit mobile version