وصلت بعثة المنتخب الإيراني أمس الى الدوحة، وذلك لخوض غمار منافسات بطولة كأس آسيا، ويلعب منتخب إيران في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الإمارات وفلسطين وهونغ كونغ.
ويسعى المنتخب الإيراني للتتويج باللقب القاري الرابع في تاريخه، حيث توج بالبطولة ثلاث مرات سابقة أعوام 1968، و1972، و1976، واحتل المنتخب الإيراني المركز الـ21 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر في ديسمبر 2023، أما أفضل تصنيف عالمي فكان احتلاله المركز الـ15 في أغسطس 2005.
ويقود المنتخب الإيراني المدرب أمير قالينوي الذي عاد لتولي المهمة من جديد بعد أكثر من 17 عاما على تدريبه منتخب إيران للمرة الأولى في مسيرته، وقد جاء تعيينه خلفا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش. ويعتقد المدرب الإيراني أن الفريق قادر على تحقيق إنجاز مميز خلال كأس آسيا 2023 في قطر، نظرا لأن لديه نخبة من اللاعبين المميزين الذين برز العديد منهم في الدوريات الأوروبية خلال المواسم القليلة الماضية، وفي مقدمتهم المهاجم مهدي تارمي الذي أصبح محط الأنظار بعد المستويات الرائعة التي قدمها في الدوري البرتغالي وتحديدا في صفوف فريق بورتو الذي يرتدي قميصه منذ عام 2020.

شاركها.
Exit mobile version