الدوحة – الشرق

واصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تسليط الضوء على المنتخبات المشاركة في منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023، حيث تحدث عن حظوظ المنتخب العراقي بطل نسخة عام 2007 الذي يلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات اليابان وإندونيسيا وفيتنام، والذي يسعى للذهاب بعيدا في المنافسة، حيث يستهل مشواره القاري بلقاء منتخب إندونيسيا يوم 15 يناير الجاري، قبل مواجهة منتخب اليابان حامل لقب البطولة 4 مرات يوم 19 من الشهر نفسه، ثم لقاء فيتنام يوم 24 يناير.

وخاض منتخب العراق في كأس آسيا 39 مباراة، فاز في 15 منها، وخسر في 16، وتعادل في 8، وقد سجل 44 هدفا واستقبلت شباكه 45 هدفا. ويقود منتخب العراق المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس الذي سبق له العمل ضمن الكادر التدريبي لمنتخب إسبانيا خلال الفترة من 2018 – 2022، حيث عمل مساعدا مع المدرب لويس أنريكي واكتسب معه خبرات واسعة يتطلع لعكسها في مهمته القارية مع العراق.

ويعول المدرب كاساس على نخبة من اللاعبين المميزين يأتي على رأسهم مهاجم ويمبلدون الإنجليزي علي الحمادي البالغ من العمر 21 عاما الذي يتمتع بمواصفات فنية عالية من شأنها أن تضيف الكثير للمنتخب في البطولة، حيث نجح الحمادي في تسجيل 3 أهداف في 11 مباراة دولية لعبها مع المنتخب حتى الآن حيث حجز مقعدا أساسيا له في تشكيلة المنتخب.

شاركها.
Exit mobile version