منتخب هونغ كونغ

كوالالمبور – قنا

يعود منتخب هونغ كونغ للمشاركة في بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023 المقررة بالفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024، بعد مرور 55 عاما على الظهور الأخير وتحديدا في نسخة العام 1968.

وسلط الاتحاد الآسيوي اليوم الضوء على منتخب هونغ كونغ في مشاركته القادمة بالبطولة التي تشهد مشاركة 24 منتخبا تم تقسيمها إلى ست مجموعات.

وأوقعت القرعة منتخب هونغ كونغ في المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جانبه منتخبات إيران والإمارات وفلسطين.

ولم يسبق لمنتخب هونغ كونغ أن تأهل إلى نهائيات كأس العالم من قبل، وكانت أبرز مشاركاته الخارجية الظهور في كأس آسيا ثلاث مرات أعوام 1956 و1964 و1968.

ولعب منتخب هونغ كونغ عشر مباريات في كأس آسيا، ولم يسبق له الفوز في أي مباراة حيث تعادل في 3، وخسر 7، ولم يسجل سوى 9 أهداف واستقبلت شباكه 23 هدفا.

وعلى الرغم من عدم تحقيقه أي انتصار في تاريخه، إلا أن منتخب هونغ كونغ نجح في احتلال المركز الثالث في النسخة الأولى للمسابقة والتي أقيمت على أرضه وبين جماهيره بمشاركة 4 منتخبات.

ويدرب منتخب هونغ كونغ النرويجي يورن أندرسون الذي نجح في ترك بصمته مع الفريق، حينما أعاده إلى الواجهة القارية من جديد بعد غياب أكثر من نصف قرن.

ويتطلع أندرسون (60 عاما) لكتابة التاريخ مع هونغ كونغ، ويملك في ذلك الأدوات اللازمة مع توليفة متناسقة من اللاعبين، وخبرات واسعة اكتسبها المدرب من خلال الإشراف على فريق ماينز الألماني والمنتخب الكوري الشمالي، الذي قاده خلال الفترة من 2016 وحتى 2018.

ويعول المدرب على مجموعة من الأسماء في مقدمتها إيفرتون كامارغو الذي شارك في أربع مباريات مع منتخب هونغ كونغ، وقدم اللاعب البالغ من العمر 32 عاما إضافة كبيرة نظرا لتميزه بالسرعة والقوة.

وكان لإيفرتون تأثير كبير على أداء المنتخب حيث سجل في أول ظهور له هدف التعادل في مرمى كمبوديا في مباراة ودية انتهت بنتيجة (1-1)، خلال شهر سبتمبر الماضي، قبل أن يسجل هدفين آخرين في الفوز (10- صفر) على منتخب بروناي دار السلام بعدها بأيام قليلة.

وخلال مشوار تصفيات كأس العالم 2026 سجل اللاعب في مرمى تركمانستان الشهر الماضي ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في أربع مباريات.

شاركها.
Exit mobile version