عبد العزيز حاتم

الدوحة – قنا

 أعرب عبد العزيز حاتم، لاعب خط الوسط بالمنتخب القطري لكرة القدم، عن أمله الكبير في قدرة المنتخب على تحقيق الآمال في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبل.

ويخوض المنتخب القطري المباراة الافتتاحية للبطولة القارية أمام المنتخب اللبناني على استاد لوسيل المونديالي يوم 12 الشهر الجاري، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا كلا من الصين وطاجيكستان.

وأكد اللاعب، البالغ من العمر 33 عاما، تصميمه على القيام بدور رئيسي مع المنتخب القطري، رغم صعوبة المهمة بتواجد منتخبات تقدم مستويات مميزة على الصعيد الدولي في الآونة الأخيرة.

وأضاف في تصريح له اليوم: “كل المنتخبات ستنظر للمنتخب القطري أنه بطل، وأحد المرشحين للمنافسة بقوة لذا كل تفكيرنا ينصب من أجل المحافظة على هذا اللقب، بيد أننا سنلعب البطولة بمبدأ الخطوة بخطوة”.

وأشار اللاعب، الذي بدأ مسيرته الدولية في عام 2009، إلى أن المنتخب في النسخة الماضية لم يكن من بين المرشحين للحصول على اللقب أو حتى للمنافسة، بخلاف النسخة الحالية التي ستشهد بعض الضغوط.

وقال حاتم: “الضغوط جزء من كرة القدم، وأي منتخب حامل للقب من الطبيعي أن يمر بهذه اللحظات، وسنحاول التعامل معها بإيجابية كبيرة من أجل الظهور بالمستوى المأمول”.

وتابع لاعب وسط فريق الريان: “ستواجهنا صعوبات كبيرة من المنافسين، ولكن بالنسبة لنا نركز على المواجهة الافتتاحية الآن، ومن ثم سننظر لباقي المواجهات”، مضيفا: “أتمنى مواجهة المنتخب الياباني في النهائي، في إعادة لسيناريو النسخة الماضية، وآمل أن نسعد الجماهير القطرية التي ستكون حاضرة بالتأكيد في المدرجات، ووقفتهم مهمة معنا، فهم الرقم الصعب الذي يساعدنا على الظهور بالمستويات المميزة”.

وفي الختام، تحدث اللاعب عن أفضل اللحظات خلال مسيرته بالقول: أجمل لحظة بالنسبة لي مع المنتخب الوطني كانت عند التتويج بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات، والهدف الذي سجلته في مرمى كوريا الجنوبية خلال الدور ربع النهائي كان أفضل هدف سجلته مع المنتخب الوطني.

وساهم حاتم في تتويج المنتخب القطري بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات، كما شارك في بطولة كوبا أمريكا والكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف.

ويسعى منتخب قطر إلى الدخول بقائمة تاريخية في كأس آسيا، حيث يتطلع لأن يصبح المنتخب الخامس الذي يفوز بلقب المسابقة في نسختين متتاليتين.

وسبق لكوريا الجنوبية الفوز بلقب أول نسختين عامي 1956 و1960، فيما حصد منتخب إيران اللقب 3 مرات متتالية أعوام 1968 و1972 و1976، والمنتخب السعودي عامي 1984 و1988، والمنتخب الياباني في 2000 و2004.

شاركها.
Exit mobile version