مباراة عمان وتايلاند في كأس آسيا

الدوحة – قنا

تعادل المنتخبان العماني والتايلاندي بدون أهداف في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب “عبدالله بن خليفة” بنادي الدحيل الرياضي، في الجولة الثانية من منافسات الجولة الخامسة ضمن بطولة كأس آسيا قطر 2023.

ومنح هذا التعادل نقطة للمنتخبين في مشواره نحو البحث عن بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي عن المجموعة، في انتظار نتيجة المباراة الثانية في نفس المجموعة والتي تجمع السعودية وقيرغيزيا في وقت لاحق من مساء اليوم.

ورفعت تايلاند بهذا التعادل رصيدها إلى 4 نقاط بعد فوزها في مباراتها الأولى على قيرغيزيا (2- صفر)، وتصدرت الترتيب العام للمجموعة بصورة مؤقتة، انتظارا لنتيجة مباراة السعودية وقيرغيزيا.

في المقابل، حصدت عمان أولى نقاطها في المجموعة بعد خسارتها في الجولة الأولى أمام السعودية (1- 2)، لتحتل المركز الثالث.

وستكون نتائج الجولة الثالثة والأخيرة حاسمة في تحديد تأهل عمان وتايلاند إلى الدور ثمن النهائي، حيث تلتقي عمان مع قيرغيزيا يوم الخميس المقبل، على أن تصطدم تايلاند بعقبة السعودية في نفس التوقيت.

وجاءت المباراة بشكل عام متوسطة المستوى من جانب المنتخبين، حيث كانت الأفضلية لتايلاند في الاستحواذ خلال الشوط الأول، وعمان خلال الشوط الثاني، إلا أن المنتخبين أخفقا في استغلال ذلك الأمر وترجمته إلى أهداف.

وشهدت بداية الشوط الأول تحفظا دفاعيا من جانب المنتخبين، وتكتلا للاعبي الفريقين في وسط الملعب، فضلا عن الأخطاء في التمرير من جانب لاعبي المنتخبين واللعب التعاوني.

وأخفق المنتخبان في تشكيل خطورة هجومية، حيث كانت أول فرصة لتايلاند من ركنية متقنة قابلها اللاعب الياس دولاه برأسه قوية في المرمى العماني، ولكن الحارس إبراهيم المخيني أنقذها على مرتين في الدقيقة (17).

في المقابل كانت أول هجمة خطرة لعمان من هجمة منظمة من الجانب الأيمن عبر جميل اليحمدي الذي مرر عرضية متقنة قابلها عصام الصبحي في المرمى التايلاندي ولكن الحارس باتيوات خامات تصدى لها في الدقيقة (22).

ومع مرور الوقت انحصرت الكرة في وسط الملعب مع محاولات فردية من لاعبي المنتخبين في التسديد من مسافات بعيدة، ولكن دون تشكيل خطورة على المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتواصل الأداء الهجومي السلبي للمنتخبين في الشوط الثاني باستثناء بعض المحاولات، أبرزها رأسية سوباشاي شايديد مهاجم تايلاند التي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى عمان (53)، والفرصة الخطيرة التي أهدرها صلاح اليحيائي المنفرد بالمرمي التايلاندي من الجانب الأيمن، والذي سدد قوية تصدى لها الحارس ببراعة (56).

ورغم أفضلية منتخب عمان على مستوى الاستحواذ والسيطرة إلا أنه لم يخلق فرصا حقيقية للتسجيل، حيث تصدى دفاع تايلاند ومن خلفه الحارس المتألق باتيوات خامات لمعظم عرضيات لاعبي عمان، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

شاركها.
Exit mobile version