العنابي -منتخب قطر

الدوحة – قنا

يخوض المنتخب القطري الأول لكرة القدم، يوم غد الجمعة، اختبارا وديا أمام نظيره الأردني، وذلك في إطار تحضيرات المنتخبين لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023، التي تستضيفها الدوحة اعتبارا من 12 يناير الجاري، وتستمر حتى 10 فبراير المقبل.

ويعد هذا الاختبار الثاني والأخير للمنتخب القطري خلال المعسكر الداخلي، الذي يخوضه حاليا في إطار استعداداته للبطولة، حيث سبق أن واجه منتخب كمبوديا في 31 ديسمبر الماضي وفاز بثلاثة أهداف دون رد.

كما تعد هذه المباراة الثانية للمنتخب الأردني الذي كان قد التقى نظيره اللبناني في العاصمة بيروت قبل الوصول إلى الدوحة، على أن يختتم التحضيرات بمواجهة ثالثة هنا في الدوحة أمام المنتخب الياباني يوم 9 يناير الجاري.

ويسعى الإسباني ماركيز لوبيز، المدير الفني الجديد للمنتخب القطري الذي تولى المهمة الشهر الماضي خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش المعفى من منصبه، لاستثمار المواجهة بالشكل الأمثل من خلال اختيار التشكيل الأنسب الذي سيخوض به مواجهة افتتاح البطولة أمام المنتخب اللبناني على استاد لوسيل المونديالي يوم 12 الشهر الجاري ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا كلا من الصين وطاجيكستان.

ويعول لوبيز على معرفته الكبيرة باللاعبين، بعدما قضى ستة مواسم في الكرة القطرية على رأس الإدارة الفنية لفريق الوكرة، قبل أن يستعين الاتحاد القطري بخدماته لقيادة المنتخب الأول في كأس آسيا، حيث عمل منذ بداية توليه المنصب منتصف شهر ديسمبر الماضي، على إيصال أفكاره الفنية التي سيتبعها في البطولة إلى اللاعبين من أجل الظهور بأفضل صورة ممكنة للدفاع عن اللقب الذي يحمله المنتخب القطري في النسخة السابقة التي أقيمت في الإمارات عام 2019.

وكان لوبيز قد أعلن، أمس الأربعاء، عن القائمة النهائية التي ستخوض غمار البطولة القارية، محتفظا بالعديد من العناصر التي ساهمت في التتويج القاري الأخير، إلى جانب بعض العناصر التي برزت بشكل لافت في الآونة الأخيرة.

وضمت القائمة النهائية: في حراسة المرمى: سعد الشيب ومشعل برشم (السد)، وصلاح زكريا (الدحيل).

وفي خط الدفاع: المهدي علي ولوكاس منديز (الوكرة)، وبوعلام خوخي وبيدرو ميجيل وطارق سلمان (السد)، وسلطان البريك (الدحيل)، وهمام الأمين (الغرافة)، وبسام الراوي (الريان).

وفي الوسط: أحمد فتحي وجاسم جابر (العربي)، وعبد العزيز حاتم (الريان)، وحسن الهيدوس وعلي أسد ومحمد وعد ومصطفى مشعل (السد)، وخالد محمد (الدحيل).

وفي الهجوم: أحمد الجانحي وأحمد علاء (الغرافة)، وأكرم عفيف ويوسف عبدالرزاق (السد)، والمعز علي وإسماعيل محمد (الدحيل)، وخالد منير (الوكرة).

على جانب آخر، يتطلع المنتخب الأردني بقيادة المغربي حسين عموتة الذي خلف العراقي عدنان حمد، للظهور بشكل جيد، وتحقيق نتيجة إيجابية، للتخلص من الضغوط التي يرزح المنتخب تحتها حاليا، بعدما فشل في تحقيق الفوز في المباريات الدولية السبعة بين الرسمية والودية التي خاضها، حيث خسر في خمس وتعادل في مناسبتين.

ويشارك المنتخب الأردني في كأس آسيا قطر 2023 ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، حيث يبدأ مشواره بمواجهة ماليزيا يوم 15 يناير الجاري على استاد الجنوب، ثم يلتقي كوريا الجنوبية يوم 20 من الشهر ذاته على استاد الثمامة، فيما يختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء البحرين يوم 25 يناير على استاد خليفة الدولي.

ويأمل المنتخب الأردني تجاوز الدور ربع النهائي للمرة الأولى، في المشاركة الخامسة له في البطولة القارية.

شاركها.
Exit mobile version