❖ محمود النصيري

– الفوز بوابة لاستعادة الثقة ومواصلة المشوار

– الرهيب يحشد أسلحته لإنجاز أصعب مهمة

يسعى الرهيب الرياني إلى تحقيق أول انتصاراته بدوري أبطال آسيا للنخبة عندما يحل ضيفا على النصر السعودي بداية من التاسعة مساء على استاد جامعة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض، وذلك لحساب الجولة الثانية من منافسات مرحلة الدوري لمنطقة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة.ويأمل الريان في تعويض الخسارة التي مني بها في الجولة الافتتاحية أمام الهلال السعودي عندما خسر بثلاثة أهداف لهدف في المواجهة التي اقيمت على استاد أحمد بن علي المونديالي، حيث ان الفوز خارج الديار سيمنح ممثل الكرة القطرية جرعة معنوية هائلة من أجل مواصلة المشوار القاري بكل ثقة.

ورغم أن الترشيحات تصب في مصلحة النصر الذي يريد التعويض بدوره بعد التعادل المخيب للآمال مع الشرطة العراقي بهدف لمثله في الجولة الاولى، حيث احتل المركز السابع بجدول الترتيب برصيد نقطة واحدة، إلا أن الريان صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير بدون رصيد مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية تسهل مشواره في طريق البحث عن احدى بطاقات التأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2022.

   – عودة بعد 28 عاما

ستكون هذه المواجهة هي الأولى بين الريان والنصر السعودي على المستوى القاري بعد 28 عاما، حيث التقى الفريقان في وقت سابق خلال 5 مباريات في بطولتي كأس العرب وكأس الخليج، وفاز فريق النصر السعودي في مناسبتين بينما فاز الريان في مناسبة وحيدة وانتهت مباراتان بينهما على نتيجة التعادل.

كما التقى الفريقان في مناسبة واحدة على المستوى القاري عام 1996 في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري وهي المسمى القديم لدوري الأبطال، والتي فاز خلالها الريان بهدفين لهدف.

وتحمل هذه المواجهة القارية الكثير من التحديات بالنسبة للريان الذي سيواجه النصر السعودي والذي يعتبر من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب في هذه النسخة القارية بثوبها الجديد.

   – مدرب جديد

سيخوض كلا الفريقين مواجهة اليوم بجهاز فني جديد، بعدما اسفرت الجولة الافتتاحية من دوري ابطال آسيا للنخبة عن اقالة مدربي الفريقين حيث أقال الريان مدربه السويدي بويا أسباغي الذي قاد الفريق أمام الهلال السعودي بسبب تراجع النتائج، قبل ان يسند المهمة الفنية للمدرب الوطني يونس علي، على الجهة الثانية قام نادي النصر السعودي بإقالة مدربه البرتغالي لويس كاسترو بسبب تعادل الفريق أمام الشرطة العراقي في الجولة الأولى، قبل أن يعلن عن تعيين الإيطالي ستيفانو بيولي مدرباً للفريق.

   – قوة ضاربة

يعول الريان على العديد من الأسماء المحلية ومن الأجانب أيضا حيث يضم الفريق 10 محترفين وهم البرازيليان روجر غيديش وغابريل بيريرا، والمصري محمود حسن تريزيغيه والمغربي أشرف بن شرقي والاسباني ديفيد جارسيا والبرتغالي اندريه امارو والبلجيكي جوليان دي سارت، الى جانب الحارس البرازيلي باولو فيكتور الذي قدم مستوى كبيرا أمام الهلال في الجولة الأولى، والظهير الأيمن جوشوا برينت، بالإضافة إلى الأوروغوياني فرانسيسكو جينيلا المنضم حديثا لصفوف الفريق.

ويأمل الجهاز الفني بقيادة يونس علي في إيجاد التوليفة المناسبة وتحقيق الاستفادة القصوى من الأسماء الموجودة لتحقيق نتيجة ايجابية في مواجهة النصر السعودي.

   – عودة رونالدو

ستكون مواجهة اليوم مختلفة بالنسبة لفريق النصر مقارنة بالمباراة الأولى أمام الشرطة العراقي حيث استعاد الفريق السعودي نجمه الأول كريستيانو رونالدو بعد غيابه عن الجولة الأولى بداعي وعكة صحية، لكنه سيكون في قمة مستوياته بعد أن قاد فريقه الى ثلاثة انتصارات متتالية في دوري روشن.

   – ستيفانو بيولي: نواجه فريقا قويا ومنظما

وصف الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب النصر المباراة التي تنتظر فريقه اليوم أمام الريان القطري، في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة بالصعبة والمهمة وقال بيولي خلال المؤتمر الصحفي ” لقد تسلمت المهمة الفنية في 3 مباريات سابقة ولكن في الوقت نفسه ما زلت أتعرف على لاعبي النصر وأستكشف مستوياتهم الفنية”.

وأضاف ” أعلم أن الريان القطري فريق قوي ومنظم، ونستعد بقوة لخوض اللقاء ولدينا طموحات كبيرة في الفوز”.

وتابع قائلاً: “لن نتأثر ببعض الغيابات وأتمنى أن يلعب الفريق بروح المجموعة في مواجهة الريان”.

واختتم مدرب النصر مشيرا الى أنه يجب على الفريق القتال كمجموعة، ولن يتأثر بغياب لاعب، مؤكدًا أن الفريق خاض ثلاث مباريات خلال 10 أيام منذ قدومه لتدريب الأصفر، وكلما مر وقت، ظهر الفريق بانسجام أكبر.

   – يونس علي: عازمون على تحقيق الانتصار        

أكد يونس علي مدرب الريان أن مواجهة اليوم أمام النصر السعودي تشكل فرصة لكلا الفريقين من اجل تصحيح المسار والتدارك معربا عن أمله في العودة بنتيجة إيجابية وقال يونس علي خلال المؤتمر الصحفي” وجودي مع الريان شرف كبير لي ويعني لي الكثير منذ أن كنت لاعبا والآن كمدرب، لم أكمل اسبوع مع الفريق منذ تولي مهام تدريب الريان، ولكن مع الوقت سيكون الانسجام أكثر وافضل، والفريق عازم على تعويض الخسارة، لذلك ستكون مباراة الغد أمام النصر هي البداية بالنسبة لعودة الريان للنتائج الإيجابية”.

وبخصوص مباراة اليوم قال” استعداداتنا جيدة والفريقان قادمان بحثا عن تعويض النتائج في المباراة الأولى، لذا اعتقد أن المباراة ستكون صعبة أمام منافس قوي وأنا على ثقة كبيرة بأننا سنقدم مستوى مميزا للغاية”.

واضاف: النصر فريق معروف ويمتلك أسماء كبيرة، والفريق جاهز لهذه المواجهة، وجميع اللاعبين عازمون على تقديم مباراة كبيرة أمام النصر، ونحن ننتظر الكثير من اللاعبين الكبار في الفريق أمثال تريزيجيه وجميع اللاعبين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في الفريق.

 

    – بينتو: لابد من التركيز حتى النهاية

طالب البرازيلي بينتو، حارس مرمى النصر، الجماهير بالدعم الكبير للفريق من المدرجات، مشددًا على ضرورة التركيز بشكل كامل منذ البداية وحتى النهاية.

وتحدث بينتو خلال المؤتمر الصحفي للمباراة عن الفارق في التشجيع بين السعودية والبرازيل، بقوله إن الأجواء في المملكة تختلف عن بلاده، وهو أمر طبيعي، فيما أبدى أمنيته في تحقيق الفوز بلقاء اليوم، مشيرا الى ان الفوز سيمنح الفريق دفعا معنويا جديا في بقية المشوار.

   – تريزيجيه: نتطلع لإسعاد الجماهير الريانية

قال المصري محمود تريزيجيه لاعب الريان ان استعدادات الفريق جيدة لمواجهة النصر السعودي في دوري أبطال آسيا للنخبة، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين مستعدون لتقديم الأفضل وتحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل اسعاد الجماهير الريانية الطامحة الى الانتصار.

وقال: سنلعب أمام فريق كبير، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق في هذه المباراة ونحقق الفوز، ولاعبو الريان ساعدوني منذ وصولي للفريق على الدخول في أجواء الفريق سريعا، ونحن نمتلك فريقا كبيرا ومدربا كبيرا، والفترة القادمة ستكون أفضل بالنسبة للفريق لتحقيق الانتصارات.

واضاف: اللعب تحت ضغط لا يشكل مشكلة بالنسبة لي، منذ بدايتي ألعب تحت ضغط، وافضل اللعب في مثل هذه الاجواء، فهو شيء ممتع، الأهم بالنسبة لنا هو تقديم الأفضل والبداية دائما ما تكون مهمة، ونحن سنلعب للفوز.

شاركها.
Exit mobile version