أعدت وكالة “فرانس برس” تقريرا مفصلا عن استعدادات قطر لاستضافة كأس آسيا 2023، بعد مرور عام على الاستضافة المميزة لنهائيات مونديال 2022، حيث اعتبرت الوكالة الفرنسية أن الإرث الضخم الذي خلفه المونديال سيمهد الطريق لقطر نحو استضافة مميزة أخرى لكأس آسيا التي ستعود لقطر للمرة الثالثة بعد نسختي 1988 و2011، مشيرة إلى أن قطر تستعد للحدث القاري بإرثها المونديالي الضخم المتمثل في 7 ملاعب من أصل 8 استضافت مباريات المونديال الأخير الذي توجت به الأرجنتين، ويتقدمها استاد “لوسيل” الذي سيحتضن افتتاح واختتام كأس آسيا، فضلا عن البنى التحتية التي باتت قطر تتمتع بها، ونقلت وكالة “فرانس برس” تصريحات خاصة لجاسم الجاسم الرئيس التنفيذي لبطولة كأس آسيا قطر 2023، والذي أبرز الأهمية الكبيرة جدا التي توليها قطر لاستضافة كأس آسيا مطلع السنة المقبلة والتي لا تقل أهمية عن كأس العالم. وتابع في هذا الخصوص: من الصعب للغاية أن تجد حدثاً يتفوّق على كأس العالم. هذا أمر مؤكّد! لكننا كلجنة منظّمة محلية، سنقوم بتنظيم كأس آسيا، وكأننا ننظّم كأس العالم.

وعاد جاسم الجاسم للحديث عن التجربة التاريخية لقطر في تنظيم المونديال: في مثل هذا الوقت من العام الماضي، كان يومًا متوترًا للغاية قبل حفل الافتتاح، لكن أعتقد أننا كنا سعداء للغاية وفخورين جدًا بما حققناه كدولة. كما تحدث الجاسم عن الهجمات التي تعرضت لها قطر قبل المونديال وقال: الهجمة التي تعرّضت لها قطر في الإعلام الغربي كانت بسبب رؤية البعض أننا لا نستحق استضافة كأس العالم، بدليل أنها توقفت بعد انتهاء البطولة، وتطرق جاسم الجاسم لمصير الملاعب المونديالية وقال: كان مقرّراً تقليص حجم الملاعب، بما في ذلك استاد لوسيل، وتفكيك ونقل ملعب 974 بالكامل، لكن كل هذه الخطط، علّقت مع استضافة قطر لكأس آسيا، هناك خطة لاستاد 974، الذي لن يُستخدم في كأس آسيا، سيتم الإعلان عنها قريباً جداً.
واعتبر الجاسم أن الاستضافة التاريخية لمونديال 2022 مهَّدت الطريق أمام الدول العربية وقال: قطر فتحت الباب لكل الدول بأن تحلم في تنظيم كأس العالم، إذا أردت الحديث مع أحد قبل 20 عاماً أنه من أصل 4 بطولات لكأس العالم سترى استضافة لدول مثل قطر، المغرب، والسعودية، سيكون من الصعب فهم ذلك أو حتى تصديق الأمر.

شاركها.
Exit mobile version