رسالة الجزائر- الوفد الإعلامي

رفع الأدعم حصيلته من الميداليات إلى ثماني ميداليات ملونة “4 ذهبيات، و2 فضة و2 برونز” خلال مشاركته بدورة الألعاب العربية الـ 15 التي تقام في العاصمة الجزائرية الجزائر من الفترة 5 لغاية 15 من الشهر الجاري، حيث توج بطلنا باسم حميدة بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400م حواجز بتوقيت قدره (49.17)، وهي ميدالية لم تكن في الحسبان، حيث كان الأمل معلقا على تحقيق ميدالية فضية بالنظر الى الأسماء المشاركة لكن بطلنا باسم قدم اداء ولا اروع وتفوق على نفسه ومنافسه ويمنح الأدعم ميدالية ذهبية جديدة، كما نال بطلنا أحمد الصيفي الميدالية الفضية محققا 69.61 في منافسات رمي المطرقة التي شهدت هي الأخرى منافسات قوية للغاية.

هذا وكان بطلنا أشرف حسين توج بالميدالية الذهبية لسباق 400 م، وبطلنا سيف محمد الذي توج بـ”ذهبية القفز بالزانة”، وبطلنا معاذ ابراهيم “ذهبية قذف القرص” وبطلنا عبد الرحمن عبد القادر “برونزية رمي الجلة لذوي الاحتياجات الخاصة”، وبطلنا عمر داوود “برونزية سباق 110 م حواجز” وبطلنا حمدي الأمين “الميدالية الفضية في منافسات الوثب العالي”، يذكر انه بلغ عدد المشاركين في الدورة العربية 3500 رياضي من 22 دولة في مختلف المنافسات والاختصاصات، يتنافسون في 20 رياضة، منها ثلاث رياضات لذوي الاحتياجات الخاصة، وتدور النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية في خمس مدن جزائرية، وهي العاصمة الجزائر ووهران وعنابة وقسنطينة وتيبازة. هذا وأعرب بطلنا باسم حميدة عن سعادته الكبيرة بعد حصوله على الميدالية الذهبية 400م حواجز وقال: الحمد لله أهدي هذه الميدالية للمسؤولين في البلاد وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية والى اتحاد ألعاب القوى. وأضاف: أشكر اللجنة المنظمة للبطولة على ما وفرته لنا كلاعبين من جو ملائم وهو ما ساعدنا ان نكون في افضل جاهزية بدنية ومعنوية ونحقق نتائج ايجابية، واكد باسم حميدة ان السباق كان صعبا وقويا للغاية لكن والحمدلله عرفت كيف أسير السباق بتكتيك جيد وأبقى مع مجموعة المقدمة وفي آخر 100 م من السباق أعطيت كل ما عندي وانطلقت بقوة من اجل الانفراد بالسباق والحمدلله على الفوز بالمركز الأول وإن شاء الله القادم افضل.

وصول فريق كرة الهدف والمبارزة والطاولة

وصل امس الى العاصمة الجزائرية الجزائر للمشاركة بدورة الألعاب العربية 15، فريق كرة الهدف، والطاولة والمبارزة والدراجات الهوائية. وقد تم استقبال الفرق الأربعة بشكل جيد من قبل الوفد الإداري الذي بدأ في الإجراءات فور وصول فرقنا وتسليم اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بطاقة الدورة، كما تم تخصيص لكل فريق باص من اللجنة المنظمة للتنقل من مقر الإقامة الى صالة التدريب وصالة المنافسة.

نجلاء المصري: المستوى يبشر بالخير

قالت نجلاء المصري مدربة أدعم الطائرة للسيدات: الحمد لله على كل حال، وأشكر اللاعبات على ما قدمنه من مستوى يبشر بالخير مستقبلا. واضافت: هذه أول مباراة للأدعم في الدورة ودائما ما يكون هناك ضغط نفسي على اللاعبات في مستهل المشوار، بالإضافة الى أننا نشارك بفريق حديث التكوين، ولا يملك الخبرة الكافية في مثل هذه الدورات بالإضافة الى عاملي الارتباك والرهبة.

وأوضحت مدربة الأدعم: اعتقد ان فتياتنا قدمن مستوى فنيا جيدا وكان اداؤهن يتطور من شوط لشوط ولكن عامل الرهبة كان موجودا في معظم فترات المباراة ولكن إن شاء الله مع مرور الوقت انا متأكدة أن هذا الفريق مع عودة الثقة في النفس واكتساب الخبرة سيكون له شأن كبير في المستقبل.

طائرة السيدات تلاقي المنتخب التونسي

يلتقي اليوم أدعم الطائرة للسيدات مع منتخب تونس، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت الجزائر، الثانية عشرة بتوقيت الدوحة. يذكر ان أدعم السيدات كان قد خسر مباراته الأولى أمام المنتخب الإماراتي بثلاثة اشواط نظيفة ” 25/‏11، 25/‏15، 25/‏12″، في المباراة التي جمعت بينهما أمس. والسبب الرئيسي في هذه الخسارة هو نقص عامل الخبرة فقط، الذي صنع الفارق لمصلحة المنافس. يذكر أن أدعم الطائرة حديث النشأة ومشاركته في هذه الدورة هي الثانية له على مستوى المشاركات الخارجية.

ففي بداية الشوط الأول كان من الواضح الارتباك والرهبة لدى سيدات الأدعم، فعند النتيجة 8/‏2 لجأت مدربة الأدعم نجلاء المصري لطلب وقت مستقطع لتوجيه اللاعبات، ومع استمرار اللعب واصل المنافس حصد النقاط بدون اي مقاومة من لاعبات الأدعم، وعند النتيجة 17/‏7، طلبت مدربة الأدعم وقتا مستقطعا ثانيا، ومع استئناف اللعب عمق المنافس الفارق لينتهي الشوط الأول بتفوق الإماراتي 25/‏11.

وفي الشوط الثاني عادت سيدات الأدعم بروح افضل، واستطعن مجاراة المنافس، من خلال الإرسال القوى وحائط الصد، وعند النتيجة 10/‏9 لجأ مدرب الإمارات لطلب وقت مستقطع، وظهرت لاعبات الأدعم بمستوى جيد لكن عامل الخبرة هو من صنع الفارق حيث عزز الإماراتي تقدمه الى 13/‏10، وهنا طلبت مدربة الأدعم وقتا مستقطعا لتنظيم صفوف فريقها، ومع مواصلة اللعب، تراجع اداء منتخبنا لينتهي الشوط الثاني بفوز المنافس 20/‏12.

وفي الشوط الثالث قدمت لاعبات الأدعم مستويات افضل بكثير من الشوطين الأول والثاني، حيث استطعن ان يتعادلن في النتيجة 7/‏7 ثم تقدمن 8/‏7 ثم 9/‏7 وهو اول تعادل وتقدم للأدعم منذ بداية المواجهة. وفي هذه الأثناء طلب مدرب الإمارات وقتا مستقطعا، ومع استئناف اللعب عاد التعادل من جديد بين الفريقين، كما تبادل التقدم في كثير من الفترات، وعند النتيجة 14/‏11 و19/‏11، طلبت مدربة الأدعم وقتا مستقطعا إلا ان المنافس الذي كان يملك البديل المناسب بنفس خبرة الأساسي استطاع ان يحسم الشوط الثالث لمصلحته 25/‏12.

آمنة الحرقان: كل الأمور تسير على أحسن ما يرام

أكدت آمنة الحرقان عضو الوفد الإداري بدورة الألعاب العربية ان كل الأمور تسير على أحسن ما يرام، بحيث نسعى في كل مرة الى أن نقدم كل الخدمات للوفود التي تصل للجزائر من سكن ومواصلات وكل الإجراءات الإدارية والرد علي أي استفسار، والكل يعمل على حسب المهام الموكلة إليه.

وأضافت: الحمد لله لم تواجهنا أي صعوبات ونشكر اللجنة المنظمة على توفير كافة التسهيلات للبعثات المشاركة في هذا العرس الرياضي العربي، واعتقد ان الجزائر قادرة على تقديم نسخة مميزة من الألعاب العربية خاصة بعد التجارب العديدة في استضافة أكثر من حدث رياضي كبير.

وتمنت آمنة الحرقان التوفيق لكل البعثات القطرية المشاركة وحصد المزيد من الميداليات، كما أثنت على النتائج التي تحققت حتى الآن لاسيما بعثة ألعاب القوى التي أضافت بالأمس ميداليتين واحدة ذهب وأخرى فضة.

عيسى الهتمي: متفائلون خيرا بلاعبينا

قال عيسى الهتمي رئيس بعثة فريق الجمباز: مشاركتنا في هذه الدورة هي ضمن مرحلة إعداد لاعبينا للاستحقاقات المقبلة منها آسياد 2030، حيث نشارك بثلاثة لاعبين سلمى حامد وراكان الحارث وعبد الله الحارث، ونتمنى أن يحالفهم الحظ لتحقيق نتيجة ايجابية، واضاف: متفائلون خيرا بلاعبينا لاسيما اللاعب راكان الحارث للحصول على ميدالية ملونة لاسيما أن هذا اللاعب لديه مستوى فني ممتاز، بينما عبد الله الحارث عائد من إصابة.

 

شاركها.
Exit mobile version