تتسلم قطر اليوم رسميا علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة – 2025 والتي تستضيفها الدوحة العام المقبل بصالة لوسيل متعددة الاختصاصات وذلك للمرة الثانية بعد نسخة 2004.
ويترأس خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيسة الاتحاد الدولي الوفد القطري الى مدينة بوسان الكورية التي ستشهد مراسم تسلم العلم، عقب ختام منافسات بطولة العالم للفرق التي تختتم اليوم.
وتقام مراسم تسليم العلم بحضور السويدية بيترا سورلينغ رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة وعدد كبير من رؤساء الاتحادات القارية، ومسؤولي الاتحاد الدولي للعبة ومؤسسة الطاولة العالمية WTT، بالاضافة الى كبار الضيوف والمسؤولين وعدد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة.

ومن المرتقب أن يعلن المهندي رسميا عن جاهزية قطر لاستضافة الحدث العالمي الكبير خلال مراسم تسلم العلم، لينطلق العد التنازلي للبطولة العالمية.
وفازت دولة قطر بشرف الاستضافة في ديسمبر من العام قبل الماضي 2022، خلال تصويت الاتحادات الاعضاء على اختيار المدينة المستضيفة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة في العاصمة الأردنية عمان، بعد الحصول على 57 صوتا مقابل 39 لمدينة اليكانتي الاسبانية، على أن تكون هذه النسخة هي البروفة الأخيرة للاتحاد الدولي قبل إقامة احتفالية مرور 100 سنة على إقامة أول بطولة عالم في تاريخ اللعبة سنة 1926، والتي ستقام منافساتها على ملعب ويمبلي الشهير في عام 2026.

شاركها.
Exit mobile version