جاسم نايف آل شاهين السليطي

الدوحة – موقع الشرق

في قصة ملهمة، نجحت أم قطرية لشاب مريض بالتوحد في تجاوز التحديات ومصاعب الحياة بقوة وصلابة إلى أن صنعت من ابنها سباحاً ماهراً ينافس أقرانه الأصحاء في بطولة كأس قطر للسباحة الذي أقيم مؤخراً بمجمع حمد للرياضات المائية.

القصة الملهمة ترويها والدة  اللاعب جاسم نايف آل شاهين السليطي من ذوي اضطراب طيف التوحد في لقاء نشره حساب الاتحاد القطري للسباحة مؤكدة أنها تفتخر بابنها جاسم  لما وصل  إليه في ممارسة السباحة ومنافسته لأشخاص أصحاء.

وتضيف أم جاسم أنها حرصت على تشجيع ابنها البالغ من العمر 24 عاما على ممارسة هواية السباحة حيث أن أصحاب هذا المرض لا يكون لديهم دراية بالأنشطة بالقدر الكافي.

ولفتت إلى أن جاسم بدأ هوايته منذ 2017 واستمرت معه حتى بعد إنهاء دراسته ضمن طلاب الدعم، فاتجهت هي إلى تطوير هذه الهواية ودعمها لديه.

 وتشير أم جاسم إلى أنها خصصت مدربا خاصا لابنها ليقوم بتدريبه بشكل احترافي، مشيرة إلى أنه شارك في برنامج مؤسسة قطر لكل القدرات.

وعبرت أم جاسم عن شعورها بالفخر بابنها ومشاركته كأول سباح من ذوي اضطراب طيف التوحد في البطولة.

وتحدثت أم جاسم عن دعم الاتحاد القطري للسباحة لجاسم وكيف أنها عندما توجهت للاتحاد لاقت كل الترحيب والحفاوة بابنها وخاصة من قبل السيد  خليل الجابر رئيس الإتحاد القطري للسباحة والسيد إبراهيم الرميحي رئيس جهاز السباحة بالاتحاد القطري

واختتمت أم جاسم حديثها قائلة إن أكثر ما يهمها في مشاركة ابنها هو اندماجه في المجتمع، وإعطاء رسالة إيجابية لكل أم لديها ابن بنفس حالته بأن تقف إلى جانبه وتساعده في عملية الدمج مع المجتمع وأن تعمل على تشجعيه على ممارسة هوايته.

 

 

 ونشر الاتحاد القطري للسباحة صورا لأم جاسم وابنها معلقا عليها: يشارك اللاعب جاسم نايف آل شاهين السليطي من ذوي اضطراب طيف التوحد في بطولة كأس قطر للسباحة والمقامة بمجمع حمد للرياضات المائية.

 

 

وأضاف أن السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد قام بتكريم اللاعب جاسم على مشاركته في البطولة  وحث ذويه على متابعة نشاط السباحة لما لها من أهمية في علاجه وتنمية مهاراته .

من جهتها وجهّت شقيقة اللاعب جاسم الشكر لوالدتها على دعمها لها ولإخوتها ومن بينهم جاسم قائلة: اللهم لك الحمد أمي صبرت ونالت أتعبت وربتنا وعلمتنا أحسن تعليم لين شافت كل وحده وواحد فينا وصل أحسن مكان وناجح في مجاله ، حتى جاسم وهو من ذوي الهمم كافحت لين ماصار بطل وسباح اللهم لك الحمد الله يخليج تاج ع روسنا يا غاليه ونرد لك  لو ربع اللي سويتيه لنا”.

 

 

شاركها.
Exit mobile version